كلمة مدير عام البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران بمناسبة اليوم الوطني    الوطن.. مشهد الجمال    وطن يسكننا ونسكنه..    اليوم الوطني.. تطور المعنى    راية بلون أخضر    صورة نادرة للملك سلمان مع نجله الأمير عبد العزيز في طفولته                        حساب بنكي مستقل لوساطة الامتياز التجاري    آل الشيخ يعلن تفاصيل موسم الرياض في مؤتمر صحافي    دخول 205 آلاف سعودية لسوق العمل في 5 سنوات    بلادنا والسدود المائية!    السياسة الصينية تجاه المنطقة: الوسائل..؟!    باكستان والهند تتبادلان اتهامات بالتطرف أمام الأمم المتحدة        أربيل تتوعد المشاركين.. وبغداد: لا يمثلون العراقيين.. ويسعون للتأجيج            محتجون يغلقون خطين لتصدير واستيراد النفط في بورتسودان    القيادة تهنىء الرئيس اليمني بذكرى 26 سبتمبر            مبارك    خسارة حامل اللقب أتلتيكو مدريد أمام متذيل الترتيب ألافيس    أتعبني الأهلي..!    «الحمادي»: مايكروسوفت تطلق «ويندوز 11».. وهذه أبرز التعديلات (فيديو)    "شرطة مكة": الجهات الأمنية بمحافظة الطائف تضبط مواطنًا تحرش بفتاة في مكان عام    السجن سنتين وغرامة 100 ألف ريال ل «المتحرشين»    غرامات مالية لتوقيف الشاحنات والصهاريج داخل الأحياء    التعليم العام والتقني والجامعي بعسير يحتفون بيوم الوطن        المنهالي يمزج «العيّالة» الإماراتية بالعرضة السعودية    سمو أمير منطقة عسير يرعى حفل قطاعات التعليم باليوم الوطني 91    «الإيسيسكو» تدعو لحماية التراث الثقافي في العالم الإسلامي            تأملات مختارة لعبدالله باجبير    نشر الضياء في يوميات الخجل والحياء                بروفيسور: إنتاج مركبات دوائية عالية الكفاءة من زمزم    الحوامل الحاصلات على لقاح كورونا ينقلن المناعة للجنين    آل ذهبان.. طريقة مبتكرة لإنتاج حمض اللاكتيك    «التعليم» تنشر جداول الحصص الدراسية من الأسبوع الخامس لجميع المراحل    بالفيديو..سيدة تقدم الورود لرجال الأمن خلال اليوم الوطني    أدبي الطائف يدشن كتابا عن الرؤية للباحث ابن معمر    عازفة جازان تحاكي أمواج الحد بأنغام الوطن    إجازة وعمرة    فلكية جدة: «القمر» يقترن بالثريا في سماء السعودية.. الليلة    وكيل إمارة عسير يرعي مساء اليوم الحفل الثقافي بمركز الثبيت    مستشار الأمن القومي الأمريكي في السعودية الاثنين المقبل    واشنطن تحّذر من تقويض الإعلان الدستوري بالسودان    هطول أمطار رعدية في جازان والباحة ومكة المكرمة    ( تكفون لايهبط النادي ؟؟)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب وزير التعليم يدشن خطة التدريب على «منصة مدرستي»
نشر في عكاظ يوم 20 - 08 - 2020

دشن نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي اليوم (الخميس) خطة التدريب على مهارات استخدام نظام إدارة التعليم الإلكتروني (منصّة «مدرستي») لشاغلي الوظائف التعليمية من معلمين وقادة مدارس ومشرفين تربويين، وذلك من خلال «المدربين المركزيين» في إدارات التعليم، بهدف إكسابهم مهارات استخدام المنصّة، وتعزيز المفاهيم الأساسية في التعليم الإلكتروني المتمركز حول الطلبة.
وقال نائب وزير التعليم إن تدشين هذا البرنامج التربوي يأتي في إطار استعدادات الوزارة لانطلاقة العام الدراسي الجديد 1442، مشيراً إلى أن هذا البرنامج وغيره من البرامج التي تشهدها الوزارة جاءت لتهيئة وتدريب الزملاء في المجتمع التعليمي على الكثير من التفاصيل والأنظمة والإجراءات التي تتعلق بكيفية التعامل مع هذا النوع من التعليم لإيصاله إلى أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات.
وأشار العاصمي إلى أن جائحة كورونا أجبرت دول العالم على اتخاذ عدة مسارات في انطلاقة مدارسها لهذا العام، مستدلاً بما صدر في المملكة أخيراً بأن يكون التعليم عن بُعد في أول 7 أسابيع من الفصل الدراسي الأول، ويُنظر في بقية الفصل الدراسي لاحقاً في ضوء المتغيّرات والمستجدات وتقييم الوضع بشكل عام.
وأوضح العاصمي أن التحديات كبيرة وبتضافر الجميع والرغبة الجادة لن تتوقف مسيرة التعليم لهذا الجيل خلال هذا العام، مؤكداً تحقيق وتقليل الفاقد التعليمي في هذه المرحلة لإيصال الرسالة التربوية والتعليمية لأبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات، مشيراً إلى أن هذه الفترة استثنائية تتطلب منا جميعاً قادة ومسؤولين وشاغلي وظائف تعليمية من مشرفين ومعلمين وقادة مدارس مضاعفة الجهود، ليس فقط المؤسسات التعليمية بل على الأسر كذلك في تعويض الطلاب ومساعدتهم في تجاوز هذه المرحلة، وبالتالي تقليل الفاقد التعليمي الناتج عن التوقف الحضوري في المدارس بشكله التفاعلي.
من جهته أكد المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي الدكتور أحمد بن عبدالرحمن الجهيمي أنه منذ بداية جائحة فايروس كورونا المستجد، وتقيداً بالإجراءات الاحترازية المتبعة في هذه الفترة؛ بدأ المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بوضع الخطط وتنفيذ البرامج التدريبية بما يخدم المرحلة، لكي نصل للمستهدفين من المعلمين والمعلمات، باستخدام كافة الوسائل المتاحة للتدريب الافتراضي.
وقال الجهيمي إنه استمراراً للجهود الداعمة والهادفة لزيادة الوعي المفاهيمي والمهارات الرقمية في هذه الفترة نسعد بالمساهمة في التدريب على نظام إدارة التعليم الإلكتروني «منصة مدرستي» لدمج التقنية في التعليم؛ ليسهم في تحقيق أهداف التحوّل الرقمي وإيصال التعليم للطلاب من خلال أنماطه المتعددة، ولتسهيل التعليم افتراضياً باعتباره أداة تعليمية تقنية محفّزة على الإبداع.
وأشار الجهيمي إلى أن وزارة التعليم ممثلةً في المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بالتعاون مع إدارات التعليم في المناطق والجامعات السعودية في الفترة الماضية نفذت مشروع برامج التطوير المهني التعليمي عن بُعد في مختلف التخصصات، حيث استهدفت تلك البرامج جميع شاغلي الوظائف التعليمية في قطاعي البنين والبنات في مجالات عدة على ثلاث مراحل، وكانت آخرها المرحلة الثالثة للتدريب الصيفي عن بُعد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.