جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ل «المولعين» ب «المغامرة».. SIX FLAGS في «القديّة»
نشر في عكاظ يوم 06 - 04 - 2018

على مساحة 334 كيلومتراً مربعاً، تضع شركة SIX FLAGS البالغة من العمر 56 عاما قدميها، لتشيد تصاميمها للمولعين بالمغامرة والمدن الترفيهية من فئة الشباب بالسعودية، جنوب غرب (الرياض)، ويتحقق بأثر خطواتها إستراتيجية 2030 مشروع «القديّة» أحد أوراق ملف الترفيه الذي حُمل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لينفذ بالاتفاق مع كبرى الشركات الرائدة عالميا في المتنزهات الترفيهية؛ إذ أعلن صندوق الاستثمارات العامة إبرام اتفاقية مع الشركة SIX FLAGS لتصميم وتطوير متنزه ترفيهي يحمل علامتها التجارية، ويتخذ من القدية موقعا له، والتي تمثل الوجهة الترفيهية والرياضية والثقافية الأولى في المملكة، ومن المتوقع افتتاحه عام 2022.
SIX FLAGS.. التي خطفت أنظار المعجبين وأسرت قلوب المحبين، تعد شركة مدن ترفيهية مركزها الولايات المتحدة، ولديها ممتلكات في كل من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وهي أكبر مشغِّل مدن ترفيهية نسبة لعدد المواقع المملوكة لها وخامس أكبر شركة مدن ترفيهية من حيث عدد الزوار، في العام 2009، استضافت 23.9 مليون زائر.
تأسست شركة SIX FLAGS في الخامس من شهر أغسطس 1961؛ منذ 56 عاما، ومقرها الرئيسي «غران براري» بمحافظة «تكساس» الأمريكية، وتخدم الشركة 5 مناطق وهي: الولايات المتحدة، المكسيك، كندا، الإمارات العربية المتحدة، والصين.
وفي إطار إستراتيجية رؤية المملكة 2030 الشاملة، استطاعت الاتفاقية تعزيز قطاع الثقافة والترفيه وبناء بيئة ترفيه بمعايير عالمية في المملكة عبر جذب المستثمرين المحليين والدوليين وعقد شراكات مع شركات الترفيه العالمية.
وبحسب صندوق الاستثمارات العامة فإن مشروع القدية الترفيهي يعد مشروعاً رئيسياً في قطاع الترفيه بالمملكة، وسيلعب دوراً مهماً في تعزيز اقتصاد المملكة وتحقيق طموحات رؤية 2030، ويعد إنشاء أول متنزه ترفيهي يحمل العلامة التجارية لشركة Six Flags في المملكة جزءاً آخر من تطوير قطاع الترفيه، الذي سيساعد في خلق فرص العمل وفتح الأبواب أمام الشباب السعودي.
وكان رئيس شركة Six Flags «دايفيد مكيليبس» أدلى بتصريحاته عن الاتفاقية بقوله: «إن الابتكار ملازم لعلامتنا التجارية في Six Flags، ومنح ترخيصنا التجاري الدولي لشركتنا يمثل فرصة فريدة لمواصلة نمونا العالمي القوي، وإننا نرى سوق المملكة العربية السعودية فرصة مميزة لنا ونتطلع للتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة لإنشاء وجهة ترفيهية من المستوى العالمي متاحة أمام فئة شباب المملكة ومجتمعها الحيوي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.