استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    أمانة جمعية الكشافة تقيم حفل معايدة لمنسوبيها    القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات    الحزام    انخفاض قياسي للسلع والخدمات    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    شاهد | أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون (6-0)    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    الأخضر الأولمبي يواجه طاجيكستان في كأس آسيا    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    القيادة تُعزّي سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطار    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    بيع 40 ألف تذكرة "لكلاسيكو" الأهلي والهلال    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    تكتيك الحرب عند ترمب !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    السلام.. واتس !    جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريءالأولى من نوعها بالقصيم..    وسط أجواء احتفالية.. أكثر من 30 ألف طالب وطالبة ينتظمون في مدارس مكتب تعليم بيش بعد العيد    زعماء العالم لا يؤيدون التصعيد بين إسرائيل وإيران    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القائم بالأعمال السعودى في بيروت: المملكة تحترم سيادة لبنان وتدعم استقراره
أطلق «أمنية» لخدمة ذوي الاحتياجات
نشر في عكاظ يوم 14 - 08 - 2018

أكد القائم بأعمال سفارة المملكة لدى لبنان الوزير المفوض وليد بخاري، أن السعودية حريصة على أمن واستقرار لبنان واحترام سيادته وعدم التدخل في شؤونه الداخلية ومن بينها تشكيل الحكومة، خلافا لادعاءات بعض وسائل الإعلام.
وأشار بخاري خلال تدشينه أمس (الإثنين) مبادرة «أمنية» التي تهدف إلى تكريس صناعة الأمل في مبنى السفارة، إلى أن المملكة تدعو في كل منابرها إلى أهمية التعجيل بتشكيل الحكومة اللبنانية، كما أنها دعمت كافة المؤتمرات الدولية التى عقدت لدعم لبنان.
وأضاف أن التجربة العملية على أرض الواقع في ما يتعلق بتشكيل المجلس النيابي وقانون الانتخابات في لبنان أبلغ رد وإجابة على مزاعم بعض وسائل الإعلام التى كانت تراهن على تدخل السعودية، مؤكدا أن الواقع السياسى لا يتواءم مع كافة هذه الطروحات القائلة بالتدخل.
وقال: هناك الكثير من اللبنانيين الذين يؤكدون أن المملكة هي الدولة الوحيدة التى تسعى قولا وفعلا إلى احترام سيادة لبنان والتأكيد على أمنه واستقراره.
وأجاب بخاري على سؤال أحد الإعلاميين عمّن يحاول الإيحاء بأن هناك توترا بين المملكة و«تيار المستقبل»، قائلا: «أنتم أكثر من يعلم بهؤلاء، ولكن لا حجة لهم، رأيت كل كتاباتهم ولا أساس لها». وتابع بخاري حديثه: هذه الصحف لا تستحق النظر بما تمت كتابته فيها لأنها غير مسؤولة، والمملكة والسفارة تترفع وترتقي بمستوى التعامل مع هذه الصحف التي لا تملك أدنى معايير المهنية وتسعى لتحقيق توترات بسبب الاستحقاقات القادمة، ونحن ندرك حجم هذه الفبركات الإعلامية.
وأكد أن سفارة المملكة تمنح كل عام القوى السياسية تأشيرات للحج بشكل متوازن، منوها: «ما لفت نظري حقيقة هذا العام هو أن جميع دور العبادة والكنائس المسيحية والقوى السياسية المختلفة الإسلامية وغير الإسلامية، تسعى إلى تحقيق أماني المسلمين في دوائرهم، وتم تحقيق ما يقارب 1500 تأشيرة عاجلة، وفقا لهذا المعيار الذي يحقق ارتقاء مستوى خدمة ضيوف الرحمن وفق توجيهات السعودية، والسفارة منحت ما يقارب 15 ألف تأشيرة في وقت قياسي جدا، وهذا يدل على كفاءة مستوى الأداء القنصلي في سفارة المملكة في بيروت».
وفي ما يتعلق بإعطاء تأشيرات الحج لمكتب الرئيس الحريري قال بخاري: بالأمس أصدر الرئيس سعد الحريري بيانا من مكتبه نفى فيه جملة وتفصيلا ما تمت إشاعته وتداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام غير المسؤولة، ونفاه تماما، وبالعكس أكد تلقيه 2000 تأشيرة من قبل السفارة عبر المسار الإلكتروني، وتمت إضافة 3 آلاف تأشيرة تم استلامها كاملة بموجب ورقة عمل، مؤكدا أن المملكة وسفارتها تحديدا لا تتلقى أي مقابل مادي لإصدار أي تأشيرة حج أو عمرة، إنما مبلغ 1800 دولار يكون لقيمة الحزمة التي تتضمن تأمين خدمات الإعاشة (المأكل والمشرب)، والاستقبال والنقل والتنقلات عبر المشاعر المقدسة وما بين الإقامة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والتنقل عبر القطارات، وهناك العديد من خدمات الإسكان.
وأشار إلى أنه تم تحقيق «أمنية» ل33 شخصا لأداء فريضة الحج من الحالات الإنسانية ذات الاحتياجات الخاصة سواء أكانوا من عائلات شهداء الجيش اللبناني الذين ضحوا بأبنائهم من أجل محاربة التطرف، أو من الحالات التي تعاني من بعض الأمراض المستعصية، وتأمين كافة نفقات السفر من طائرة وإقامة وتنقل في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.
واختتم حديثه بأن «أمنية» لا تقتصر على أداء فريضة الحج، لكنها مستمرة طيلة السنة فيها برامج طبية وصحية وأخرى خاصة بأداء العمرة والحج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.