عباس يشارك في القمة العربية الطارئة بمكة    ولي العهد يدعم منصة «جود الإسكان» ب 50 مليون ريال    "أداء" يقيس رضا المعتمرين عن أكثر من 39 خدمة حكومية    "السياحة" تعزز الجولات الرقابية في مكة والمدينة    هواوي لترامب: الولايات المتحدة "تسيء تقدير" قوتنا    النيابة تطلب استدعاء قوش للتحقيق    قوات التحالف تحذر الحوثيين بعد محاولة استهداف أحد المرافق الحيوية في نجران بطائرة مسيرة    الأهلي يهزم الأوزبكيين.. ويصطدم بالزعيم    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بذكرى يوم الوحدة لبلاده    عبد الرحمن بن مساعد: أشكر محمد بن فيصل على حديثه الطيب.. ولم أقدم دعماً للهلال منذ تركي الرئاسة    خادم الحرمين يصدر أمره بترقية وتعيين 100 قاضٍ بوزارة العدل    “التعليم” تنشئ 30 مجمعاً تعليمياً بأكثر من ملياري ريال للتخلص من المباني المستأجرة    المتحف الوطني يحتفي باليوم العالمي للمتاحف    2000 عامل و 4135 معدة لتصريف الأمطار بالحرم المكي    «الأرصاد» تنبه: أمطار رعدية على مكة والطائف وميسان    أكثر من 12000 مستفيد خدمات لمستشفى شعبة نصاب العام    اهتمامات الصحف التونسية    اهتمامات الصحف الأردنية    جماهير ريال مدريد تفضل هازارد على نيمار    وزارة الثقافة تتسلم الجمعيات والأندية الأدبية والمراكز الثقافية والمجلة العربية من وزارة الإعلام    تمديد مهلة تصحيح أوضاع الأسلحة الفردية والذخائر غير النظامية لمدة عام    استمرار هطول الأمطار الرعدية والبَرد على الجنوبية و"الطائف"    لقاء حول الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الملك عبد الله    اهتمامات الصحف المصرية    «العاصوف» يعرض «حادثة جهيمان» بالحرم المكي    الحرب من أجل السلام                «وزير الداخلية» يبحث مع أمراء المناطق 6 موضوعات مهمة خلال الاجتماع السنوي (صور)        أغلق كسارة حي المهدية.. بلدي الرياض:    خاطفة الرضيعة «نور» في قبضة الأمن.. والأب ل«عكاظ»: حادثة غريبة    نائب أمير الجوف: تكثيف التوعية بأضرار المخدرات            في الجوهرة المشعة        «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية            الجامعة الإسلامية في المدينة تستضيف الملتقى ال(28) للجنة الدعوة في إفريقيا    الدوسري: أعضاء شرف سبب زعزعة الاتفاق    مشروبات البروتين.. تبني عضلاتنا أم تقصّر أعمارنا ؟    «الإسكان التنموي»: بناء 4101 وحدة بالتعاون مع «كاتيرا الأمريكية»    مدير الأمن العام يتفقد مركز القيادة والسيطرة    المدخنون معرضون ل «الجلطات» المتكررة    المنشطات استمعت للمولد والقرار خلال 14 ساعة    نائب أمير جازان يشارك أبناء الشهداء والمصابين الإفطار الجماعي    مدني مكة ينفذ 2146 جولة على الفنادق والمطاعم    %5 زيادة سنوية للمتقاعدين..!!    أنت بالمدينة..!    منتجات غذائية منتهية الصلاحية بالدمام.. و«التجارة» تعاقب الجاني    بالفيديو.. هطول أمطار على المسجد الحرام بمكة المكرمة    رئيس «الهيئة»: استهداف مقدساتنا دليل فساد وخبث عقيدة منفذيه    الرياض.. إنقاذ حياة «جنين» يعاني تشوهاً في مجرى التنفس    إصابة 5 حالات اثر انقلاب مركبة قبل الإفطار يستقبلها مستشفى ميسان العام    "حساب المواطن" يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة التاسعة عشرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سعود بن خالد يكرّم طلاب المدينة المتميزين في «القدرات»
نشر في عكاظ يوم 20 - 04 - 2019

كرّم أمير منطقة المدينة المنورة بالنيابة الأمير سعود بن خالد الفيصل، 308 طلاب منهم 188 طالباً متفوقًا علمياً على مستوى المنطقة، و120 طالباً تميزوا في اختبار القدرات الذي تعده هيئة تقويم التعليم بنسب تجاوزت ال 95٪؜، في حين مثل الوطن 16 طالباً و 9 طالبات من المدينة المنورة في المحافل الدولية في مسابقات علمية متعددة، وذلك خلال الحفل الذي نظمته إدارة التعليم بالمنطقة بمناسبة ختام الأنشطة الطلابية، بالقاعة الثقافية في مبنى الإدارة بالمدينة المنورة.
وقام الأمير سعود بن خالد الفيصل بجولة على المعرض المصاحب الذي يحتوى على الأعمال والمشغولات الفنية لطلاب وطالبات المنطقة، ومعرض ريادة الأعمال الشبابية المنبثق عن برنامج Activate الذي تشرف عليه إمارة منطقة المدينة المنورة وتنفذه إدارة التعليم بالمنطقة بالشراكة مع هيئة تطوير منطقة المدينة وجامعة بابسون الأمريكية.
وانطلق البرنامج الهادف إلى تزويد طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بتعليم المدينة المنورة بالأدوات اللازمة لتطبيق أفكارهم واستثمار إمكاناتهم وصناعة أجيال قادمة تواكب التغيرات المتلاحقة وتستوعب التحولات القادمة من خلال نشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار في المجتمع المدرسي، بتأهيل وإعداد 45 معلماً ومعلمة و11 من رواد ورائدات الأعمال على يد خبراء من الجامعة الرائدة في ريادة الأعمال، ثم تطبيق مقرر بابسون لريادة الأعمال الذي يتألف من 12 وحدة على 1046 طالباً وطالبة في مدارس العينة التي بلغت 39 مدرسة نتج عنها 241 مشروعاً.
واحتوى معرض ريادة الأعمال الشبابية على 91 مشروعاً يقوم عليها 239 طالباً وطالبة، ويشرف عليهم 24 معلماً ومعلمة.
وأكد مدير عام التعليم بالمنطقة ناصر العبدالكريم أن الدعم والرعاية التي يجدها قطاع التعليم بالمنطقة من أمير المنطقة ونائبه أسهم في تحقيق 17 جائزة من جوائز وزارة التعليم للتميز في مختلف الفروع خلال العامين الماضيين، حققها معلمون ومعلمات ومرشدون ومرشدات وطلاب وطالبات، لافتاً إلى أن تدشين أمير المنطقة ل 60 مشروعاً تعليمياً قبل أيام بالشراكة مع شركة تطوير للمباني سيساهم في دعم مسيرة التعليم بالمنطقة وسيعود على الطالب بالفائدة من خلال توفير له كل ما يحتاجه من أدوات تساعده على التفوق الدراسي.
عقب ذلك قٌدم عرض مرئي عن برنامج «ريادة الأعمال»، بعدها ألقى أحد الطلاب المكرمين كلمة الطلاب المتفوقين ألقاها نيابة عنهم الطالب عبدالله السفياني، ثم ألقى الطالب عبدالله الروقي قصيدة بهذه المناسبة، بعدها قدم أوبريت بعنوان (وطن السمو).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.