فرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    أمانة جمعية الكشافة تقيم حفل معايدة لمنسوبيها    القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات    الحزام    انخفاض قياسي للسلع والخدمات    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    شاهد | أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون (6-0)    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    الأخضر الأولمبي يواجه طاجيكستان في كأس آسيا    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    القيادة تُعزّي سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطار    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    بيع 40 ألف تذكرة "لكلاسيكو" الأهلي والهلال    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    تكتيك الحرب عند ترمب !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    السلام.. واتس !    جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريءالأولى من نوعها بالقصيم..    وسط أجواء احتفالية.. أكثر من 30 ألف طالب وطالبة ينتظمون في مدارس مكتب تعليم بيش بعد العيد    زعماء العالم لا يؤيدون التصعيد بين إسرائيل وإيران    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



31.000.000
نشر في عكاظ يوم 21 - 09 - 2020

الأحد 20 سبتمبر 2020.. كان يوم أرقام مميزاً جداً، فقد سجلت دول العالم 278.804 آلاف إصابة جديدة خلال الساعات ال24 المنتهية صباح الأحد. وقفز العدد التراكمي للحالات حول العالم إلى 30.99 مليون إصابة. وقفز العدد بُعيد الظهيرة ليتجاوز 31 مليوناً. كما سجل عدد الوفيات زيادة قفزت به إلى 961.479 وفاة أمس. وفيما سجلت الولايات المتحدة 49.299 إصابة أمس، حققت الهند أكبر عدد من الإصابات في يوم واحد في العالم أمس، بإعلانها 92.605 إصابات جديدة، و1133 وفاة. وتوقع خبراء الأوبئة أمس أن تقصي الهند الولايات المتحدة من المرتبة الأولى عالمياً من حيثُ عددُ الإصابات «خلال أسابيع». والأكثر إثارة للدهشة في الشأن الصحي الهندي المتأزّم أن الهند تملك أكبر معدل في العالم لتعافي المصابين من مرض كوفيد-19، الذي يسببه فايروس كورونا الجديد. وبلغت نسبة التعافي في الهند أمس 80%. ويتركز أكثر من 60% من الحالات الناشطة في الهند في خمس من ولايات البلاد البالغ عددها 28 ولاية؛ وهي: مهاراشترا، وكارنتاكا، وأندرابراديش، وتاميل نادو، وأوتاربراديش. ولم تكن الأرقام المخيفة من نصيب الهند وأمريكا وحدهما أمس. فقد أعلنت بريطانيا 4422 إصابة جديدة (السبت)، وهو اليوم الثاني على التوالي بهذا الارتفاع منذ 8 مايو الماضي. كما توفي 27 شخصاً في بريطانيا بكوفيد-19. وبدا بشكل متزايد أن حكومة حزب المحافظين بزعامة بوريس جونسون في طريقها إلى إغلاق البلاد تماماً. وتحسباً للإغلاق، بدأت متاجر السوبرماركت ومحلات السلع الغذائية تشهد تدفق أعداد كبيرة من المشترين، الذين يريدون شراء أكبر كميات من تموينهم خلال أي إغلاق محتمل. وأعلنت سلاسل الهايبرماركت الكبرى أنها لم تعد قادرة على الاستجابة لطلبات زبائنها الذين يشترون حاجاتهم عن طريق الإنترنت. وقال مهندس الإغلاق الأول خلال الربيع الماضي الأستاذ بجامعة إمبريال كوليدج البروفيسور نيل فيرغسون أمس، إنه يجدر بالحكومة أن تبادر للإغلاق الآن، وليس لاحقاً، لمنع استفحال التفشي الفايروسي الراهن. وقالت إيطاليا أمس، إن 24 شخصاً توفوا بكوفيد-19 السبت. وحذرت من أن هذا العدد من الوفيات يعد ضعف ما كان سائداً في يوليو الماضي. وبذلك ارتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 35.692 وفاة، هو ثاني أكبر عدد وفيات بكوفيد-19 في أوروبا، بعد بريطانيا. وأضافت أن عدد المنومين في غرف الإنعاش الفائق يشهد زيادة مطردة. وبلغ عدد الإصابات الجديدة السبت 1638 حالة. وجاءت أرقام أخرى مخيفة من إيران أيضاً. فقد أعلنت طهران وفاة 166 مصاباً خلال الساعات ال24 الماضية، وهو أكبر من 144 وفاة أعلنتها إيران السبت. وقالت السلطات الإيرانية إنها رصدت الأحد 2845 إصابة جديدة.
روسيا: الموجة الأولى مستمرة
أعلنت بولندا أمس تسجيل رقم قياسي، بتأكيد 1002 إصابة. وقالت ألمانيا إنها أكدت إصابة 2179 شخصاً (الجمعة). ولليوم الثاني على التوالي تعلن ألمانيا أكثر من ألفي إصابة جديدة. وهو معدل لم تشهد له ألمانيا مثيلاً منذ أبريل الماضي. وحضت المستشارة أنغيلا ميركل وزارة التربية الألمانية على «رقمنة» المدارس بالكامل، لتخفيف تأثير الاضطراب التعليمي الناجم عن تفشي الوباء. وأعلنت إندونيسيا -أكبر اقتصاد في منطقة جنوب شرق آسيا- أنها سجلت 4168 إصابة جديدة السبت، وهو العدد الأكبر منذ اندلاع نازلة فايروس كورونا الجديد. وبذلك يصل العدد التراكمي للحالات في إندونيسيا إلى 240.687 إصابة، نجمت عنها 9448 وفاة. ولم تنج روسيا من اطّراد التفشي. فقد أعلنت روسيا -الرابعة عالمياً بما يفوق مليون إصابة- أنها رصدت 6065 إصابة جديدة خلال الساعات ال24 الماضية. وهي المرة الأولى التي يتجاوز فيها عدد الحالات 6 آلاف إصابة منذ 19 يوليو الماضي. ونقلت وكالة تاس عن مسؤول في إدارة الأزمة الوبائية قوله أمس، إن البلاد لا تزال تواجه الموجة الأولى من الهجمة الفايروسية. ورجح أن عدد الإصابات سيوالي ارتفاعه خلال أكتوبر القادم. وقالت موسكو أمس إن 144 مصاباً توفوا الليل قبل الماضي. وأعلنت فرنسا أمس رقماً قياسياً، بتأكيد تشخيص 13.500 شخص بكوفيد-19 خلال الساعات ال24 الماضية، بينهم وزير المالية الفرنسي برونو لومير. وهذا هو اليوم الثاني على التوالي الذي ترصد فيه فرنسا أكثر من 13 ألف حالة جديدة. وقالت وزارة الصحة إنها أضافت 26 وفاة إلى سجل وفيات كوفيد-19 البالغ 31.274 وفاة منذ بدء الجائحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.