جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



451 خبيراً محلياً وعالمياً يناقشون آخر مستجدات علاج «أمراض القلب»
نشر في عكاظ يوم 06 - 03 - 2019

يناقش 415 متحدثاً وخبيراً في طب وجراحة القلب والأوعية الدموية، أحدث ما توصل إليه الطب في أمراض وعلوم وجراحة القلب بالشراكة مع أعرق الجمعيات العلمية العالمية المختصة بأمراض القلب، وذلك خلال فعاليات مؤتمر جمعية القلب السعودية هذا العام في دورته الثلاثين الذي تنظمه الجمعية يوم غد (الخميس) في فندق كراون بلازا الواقع في مدينة الرياض.
وأوضح رئيس جمعية القلب السعودية الدكتور هشام الفالح في مؤتمر صحفي أمس أن المؤتمر سوف يتحدث فيه 240 متحدثا من المملكة العربية السعودية و 25 متحدثا دولياً من ست قارات. وقال الفالح إن المؤتمر سيتضمن 73 محاضرة تشمل تقديم 6 ورش عمل بين مختلف مجاميع العمل التابعة للجمعية والجمعيات الدولية مثل الكلية الأمريكية للقلب (ACC)،, الجمعية الأوروبية للقلب (ESC)، مجموعة مستشفيات هيوستن ميثودست للرعاية الصحية (HMG)، كليفلاند كلينك (Cleveland Clinic)، الجمعية الأمريكية لطب القلب النووي(ASNC)، الجمعية الأوروبية لتصوير القلب والأوعية الدموية (EACVI) وغير ذلك، كما يشمل المؤتمر أكثر من 67 محاضرة علمية في 17 تخصص دقيق من تخصصات القلب، كما سيتم استعراض 89 ورقة علمية تعكس أبحاث علمية محلية وعالمية في كل ما يخص علوم وامراض القلب.
وأوضح الفالح أن المؤتمر يناقش عددا من المحاور منها (الخدمات الصحية الإلكترونية في مجال الرعاية القلبية الوعائية) حيث سيعكس هذا المحور في البرنامج العلمي وفي الجلسة الرئيسية حيث سيتحدث ثلاثة من كبار الخبراء في الرعاية الصحية الإلكترونية عن التطبيقات الحالية والمستقبلية للخدمات الإلكترونية في الرعاية القلبية والصحية بصفة عامة ومترتبات التقنيات الجديدة على سوق العمل في الرعاية الصحية، مشيرا إلى أن أطباء القلب والمستشفيات التي تقدم الخدمات العلاجية في العالم اليوم باتت تستخدم الذكاء الاصطناعي في مساعدة الطبيب في تشخيص حالة المريض، كما أن هناك تطبيقات إلكترونية كثيرة بدا استخدمها في علاج أمراض القلب وسيتم مناقشة ذلك بتوسع في الموتمر.
وقال الفالح ان ما يميز المؤتمر هذا العام استضافة جمعية القلب السعودية للمنتدى الخامس للجمعية السعودية لأمراض القلب التداخلي (SACIS) مشاركاً معها في هذا الحدث العلمي المميز. كما شدد الفالح على أهمية الوقاية من أمراض القلب خصوصا في إعداد الحالة المصابة والمتوقع مضاعفتها خلال الخمس السنوات القادمة. وتوقع الفالح أن يستوعب المؤتمر أكثر من 5500 مشارك من العاملين في مجال طب القلب وأمراض الاوعية الدموية من الراغبين في حضور المؤتمر والاستفادة مما يطرح فيه من أوراق عمل تقدم في 7 قاعات ضخمة للمحاضرات يوميا وبشكل متزامن.
من جهته، قال نائب رئيس الجمعية الدكتور محمد بالغيث أن مايميز هذا الموتمر هو مشاركة جمعيات القلب الأمريكية و الأوروبية، حيث سيتم اطلاع جميع المشاركين على آخر ما توصل إليه الطب في علاج أمراض القلب. وقال أن الجمعية دربت العام 150 الف شخص على حالات الانعاش الرئوي القلبي في المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.