"5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    نجاح تسويق الرؤية    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مكتبة الملك فهد تُطلق مبادرة "الوصول الحر" لإصداراتها    الصفراني يبرز جذور الحداثة الأدبية والنقدية السعودية    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    بتوجيه أمير عسير إنطلاق برنامج "حياة" للإسعافات الأولية في مدارس التعليم بالمنطقة    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    الديوان الملكي: الملك سلمان غادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    وزارة الخارجية: المملكة ترحب بنتائج تقرير اللجنة المستقلة بشأن أداء «الأونروا»    صندوق النقد يدشن مكتبه الإقليمي بالرياض    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمطار المدينة تعيد «أزمة تعليق الدراسة».. وتكشف «هشاشة» الطرقات
قرار التعليم «مُعلق» بين لجان الوزارة.. ونسبة الغياب في بعض المدارس 90%
نشر في عكاظ يوم 28 - 01 - 2019

يبدو أن تعليق «الدراسة» المرتبط بظروف الطقس لا تزال «أزمة» يعيشها أولياء أمور الطلاب والإدارات التعليمية، فبين تباين الأداء في الإدارات التعليمية، تبقى المبادرة عادة من أسر الطلاب في إعفاء أبنائهم من الذهاب إلى المدارس في وقت الأمطار أو الغبار، وهو ما حدث في منطقة المدينة المنورة التي شهدت ومحافظاتها منذ ساعات صباح اليوم (الإثنين) أمطاراً غزيرة شملت جميع المراكز.
ورغم كم التحذيرات والتنبيهات المُتقدمة التي أطلقتها الهيئة العامة للأرصاد وخبراء الطقس منذ أيام، وكان آخرها أمس (الأحد) عن الحالة المطرية التي ستشهدها منطقة المدينة المنورة، إلا أن تعليم المدينة لم يُحرك ساكناً، ولم يبادر إلى الإعلان عن تعليق الدراسة.
وعلمت «عكاظ» من مصادر مطلعة، وعبر زيارات ميدانية، أن نسبة غياب الطلاب في بعض المدارس لامست حاجز ال90%، إذ اتخذ أولياء الأمور قرار الغياب بسبب الحالة المطرية.
«عكاظ» تواصلت مع متحدث وزارة التعليم مبارك العصيمي لمعرفة أسباب عدم تعليق الدراسة في منطقة المدينة المنورة، ولكنه أحالها بدوره إلى متحدث تعليم المدينة، وعند الإصرار على معرفة من هو المخول بالتعليق ؟ أجاب العصيمي بتعميم وزير التعليم السابق أحمد العيسى بأن مسؤولية قرار تعليق الدراسة في المدارس - نتيجة الظروف المناخية- تسند إلى لجنة مركزية تم استحداثها أخيراً برئاسة نائب الوزير وعضوية وكيلي التعليم للبنين والبنات، ووكيل الشؤون المدرسية والمدير العام للأمن والسلامة، ومدير التعليم في المنطقة التي يحصل فيها التنبيه للأحوال المناخية المتغيرة، في حين حدد التعميم مسؤولية تعليق الدراسة في الجامعات لمدير الجامعة، وذلك بعد التنسيق مع اللجنة المركزية في وزارة التعليم.
في غضون ذلك، شهدت الطرقات الرئيسية توقف الحركة المرورية بسبب غزارة الأمطار، وأدت مياه الأمطار إلى تعطيل مركبات، فيما استنفرت الجهات المعنية كالدفاع المدني والمرور لإنقاذ بعض الذين تضرروا من جراء الأمطار، وقامت الأمانة بإنزال معظم الصهاريج لسحب المياه التي تجمعت في الطرق الرئيسية.
وكشفت الأمطار الغزيرة هشاشة البنية التحتية في بعض الشوارع والطرقات، بعد أن غمرت المياه الطرقات وأغلقت الشوارع. وأغلقت الأمطار الدائري الثاني الذي يعد أحد أهم شرايين حركة السير، كما احتجزت مياه الأمطار عدداً من المركبات في الجهة الغربية في حي العزيزية والسلام بجوار جامعه طيبة، فيما أكدت أمانة المدينة المنورة عبر موقعها الرسمي أنها تقوم بسحب تجمعات مياه الأمطار في المواقع غير المخدومة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.