السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الهند الرقمية».. مبادرة للتمكين رقمياً بالتكنولوجيا
نشر في عكاظ يوم 18 - 08 - 2020

أطلقت حكومة الهند حملة «الهند الرقمية» في 1 يوليو 2015، وكان الهدف الأساسي من هذه المبادرة هو تحسين البنية التحتية الإلكترونية من خلال زيادة الاتصال بالإنترنت وجعل الدولة ممكّنة رقميًا بالتكنولوجيا. ويجري الترويج للتكنولوجيات الناشئة بالحلول الممكنة لمساعدة الهند في بلوغ هدفها:
li dir="""""""RTL""""""" style="""""""margin-right:48px;"""""" text-align:right=""""""""""""الذكاء الاصطناعي (span dir="""""""LTR"""""""AI): الذكاء الاصطناعي هو مجموعة متنوعة من التكنولوجيات التي تمكّن الآلات من العمل بمستويات ذكاء أعلى ومحاكاة القدرات البشرية المتمثّلة في الإدراك والفهم والتصرف الإستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، وبدلاً من ذلك، يمكن تعريف الذكاء الاصطناعي بأنه الجهد المبذول لتصنيع أجهزة كمبيوتر قادرة على التصرف الذكي. وهو مصطلح شامل جامع يُستخدم للإشارة إلى كل شيء بدايةً من سيري مرورًا بآي بي إم واتسون وصولاً إلى التقنيات القوية التي لم نبتكرها بعد. li dir="""""""RTL""""""" style="""""""margin-right:48px;"""""" text-align:right=""""""""""""إنترنت الأشياء (span dir="""""""LTR"""""""IoT): إنترنت الأشياء هو عبارة عن شبكة من الأشياء المادية - المركبات والآلات والأجهزة المنزلية وغير ذلك الكثير - تستخدم أجهزة استشعار وواجهات برمجة تطبيقات للاتصال وتبادل البيانات عبر الإنترنت. li dir="""""""RTL""""""" style="""""""margin-right:48px;"""""" text-align:right=""""""""""""سلاسل الكتل: سلاسل الكتل هي عبارة عن دفتر أستاذ رقمي غير قابل للفساد للمعاملات الاقتصادية يمكن برمجته ليس لتسجيل المعاملات المالية فحسب، وإنما لكل شيء ذي قيمة تقريبًا. li dir="""""""RTL""""""" style="""""""margin-right:48px;"""""" text-align:right=""""""""""""الأمن السيبراني: يُعرف بأنه مجموعة من التكنولوجيات المُستخدمة لحماية سلامة الشبكات والبرامج والبيانات من الهجوم أو الإتلاف أو الوصول غير المصرّح به.
الصناعة: تشير إلى مرحلة جديدة في الثورة الصناعية تركّز بدرجة كبيرة على الترابط البيني والأتمتة والتعلم الآلي والبيانات في الوقت الفعلي، وهي سوف تساعد في جمع البيانات وتحليلها عبر الأجهزة، ممّا يوفر عمليات أسرع وأكثر مرونةً وكفاءةً لإنتاج سلع عالية الجودة بتكلفة منخفضة.
li dir=""""RTL"""" style=""""margin-right:24px;""" text-align:right=""""""قُدّرت إيرادات قطاع تكنولوجيا المعلومات وإدارة عمليات الأعمال بنحو 191 مليار دولار أمريكي في السنة المالية 2020، لتحقق نموًا بنسبة 7.7% على أساس سنوي. li dir=""""RTL"""" style=""""margin-right:24px;""" text-align:right=""""""من المتوقع أن تصل إلى 350 مليار دولار بحلول عام 2025، ومن المتوقع أن تبلغ قيمة إدارة عمليات الأعمال 50-55 مليار دولار أمريكي من إجمالي الإيرادات. li dir=""""RTL"""" margin-bottom:8px="""""" style=""""margin-right:24px;"""وظّف قطاع تكنولوجيا المعلومات الهندي 205.000 موظف جديد وكان لديه 884.000 موهبة من المواهب الماهرة رقميًا في عام 2019. li dir=""""RTL"""" margin-bottom:8px="""""" style=""""margin-right:24px;"""ارتفع العدد الإجمالي للموظفين إلى 4.14 مليون موظف في عام 2019. li dir=""""RTL"""" margin-bottom:8px="""""" style=""""margin-right:24px;"""إجمالي الناتج المحلي: تقدّر الحصة في إجمالي صادرات الخدمات بأكثر من 45% وتبلغ نسبة مساهمة الصناعة إلى الناتج المحلي الإجمالي للهند نحو 7.9%. li dir=""""RTL"""" style=""""margin-right:24px;""" text-align:right=""""""تقدم أكثر من 17.000 شركة مجموعة كاملة من الخدمات (بما في ذلك الشركات الناشئة). li dir=""""RTL"""" style=""""margin-right:24px;""" text-align:right=""""""تقع أكبر مراكز البحث والتطوير التي تمتلكها كلٌ من إنتل وسيسكو خارج الولايات المتحدة في الهند. li dir=""""RTL"""" style=""""margin-right:24px;""" text-align:right=""""""«أفضل خمس شركات هندية في مجال تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات» هي؛ تاتا كونسلتنسي سيرفيسز، وإنفوسيس، وكوجنيزانت، وويبرو، وإتش سي إل تكنولوجيز. li dir=""""RTL"""" style=""""margin-right:24px;""" text-align:right=""""""الوجهة الأولى لمصادر قطاع تكنولوجيا المعلومات وإدارة عمليات الأعمال على مستوى العالم. li dir=""""RTL"""" style=""""margin-right:24px;""" text-align:right=""""""زمرة من المواهب الماهرة رقميًا يراوح عددها بين 450.00 و500.000 li dir=""""RTL"""" style=""""margin-right:24px;""" text-align:right=""""""تصدير نسبة 43% من خدمات قطاع تكنولوجيا المعلومات وإدارة عمليات الأعمال في 2018. li dir=""""RTL"""" style=""""margin-right:24px;""" text-align:right=""""""الوجهة الأولى في آسيا لمراكز الابتكار الجديدة، والثانية في جميع أنحاء العالم. li dir=""""RTL"""" style=""""margin-right:24px;""" text-align:right=""""""ثاني أسرع منطقة تمثّل مركز بيانات نموا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.