رئيس بلدية #صامطة يتفقد استعدادت البلدية لإستقبال #اليوم_الوطني_ال90    المملكة تدعم الأمم المتحدة ب100 مليون دولار لمجابهة كورونا    الصين تدين الحظر الأمريكي على"تيك توك" و"وي تشات"    وفاة قاضية المحكمة العليا الأميركية روث بادر جينسبيرج عن 87 عاما    مقتل وإصابة 10 بحادث إطلاق نار جماعي في نيويورك    حالة الطقس اليوم .. أمطار ورياح نشطة على 4 مناطق    #تعليم_ظهران_الجنوب يعتمد خطة الاحتفال ب #اليوم_الوطني_ال90    813 إصابة جديدة بكورونا في النمسا    شاهد بالصور: جبال "حسمى" بتبوك.. شواهد موغلة وإرث يستنطق جانباً من تاريخ جزيرة العرب    مختصر سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم درس بجمعية الطائف    درسٌ علميٌّ بتعاوني جنوب حائل    «هيكل ديناصور» للبيع ب8 ملايين دولار    الحكومة اليمنية تدعو إيران للكفّ عن دعم ميليشيا الحوثي بالأسلحة    الأهلي يشكو سوزا.. وفلادان يعالج الأخطاء    الهلال يتوّج بكأس نخبة الطائرة بعد فوزه على الترجي    النصر يعبر ل16 "أبطال آسيا"    تكريم الفائزين بجائزة أمين العاصمة المقدسة للتميز    اليوم الوطني المجيد (90)    أبو فهد    إصدار صكوك ب 1.2 مليار ريال لتمويل عجز الميزانية    أوبك تشدد على الالتزام وتعويض الإنتاج الزائد لدعم استقرار السوق    سبعيني بريطاني يعلق لافتة للبحث عن أصدقاء    يالله تنصرنا على كل خَوَّان    هوس التوثيق    خطيب المسجد النبوي: الأطباء والممرضون حصن للمجتمع من «كورونا»    واشنطن تتهم حزب الله بتخزين أسلحة ونترات الأمونيوم في أوروبا    الاختلاط بالثقافات الخارجية أكبر تحديات السياحة    دوحة «الشر» الملطخة بالفساد    "المالية" تقر لائحة رسوم تراخيص مزاولة أعمال الصرافة    كورونا يعطل «باتمان»    الإطاحة بعصابة السرقة في المدينة    خسارة الزمالك من أسوان تقود الأهلي لحسم الدوري المصري    «الأرصاد» تحذر من مخاطر السيول    ترمب: لقاح كورونا سيكون متوفرا لكل أميركي بحلول أبريل المقبل    حلول مبتكرة لتعزيز البيئة البحرية في شاطئ نصف القمر    تأثير موزارت.. ووهْم الإمكان    قاضي استئناف بالشرقية: الذكرى ال90 للمملكة.. نجاحات أبهرت العالم    بانيجا يكشف سر اختياره الشباب    الوحدة ومضر لنهائي كأس اليد    الداخلية.. قوة تقنية في كشف غموض الجريمة    الأمراض الرئوية تهدد 60 مليون شخص في الشرق الأوسط    جائزة «الحماقة العلمية» ل «الحاجب النرجسي»    WHO: كورونا أثبت عدم جاهزية العالم لمواجهة الجائحات    إزالة التعديات باجمالي 151.116 متر مربع من الأراضي بحائل    الدكتور عبدالعزيز عبيد بن مقبل آل عادي يحتفل بعقد قرانه    المسحل يشارك في الاجتماع ال 70 للجمعية العمومية بالاتحاد الدولي لكرة القدم    رحم الله الشيخ عبدالعزيز المبارك    إمام المسجد النبوي: يحرم على الأطباء استغلال المرضى    أمير جازان يعزي د. العقيلي بوفاة نجله    ولي العهد لمنسوبي مكافحة الفساد: "بيض الله وجيهكم أنتم اليوم فرسان المعركة الشرسة ضد الفساد"    مرسوم ملكي يمنع دفع الأجور على شكل سندات إذنية أو قسائم    "نادي الصقور" يعلن مواعيد التسجيل في مسابقات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور    توحيد خطبة الجمعة حول نعمة توحيد المملكة بمناسبة اليوم الوطني 90    الاتحاد الآسيوي يوافق على تسجيل حارسي مرمى بديلين في صفوف الهلال    التهاون في الطلاق    تمر الذكرى التسعون    كيف يقتل الإرهابي الصغير أمه بدم بارد؟!    سمو أمير منطقة الجوف يؤكد أهمية الاستعداد المبكر لموسم أمطار العام الحالي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أول خطوة بالتحقيق في أصل كورونا.. ووهان تحت المجهر
نشر في عكاظ يوم 04 - 08 - 2020

أعلنت منظمة الصحة العالمية (الإثنين) أن فريقا طليعيا يبحث في منشأ تفشي كوفيد - 19 أنهى مهمته في الصين، وتستعد المنظمة التابعة للأمم المتحدة لنشر مجموعة أكبر من الخبراء في منطقة التفشي المشتبهة.
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس إن «الفريق الدولي» سينتشر في ووهان، المدينة التي يعتقد أن الجائحة بدأت فيها أواخر العام الماضي. وأضاف تيدروس أن منظمة الصحة العالمية والصين صاغتا «الاختصاصات»، دون أن يوضح.
وقال في مؤتمر صحفي إن «الفريق الطليعي لمنظمة الصحة العالمية الذي سافر إلى الصين أنهى الآن مهمته في وضع الأساس لمزيد من الجهود المشتركة لتحديد منشأ الفايروس. وستبدأ الدراسات الوبائية في ووهان لتحديد المصدر المحتمل للعدوى للحالات المبكرة».
وأضاف أن «الأدلة والفرضيات» الناتجة عن العمل «ستمهد الطريق إلى مزيد من الدراسات على الأمد الطويل».
جاءت هذه التصريحات وسط ارتفاع حصيلة الإصابة بالجائحة في الولايات المتحدة والبرازيل والهند، في حين يسعى محققون إلى توضيح منشأ الفايروس وكيف قفز من الحيوانات إلى البشر أواخر العام الماضي.
وفي السياق، أشار رئيس قسم الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية الدكتور مايكل ريان إلى «الفجوات في المشهد الوبائي»، وقال إنه سيتم تقييم الدراسات التي يجب إجراؤها والبيانات التي يجب جمعها. وأوضح أن الفريق الطليعي المكون من شخصين لم يعد من الصين، ولم يتم «استجوابه» حتى الآن.
وأردف ريان قائلا «إن الحيلة الحقيقية هي الذهاب إلى التجمعات البشرية التي حدثت أولا ثم العودة في طريقك للعودة بشكل منهجي بحثا عن الإشارة الأولى التي تم من خلالها عبور حاجز الأنواع الحيوانية إلى البشرية. بمجرد أن تفهم أين تم اختراق الحاجز، فإنك تنتقل إلى الدراسات بطريقة أكثر منهجية من ناحية الحيوان».
ولم يقدم المكتب الصحفي التابع لمنظمة الصحة العالمية، والذي تواصلت معه أسوشيتدبرس بعد المؤتمر الصحفي، تفاصيل الاختصاصات ولم يقل ما إذا كان سيتم نشرها للجمهور وكذلك لم يشر إلى حجم الفريق الدولي أو متى يمكن إرساله إلى الصين.
وقالت المنظمة إن أعضاء الفريق أجروا «مناقشات مكثفة» مع نظرائهم الصينيين خلال الزيارة التي استغرقت ثلاثة أسابيع، وأجروا مناقشات عبر دوائر تلفزيونية مغلقة مع علماء الفايروسات وعلماء آخرين في ووهان، بما في ذلك معهد ووهان للفايروسات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.