الأمير حسام بن سعود يستقبل مشايخ القبائل بالباحة    جرس إنذار يتسبب في هبوط اضطراري لإحدى طائرات الخطوط الأردنية بعمان وإجلاء جميع ركابها    "أمن الطرق" يحذر قائدي المركبات بنجران من هبوب موجة غبارية    مخدرات لبنان تنتقل من الفاكهة الى الحديد وصولا للكاكاو    بالفيديو.. ضبط قائد مركبة تجاوز السيارات بطريقة متهورة في جدة    "الصحة": تسجيل 1063 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 1620 ووفاة 10 حالات    إيطاليا تسمح بدخول القادمين من المملكة بغرض السياحة وفق هذه المتطلبات    «أرامكو» تنفي دخولها في الاستثمار بأنشطة «البيتكوين»    مفاجأة في هاتف iPhone 13 المرتقب    بسبب هجوم ناقلة النفط.. أوروبا تثور في وجه إيران    بلدية #القطيف تفعل حملة " محصن " في كافة المراكز التجارية وأسواق النفع العام وكافة الأنشطة التجارية    السديس : التوسع في إنشاء وكالات تخصصية في توظيف التقنية والذكاء الاصطناعي بالحرمين    «الإسلامية» تعيد افتتاح 5 مساجد بعد تعقيمها لثبوت إصابات ب«كورونا» بين المصلين    مازن الياسين رابعًا في سباق 400 متر ب أولمبياد طوكيو    الثنائي الأقرب لمغادرة الأهلي    الملك سلمان وولي العهد يهنئان رئيس النيجر بذكرى استقلال بلاده    بالصور… "الخلف والخُليف".. نقش التاريخ على جبال الباحة    شروط وفئات تأشيرة الخروج والعودة لأفراد الأسرة والعمالة المنزلية    "HSBC" يضاعف أرباحه    ماهي قصة تامبيري مع قطعة الجبس بعد فوزه بذهبية الوثب العالي ؟    ترخيص مصانع جديدة باستثمارات 5.3 مليار    على سبيل الاعارة.. الطائي يتعاقد مع محمد عطية    #نائب_أمير_الشرقية يشيد بجهود رجال الأمن في المنطقة    مقتل 38 مسلحًا في هجوم على سجن في أفغانستان    مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار بمدينة شيكاغو الأمريكية    الضمان الصحي: وثيقة التأمين الصحي للسائحين تشمل إصابات كورونا    الإرياني: ميليشيا الحوثي تواصل عسكرة وتجنيد الأطفال    النصر ينهي معسكر الاعداد في #بلغاريا بخسارة ويصل الاثنين الي #الرياض    تلقي هنريكي إشادات عالية من الجهاز الفني والإداري على مستواه الفني الجيد بالاتحاد    أسعار النفط تتراجع بأكثر من 1%.. و"برنت" عند 74.47 دولار    "مكافحة المخدرات" تضبط 4 مواطنين لترويجهم مواد مخدرة في القصيم وتبوك    رصد زُحل فوق الأفق الجنوبي الشرقي ويشاهد بالعين المجردة    الهيئة السعودية للفضاء تعزز شراكتها مع إيرباص ومجموعة من شركات الفضاء الأوروبية    «نزاهة» تكشف حقيقة مباشرتها تحقيقاً لتهريب قطع أثرية إلى بريطانيا    أبطال ومنافسون وأرقام قياسية.. السباحة أبدعت في طوكيو    أمير منطقة الباحة يستقبل وكلاء الامارة ومدراء العموم والمحافظين    #أمير_منطقة_الباحة يستقبل مدير جوازات المنطقة المعين حديثا    عاجل | أسعار الأراضي .. تبوك تفوق الرياض وعسير تتجاوز الشرقية    وزير التعليم: «قادة المستقبل» تعد القياديين وفق آلية شفافة    دولة الدستور لن تنكسر        التشكيلية لولوة الحمود: لوحتي بمكتب سمو ولي العهد أجمل جائزة في مسيرتي الفنية        مصاصة دماء على متن طائرة ركاب    الزايدي يبدأ تحضيرات «نورة» ويضم الفرحان            حصريًا على تطبيق زووم غادة طنطاوي تستضيف عفاريت الكواليس            ليست خيانة زوجية!!    خلَّهم (يعانون)..!                الفيصل يستقبل رئيس الموانئ    «التعليم»: العودة حضورياً للمتوسط والثانوي    آليات تنظيمية وإجراءات صارمة لدخول مقار العمل والمنشآت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في يوم السياحة العالمي.. تراث السعودية يجذب أنظار العالم
نشر في عكاظ يوم 27 - 09 - 2019

فيما يحتفل العالم في 27 سبتمبر من كل عام باليوم العالمي للسياحة، بهدف تعزيز الوعى الاجتماعي للشعوب بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، بدأت السعودية للمرة الأولى في تاريخها إصدار التأشيرات السياحية لمختلف مواطني دول العالم، في احتفالية ضخمة بالدرعية في الرياض، بحضور حشد من صناع السياحة والمستثمرين الدوليين، ورئيس منظمة السياحة العالمية زوراب بولو كاشيفيلي، ورئيسة مجلس السفر والسياحة العالمي غلوريا جيفارا.
يأتي إعلان المملكة فتح أبوابها للسياح من مختلف أرجاء العالم وإطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية، بالتزامن مع يوم السياحة العالمي، الذي يهدف إلى إبراز إمكانية السياحة في المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومعالجة بعض التحديات الاجتماعية الملحة التي يواجهها عالمنا اليوم.
وتحظى المملكة بعدة مواقع مسجلة ضمن التراث العالمي، تمثل بعض ما تحتضنه المملكة من تراث حضاري ثري ومواقع سياحية خلابة، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف موقع تاريخي تمثل فرصاً استثمارية واعدة.
وفيما تتمتع المملكة بتراث غني يعود إلى آلاف السنين، وثقافة عربية أصيلة ونابضة بالحياة، وطبيعة خلابة ومتنوعة، تشكل التأشيرة السياحية، بحسب مراقبين، فرصة سانحة لمشاركة هذه المواقع التاريخية مع سياح العالم.
وتحتضن السعودية عدداً من المواقع التراثية المتميزة والفريدة من نوعها، مثل منطقة الدرعية التاريخية في الرياض، ومنطقة العلا التي تضم مدائن صالح وغيرها من الآثار، والمنطقة التاريخية في جدة، وجميعها من المناطق المصنفة ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.
كما تتميز المملكة بأقاليمها الجغرافية ذات المناخات المتنوعة والمختلفة، وهو ما يتجلى في العديد من المواقع الطبيعية الخلابة مثل جبال أبها وشواطئ البحر الأحمر والرمال المتحركة في الربع الخالي.
وفي الوقت ذاته، تعمل المملكة على عدد من المشاريع المستقبلية التي ستدعم القطاع السياحي مثل مدينة المستقبل «نيوم»، ومدينة القدية الثقافية قرب الرياض، وعدد من المشاريع التي ستوفر مستويات غير مسبوقة من الرفاهية في محيط البحر الأحمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.