برشلونة في مفاوضات مع أولمو لضمه من لايبزج    مساحة العُلا للتصميم تعرض مبادراتها في أسبوع ميلان للتصميم    وظائف للخريجين والخريجات بأمانة المدينة    فيتنام: رفع إنتاج الفحم لمواجهة زيادة الطلب على الطاقة    للمرة الثانية على التوالي النقد الدولي يرفع توقعاته لآفاق الاقتصاد السعودي ليصبح الثاني عالمياً لعام 2025    الصحة العالمية توافق على لقاح ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي    طقس اليوم: فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    إخلاء طبي لمواطنة من كوسوفا    بن دليم الرحيل المُر    ماني: إهدار ركلة الجزاء لم يزعجني.. وهذا سر الفوز    الحزم يتعاقد مع المدرب صالح المحمدي    حمدالله: تجاوزت موقف المُشجع.. وصفقات الهلال الأفضل    الجدعان: الاقتصاد العالمي يتجه لهبوط سلِس    الأمطار تكسو عسير والباحة "حلة خضراء"    البنك الدولي: المملكة مركزاً لنشر الإصلاحات الاقتصادية    بوابة الدرعية تستقبل يوم التراث بفعاليات متنوعة    نجران.. المحطة العاشرة لجولة أطباق المملكة    إعفاء "الأهليات" من الحدّ الأدنى للحافلات    "الأمر بالمعروف" في أبها تواصل نشر مضامين حملة "اعتناء"    محافظ جدة يواسي آل السعدي في فقيدتهم    أسرتا باهبري وباحمدين تتلقيان التعازي في فقيدتهما    الخريجي يلتقي نائب وزير الخارجية الكولومبي    رئيس "الغذاء والدواء" يلتقي شركات الأغذية السنغافورية    الرياض: الجهات الأمنية تباشر واقعة اعتداء شخصين على آخر داخل مركبته    الوحدة يحسم لقب الدوري السعودي للدرجة الأولى للناشئين    حرس الحدود ينقذ مواطنًا خليجيًا فُقد في صحراء الربع الخالي    اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة التاريخية لترامب    تجمع مكة المكرمة الصحي يحقق انجاز سعودي عالمي في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2024    أرمينيا تتنازل عن أراضٍ حدودية في صفقة كبيرة مع أذربيجان    سلام أحادي    حائل.. المنطقة السعودية الأولى في تطعيمات الإنفلونزا الموسمية    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    نوادر الطيور    المرور بالشمالية يضبط قائد مركبة ظهر في محتوى مرئي يرتكب مخالفة التفحيط    التعريف بإكسبو الرياض ومنصات التعليم الإلكتروني السعودية في معرض تونس للكتاب    مدرب الفيحاء: ساديو ماني سر فوز النصر    موعد مباراة السعودية والعراق في كأس آسيا تحت 23 عامًا    أمير عسير يتفقد مراكز وقرى شمال أبها ويلتقي بأهالي قرية آل الشاعر ببلحمّر    بطاقة معايدة أدبية    ضيوف الرحمن يخدمهم كل الوطن    وزارة الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي    أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله    اكتشاف خندق وسور بجدة يعود تاريخهما إلى القرن 12 و13 الهجري    إخلاص العبادة لله تشرح الصدور    مساعد وزير الدفاع يزور باكستان ويلتقي عددًا من المسؤولين    "أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    فوائد بذور البطيخ الصحية    السودان.. وخيار الشجعان    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    أمير منطقة الرياض يرعى الحفل الختامي لمبادرة "أخذ الفتوى من مصادرها المعتمدة"    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كوفيد يزيد «ضراوة».. ولا يتراجع
نشر في عكاظ يوم 05 - 07 - 2020

أعجزت نازلة فايروس كورونا الجديد العلم والطب.. والسياسة أيضاً. فقد واصل أمس عربدته في أنحاء العالم، متخطياً 11 مليون إصابة ب206 آلاف إصابة، نجمت عنها 529.403 وفيات حتى بعد ظهر السبت. وفي المقابل بلغ عدد المتعافين عالمياً 6.355.504 شخص، بنسبة تعادل نحو 56% من عدد المصابين. وواصل الفايروس المسبب لمرض كوفيد-19 هجمته الشرسة أمس بوجه الخصوص على الولايات المتحدة، والبرازيل، والهند. ففي أمريكا، تحقق رقم قياسي جديد (الجمعة) بإعلان 57.271 إصابة جديدة، قفزت بالإجمالى الى 2.89 مليون إصابة. وارتفع عدد المتوفين هناك الى 132.101 شخص. وكانت أمريكا سجلت 52 ألف إصابة (الخميس). والولايات الأشد تضرراً هي كاليفورنيا، وأريزونا، وفلوريدا، وألباما، ونيوجرسي، ونيويورك. وأعلن في واشنطن أن كيمبرلي غيلفويل، خطيبة نجل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب (الابن) تأكدت إصابتها بالفايروس. لتكون بذلك ثالث شخص على اتصال وثيق بالرئيس الأمريكي يصاب بكورونا، بعد الخادم الذي ينقل الطعام لترمب، والسكرتيرة الصحفية لنائب الرئيس مايك بنس.
أمريكا اللاتينية:
حافة الخطر
أعلنت البرازيل (الجمعة) 42.223 إصابة جديدة، ليرتفع الإجمالي الى 1.5 مليون. وتم تسجيل 1.290 وفاة جديدة، ليصل الإجمالي (السبت) الى 63.254 وفاة. وهو أكبر عدد وفيات في يوم واحد منذ 23 يونيو الماضي. وتحتل البرازيل بهذه الأرقام المخيفة المرتبة الثانية علمياً من حيث عدد الإصابات والوفيات، بعد الولايات المتحدة. وذكرت السلطات أمس أن 1.074 عاملاً، من جملة 4.134 عاملاً، في مصنع للحوم الخنزير أصيبوا بالفايروس. وتقدمت أمريكا اللاتينية على أوروبا في عدد الإصابات، لتحل ثانية في العالم بعد أمريكا الشمالية. ووصل عدد الحالات في القارة اللاتينية أمس الى 2.7 مليون، وسط وجنوب القارة، وفي البحر الكاريبي؛ مقارنة ب2.69 مليون إصابة في القارة الأوروبية. وفيما تحتل أمريكا اللاتينية المرتبة الثالثة في عدد الوفيات، بعد أمريكا الشمالية أوروبا؛ إلا أن عدد الوفيات هناك يتسارع بشكل مرعب.
الهند: ارتفاع متسارع بالإصابات
في الهند، تم إعلان 20.903 إصابات أمس الأول، و379 وفاة خلال الساعات ال24 الماضية. وذكرت وزارة الصحة الاتحادية في الهند أن عدد الإصابات ارتفع الى 649.889، فيما قفز عدد المتوفين الى 18.669. وأكثر الولايات تضرراً هي مهاراشترا، وتاميل نادو، ودلهي، وغوجارات، وأوتار براديش، والبنغال الغربية، وراجستان. وفي مدينة مومباي وحدها، أعلنت 6 آلاف إصابة في يوم واحد (الجمعة). وقالت السلطات إنها تتوقع ارتفاعات فلكية مماثلة في البلاد، بسبب تخفيف إجراءات الإغلاق. وفي دلهي، حيث توجد العاصمة، بلغ عدد الإصابات 92.175 إصابة. وتحتل الهند المرتبة الرابعة عالميا في عدد المصابين، بعد أمريكا، والبرازيل، وروسيا.
زيادات متواصلة في عدد الإصابات
في كوريا الجنوبية، قالت الحكومة إنها رصدت 63 إصابة خلال الساعات ال24 الماضية، فيما توفي مريض. وارتفع بذلك إجمالي الإصابات الى 13.030، وعدد الوفيات الى 283 وفاة. وفي المكسيك، تم تأكيد 6.740 إصابة جديدة السبت، ليصل الإجمالي الى 245.251 إصابة. كما أُبلغ عن 654 وفاة جديدة، ليقفز إجمالي الوفيات الى 29.843 وفاة. وفي فنزويلا، قال وزير الإعلام خوخى رودريغيث أمس إن بلاده أكدت 264 إصابة جديدة، ليرتفع الإجمالي الى 6.537 إصابة. كما توفي مريضان، ليرتفع العدد الكلي الى 59 وفاة.
وفي باكستان، أعلن وزير الخارجية شاه محمود قريشي (الجمعة) أنه مصاب بكوفيد-19، وقرر حجر نفسه في بيته، حيث سيزاول مهماته. وقال في تغريدة إنه شعر بحمى خفيفة، وقرر عدم مغادرة بيته. وأعلنت باكستان 4.087 إصابة جديدة (الجمعة)، ليرتفع الإجمالي الى 221.896 إصابة، نجمت عنها 4.551 وفاة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.