ثلاثية التعاون في الاتفاق تضعه خامساً    " البريطاني سام بيرد " بطلًا الجولة الثانية من سباق " فورمولا إي " الدرعية    شرطة المنطقة الشرقية : القبض على صاحب فيديو التحرش المتداول بمواقع التواصل    إغلاق 10 مساجد بالمملكة إثر إصابة 12 بكورونا    «فَسُبحانَ اللَّهِ حينَ تُمسونَ وَحينَ تُصبِحونَ».. تلاوة تأسر القلوب للشيخ بندر بليلة    طائرة الهلال تتوج بكأس الدوري    عاجل.. وصول ولي العهد إلى مقر #فورمولا_إي_الدرعية        مصادرة 739 مليون والسجن 16 عاماً لعصابة تستر تجاري    الصقارون يُثمنون قرار منع طرح "الشاهين الجبلي" و"الصقر الوكري"            تتويج مضر بلقب الدوري الممتاز لشباب اليد                رئيس البرلمان العربي يحذر من كارثة ناقلة صافر    مراسلو شبكات عالمية: تقرير مقتل خاشقجي بلا أدلة أو معلومات    الكويت تسجل 844 إصابة جديدة بفيروس كورونا    أكثر من 150 جولة رقابية على أسواق النفع العام بمحافظة ضمد    وزير الدفاع العراقي يلتقي برئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية    الأردن تسجل 2584 إصابة جديدة بفيروس كورونا    الآبار الأثرية القديمة إرث إنساني ومكوّن تاريخي يمتدّ إلى مئات السنين في #المدينة_النبوية    مبادرة يداً بيد لمواجهة كورونا في مرحلته الثانية ب #المدينة_المنورة    20 ألف جولة رقابية على المنشآت والأسواق وسكن العمالة خلال يوم واحد    مركز لقاح كورونا بصحة حفر الباطن يواصل استقبال المواطنين والمقيمين    المحمد يفوز بجائزة ضياء عزيز ضياء للبورتريه    البرلمان العربي يؤيد ما ورد في بيان وزارة الخارجية بشأن التقرير الذي زود به الكونغرس حول مقتل المواطن جمال خاشقجي    البيئة تستعرض مع اللجنة الوطنية الزراعية ب "مجلس الغرف" توجهات الوزارة وجهودها في مواجهة تحديات المياه بالقطاع الزراعي    "طريق الحرير .. قَارَبَ الأُمم "    تعبيراً عن فرحته بشفاء ولي العهد.. الطفل إياد عسيري يصعد قمة جبل حلوان        مركز "ترميم" ينظم دورة تدريبية عن ترميم الوثائق والمخطوطات    46 معرضا افتراضيا للتوعية بأضرار المخدرات ب #تعليم_عسير    رئيس جامعة نجران يهنئ القيادة بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد        توقعات الأرصاد: سحب رعدية ممطرة مسبوقة برياح نشطة على 8 مناطق    بعد إلغاء مؤسسة الخطوط الحديدية.. تعرف على كيفية التعامل مع موظفيها    تكريم المبادرات الفائزة بالمراكز الثلاثة ضمن جائزة محافظة الجموم للإبداع    تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط    إيقاف رئيس نادي الشباب خالد البلطان    المجلس العربي للطفولة يصدر العدد الجديد من مجلة خطوة    توضيح من "الصحة" بشأن تطعيم المصابين مسبقاً ب"كورونا"    بايدن في رسالة لإيران: لن تُفلتوا من العقاب… احذروا    مبارك        جامعة دار الحكمة ب #جدة تحتفي باليوم العالمي لزراعة القوقعة الإلكترونية    الوقف العلمي بجامعة #الملك_عبدالعزيز ينظم حملة – لا ترمها بل أوقفها –    98 مليار ريال حجم التبادل التجاري مع دول الخليج    للوفاء عنوان    الشرف الرفيع بين عصرين    «ألبوم» مصور يحكي قصة المسجد الحرام مع «كورونا»    وفاة الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز    أمراء يهنئون ولي العهد بنجاح العملية الجراحية    دائماً ابقَ في العربة الأخيرة!    الكَبْكَبَة..!!    الضربات تتوالى على ليفربول    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ظلمتم الهلال
الحق يقال
نشر في عكاظ يوم 20 - 03 - 2019

• أكتب يا صديقي الحقيقة كما هي، لا يهمني سطرا يسقط سهوا ولا كلمة يأكلها «فار التعصب» بقدر ما يهمني أن أنتصر لهذه الحقيقة التي يجبن أمامها الكثير.
• ما حدث يا صديقي العذب للأهلي أمام الهلال مجزرة تحكيمية بكل ما للكلمة من معنى، وهي امتداد للكوارث التي حصلت للأهلي وغيره أمام الهلال تحديدا.
• لماذا الهلال المستفيد الأول دائما؟ سؤال منطقي أطرحه على من يجرؤ فقط على قول الحقيقة.
• لا أخفيكم أنني صدمت وذهلت من كم المبررات التي (سيقت) من أجل إخراج الحكم الإماراتي عمار الجنيبي من (ليلة ظلم الأهلي) بصك براءة زائف، ولكن بعد أن تأملت المشهد عدت إلى واقعي الهادئ وتذكرت تبريرات كأس المؤسس وفضيحة الدخيل وهدف سيرجيو وأوربت، مع أن زمن الفار يمثل تعرية على المكشوف ولا نحتاج إلى (دبلجة الصورة) أو إلى محلل تحكيمي (متحايل)، فمثل ما يقال «الموية تكذب» الغطاس، الصورة تفضح (المحتال)، والزود في رأس التحكيم.
• إلى الآن وإلى الأعوام المقبلة يتحدث الهلاليون عن سيدني ونيشيمورا ويتعاملون معها على أنها فضيحة القرن، مع أن ما حدث في تلك المباراة لا يرقى إلى ما حدث في نهائي كأس المؤسس، ولا يمكن وضع أخطاء نيشيمورا على قدم المساواة مع أخطاء عمار الجنيبي، لاسيما وأن اليوم مع تقنية الفار الفضيحة أكبر.
• أنا لا أقلل من قيمة الهلال ولا قدرات الهلال، فهو كما قلت وأقول عنه ثابت في قائمة البطولات وغيره متحركون، لكن أود أسأل فقط لماذا يجامل بهذا الشكل وعلى حساب (العدالة)، ولماذا المحسوبون عليه يبررون ما لا يبرر في منافسات بنيت أساسا على العدالة؟
• الهلال ليس بحاجة إلى عمار أو غير عمار أن يساعده، ولا بحاجة إلى إعلام يدافع عن أخطاء تضر بعدالة المنافسة بقدر ما يحتاج إلى من يصحح مفاهيم خاطئة ترتكب باسمه.
• الجميل أن هناك حكاما ولاعبين كبارا وإعلاميين وجماهير سخروا ممن برروا للحكم فعلته، واعتبروهم متعصبين وغير صادقين مع أنفسهم ومع المنابر التي أطلوا علينا من خلالها.
(2)
• يقول الزميل محمد أبوهداية: حين يتفق كافة المحللين والنقاد وبرامج التحكيم على صحة قرارات حكم في أي مباراة مثيرة فهذا أعتبره اتفاق جنتلمان (باص عيون)، لا يحظى به سوى أصحاب النفوذ والباحثين عن موطئ قدم في باحات النزاهة!
ثم ماذا؟
ثم تأتي الفضيحة عارية..
‏لا تجد من يسترها..
• ومضة
‏لم يعد في العمر متسع لمزيد من الأشخاص الخطأ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.