“الأسهم السعودية” يغلق منخفضًا عند مستوى 8449.29 نقطة    “الأرصاد”: كتلة باردة تؤثر على معظم مناطق المملكة من الثلاثاء إلى الخميس    خالد الفيصل يجتمع بالأمانات والجامعات وهيئة تطوير مكة المكرمة    300 خبير وأكاديمي يبحثون "تاريخ وحضارة مكة المكرمة عبر العصور"    جدة : 211 ألف زائر للحديقة الثقافية بالواجهة البحرية    سمو أمير منطقة الرياض يستقبل الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي    سمو الأمير خالد الفيصل يجتمع بالأمانات والجامعات وهيئة تطوير مكة المكرمة    الرياض تحصل على شهادة الاستحقاق للمدن الذكية    المملكة تشهد أكبر زيادة في الاستثمارات الأجنبية    مجلس شباب منطقة الباحة ينظم غداً مهرجان “ربيعنا تراث”    المخابرات الاسرائيلية تستدعي خطيب الأقصى    “البيئة” ترفع حظر استيراد المواشي الحية من إسبانيا وألبانيا    "عرض الفرص الاستثمارية في منطقة جازان" ورشة عمل بجازان    أكثر من 60 ألف طالب وطالبة يستأنفون دراسة الفصل الثاني بجامعة الملك خالد    الربيعة يبحث مع مسؤول بمنظمة الصحة تنفيذ مشاريع طبية للشعب السوداني    اليمن.. رفع جاهزية الجيش عقب قصف معسكر بمأرب    عبسي التعاون يقترب من الاتحاد    محمد عبدالمجيد يطلق أغنيته الأولى    تركي آل الشيخ : «أكيد حب الناس.. أكبر غنيمه»    خادم الحرمين الشريفين يستقبل وزير خارجية جمهورية قبرص    خادم الحرمين يستعرض القضايا الإقليمية والدولية مع وزير خارجية قبرص    الوزارة تشكر تعليم الأفلاج لمساهمته في إنجاح برامج التطوير المهني    رجل الأعمال المجنوني بحتفل بزفاف نجله محمد    سعد الشهري يعد بحجز بطاقة الأولمبياد    134044 مستفيد من خدمات المجمع الطبي بالعيص    توجيهات للجهات المعنية بالاستعدادات لإطلاق رالي حائل الدولي 2020    مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن وسط بغداد    صناعي مكة يحقق المركزالاول في التجمع الخليجي الكشفي بالرياض    جمعية الطوابع تدعو لاجتماع الجمعية العمومية الغير عادية    لبنان: 400 مصاب في صدامات السبت    قسطرة نادرة لتبديل صمام قلب بمدينة الملك عبدالله    الدفاع المدني ينفذ تجربة لصافرات الإنذار بمدينة الدمام    واجهة ” عسير ” البحرية تستقطب أكثر من مليون زائر    كاتب: نسبة عنوسة الإناث قريبة من الشباب.. فلنساعدهم على الزواج بدلاً من تشجيع التعدد    سالم الهندي ينشر صورة حديثة لتركي آل الشيخ ويعلق عليها    زوجي طلقني بالثلاث وأصدر الصك وهو سكران.. هل من حقي الاعتراض؟ “العدل” تجيب    مسؤول: احترازات كويتية لمواجهة سلالة غامضة من فيروس سارس            عبدالعزيز بن تركي الفيصل    تصدر مجموعته بالعلامة الكاملة في بطولة آسيا        خال عمر البشير        غادر إلى الأردن    ينطلق الثلاثاء برعاية الملك    ابن سلطان.. كما رأيناه.. كما سمعناه    تعرّف على المرض القاتل.. وفاة 20 شخصا كل دقيقة !    أردوغان يناقض نفسه!    سياحة الطلاق    إنجاز 30 مشروعا للطرق في 2019 وانخفاض الوفيات 30 %    عسير تستبشر الخير وتعيش الفرحة بالأمير الشاب    أهداف مرسومة بأقصر الطرق    انطلاق مؤتمر برلين الهادف لوقف التدخلات في ليبيا    الأهلي يثأر من الوحدة ويتأهل للنصر    تعرف على طريقة تجنب الجرعات الزائدة من دواء "باراسيتامول"    إماما الحرمين يدعوان لتذكر الضعفاء والمساكين في برد الشتاء    إمام وخطيب المسجد النبوي يحذر من برد الشتاء ويوصي الآباء بالحنو على صغارهم بالكسوة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عيدكم شمالي
تلميح وتصريح
نشر في عكاظ يوم 05 - 06 - 2019

بعد سنوات طويلة من التجهم الذي صبغ حياتنا حتى في المناسبات التي يُفترض فيها إعلان الفرح والاحتفاء ببهجة الحياة، عاد المجتمع إلى طبيعته وفطرته الإنسانية وبدأ يستعيد لياقته في الشعور بالسعادة وممارستها من خلال أشكال متعددة من الفعاليات الفنية والألوان الفلكلورية والبرامج الترفيهية المتنوعة والنشاطات الاجتماعية والثقافية التي يستمتع بها المجتمع بكل فئاته وشرائحه، وقد حدث ذلك بفضل توجه الدولة وعزمها على وضع نهاية للتشدد والتطرف وإشاعة الاعتدال الذي تتصف به الحياة الطبيعية، فكان من ضمن برامج رؤية 2030 التوجه لتحسين جودة الحياة وإنشاء جهات تُعنى بها مثل هيئة الترفيه التي وجدت مجتمعاً جاهزاً للاحتفاء بالبهجة والسعادة، بشكل متزن ووعي بالضوابط الأخلاقية التي تؤطر الفعاليات المتصلة بهذا الجانب.
عطلة عيد الفطر هذا العام تشهد كرنفالاً يعم كل مناطق المملكة بعد أن كانت الفعاليات المحدودة مقتصرة على المدن الكبرى، إنه موسم الفرح الشامل والبهجة الممتدة في كل اتجاهات الوطن، وفي خضم هذا الكرنفال فوجئت بصديق عزيز من منطقة الحدود الشمالية يدعوني لزيارتها من أجل التعرف عليها ومشاركتهم فعاليات مهرجان (عيدكم شمالي)، وكم تمنيت تلبية الدعوة لولا ظروفي وضيق الوقت. لقد كانت هذه المنطقة العزيزة من وطننا بعيدة عن الأنظار وشبه مجهولة للكثير، لكنها احتلت موقعها اللائق تحت الضوء في هذا العهد المضيء الذي نعيشه الآن تحقيقاً للتنمية المتوازنة الشاملة التي تهدف اليها الرؤية الوطنية في كل جوانب الحياة، ولا أدل على هذا الاهتمام من زيارة خادم الحرمين الشريفين لها في شهر نوفمبر من العام الماضي ورعايته ل 65 مشروعاً تنموياً بتكلفة تقارب 11 مليار ريال وسط احتفالية شعبية رائعة لفتت الأنظار من كل زوايا الوطن، وقد وضعها خادم الحرمين الشريفين في عهدة أميرها الشاب الطموح فيصل بن خالد بن سلطان الذي حول المنطقة إلى ورشة عمل لا تهدأ منذ قدومه إليها.
ومن أجل التعرف على محتوى مهرجان عيدكم شمالي اطلعت على تغطيته الإعلامية فوجدت برامج حافلة متنوعة تناسب كل الأذواق والاهتمامات تمثل افتتاحاً لمرحلة جديدة تعيشها هذه المنطقة، وتشارك فيها جهات عدة بإشراف إمارة المنطقة. كم تمنيت مشاركتكم يا أحبتي في الشمال، ولكن إذا لم يكن الوقت قد أسعفني هذه المرة فلكم وعد بزيارة قريبة كي أسعد بلقائكم في مناسبة قادمة. عيشوا عيدكم الشمالي فرحاً وحبوراً وبهجةً ونحن نشارككم بقلوبنا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.