الوليد بن طلال: عرض علي الملك فهد منصب إمارة إحدى المناطق واعتذرت.. وسأكون من أوائل المستثمرين بعسير    “الجبير”: تعاطف العالم مع المسلمين بعد حادث نيوزيلندا الإرهابي يؤكد أن الإرهاب لا دين له وترفضه الإنسانية    مصرع طفلين دهساً وإصابة شخصين آخرين بإصابات خطيرة على طريق الشرائع مكة    جامعة الطائف تطلق فعاليات الملتقى العلمي لطلابها    حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء    الأسهم الأمريكية تغلق مرتفعة بدعم البنوك رغم تراجع بوينج وفيسبوك    ينظمه معهد الإدارة بموافقة سامية من مقام خادم الحرمين    أمير منطقة جازان خلال استقباله العقيد الشهراني    المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن العقيد المالكي ل«الجزيرة»:        الأمير خالد الفيصل خلال استقباله السفير الياباني        متوافقة مع الأجهزة الذكية وتتضمَّن خارطة تفاعلية للمرافق العدلية بالمملكة        وزير الاتصالات        أمير منطقة عسير        أمير حائل يتوج «عكاظ» و «Saudi Gazette» شركاء نجاح    أمير الشرقية يواسي أسرة الدوسري    «سكني» يطلق تطبيقاً للأجهزة الذكية    الملك سلمان يستقبل الأمراء والمفتي والعلماء وجمعا من المواطنين    جدة يواجه الكوكب.. وديربي بين الجبلين والطائي    المملكة تستضيف بطولة العالم لكرة السلة    «هدف»: طرح 2258 فرصة تدريبية على رأس العمل    إلغاء ترخيص شركة أبناء محمد حلواني للصرافة    الفيصل يرعى منتدى مكة الاقتصادي ويفتتح مهرجان الزهور اليوم    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيسي إندونيسيا وموريتانيا    الإطاحة بعصابة امتهنت التستر والغش وسلوكيات العرض والأخلاق    القتل تعزيراً لمهرب هيروين مخدّر بجدة    إحالة سائق «حافلة التهور المدرسية» للهيئة المرورية    أمير القصيم يفتتح مدرسة تعليم القيادة للنساء    آل الشيخ: توظيف أبناء الشهداء والمصابين في ديوان الوزارة    هولندا.. " إصابة كثيرين " في إطلاق نار داخل ترام بمدينة أوتريخت    أرديرن: الموافقة «مبدئيًا» على تشديد قوانين ضبط الأسلحة    «القط» و«فضيلة أن تكون لا أحد» في معرض الكتاب    إسدال الستار على مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل    الإرهابي تارانت زار إسرائيل عام 2016    إلغاء «ضمان الوكيل الخارجي».. ولا شروط لبلاغ متخلفي العمرة    النوم يجافي عينيك.. أغلق هاتفك ليلا    كوب عصير.. يقيك أمراض القلب والأوعية الدموية    الأردن.. الأول عربيا والثالث عالميا في قائمة المدخنين    تأصيل التراث يحضر في معرض الكتاب    «الفالح»: قطاع النفط يحتاج لاستثمارات بقيمة 11 تريليون دولار    ركائز الحكم السعودي    أمير عسير يرعى تخريج الدفعة 21 من طلاب جامعة الملك خالد    وحشية الإنسان يحكمها القانون    وحش نيوزيلندا..!!    الأولمبياد الخاص السعودي يرفع غلته إلى 19 ميدالية في الأولمبياد الألعاب العالمية بأبوظبي    الاخضر يدشن معسكر الرياض استعداداً لوديتي الامارات وغينيا الاستوائية    ولي العهد يبعث برقيات مواساة للرؤساء منانغاغوا ونيوسي وموثاريكا    الجزائر تعلق كل رحلات بوينج 737 ماكس 8 و9    الأمم المتحدة تتهم الاحتلال بنهب أراضي الفلسطينيين وحرمانهم من المياه    وكيلة جامعة الملك خالد ترعى ملتقى المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر    السلمي : شهادة الزور من الكبائر التي تستوجب التوبة وليس لها كفارة    مقتل 24 شخص وإصابة 31 آخرين جراء خروج قطار بضائع عن قضبانه في الكونغو    أهم الفاكهة التي تخفض نسبة الكولسترول في الجسم    إيمانا منه بالواجب تجاهها .. مواطن يتبرع بإحدى كليتيه لوالدته بعد معاناتها مع الغسيل الكلوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





واشنطن: موسكو تتحمل مجازر الغوطة بوضع «العصي في الدواليب»
نشر في عكاظ يوم 23 - 02 - 2018

قالت الولايات المتحدة الخميس أن روسيا تتحمل «مسؤولية خاصة» في القصف الذي يشنه النظام السوري على الغوطة الشرقية حيث سقط اكثر من 400 قتيل منذ الأحد.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت للصحفيين "بدون دعم من روسيا للنظام السوري ما كان بالتأكيد وقع هذا الدمار وهؤلاء القتلى".
وأضافت نويرت «هذا يذكّرنا بالمسؤولية الخاصة لروسيا عما يحدث هناك»، متسائلة "ماذا يفعلون لوقف الدمار والموت والقتل الذي يحدث في سورية؟".
وجاءت تصريحات نويرت بعد ساعات على فشل تبني مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي يهدف إلى فرض وقف إنساني لإطلاق النار لمدة 30 يوما في سورية.
واتهمت نويرت موسكو ب «وضع العصي بالدواليب» في مفاوضات وقف اطلاق النار.
ورأت إن وجود 400 قتيل يعكس فشل محادثات استانا التي تم خلالها الاتفاق بين تركيا وإيران وروسيا على إنشاء مناطق «خفض توتر» للحد من العنف في سورية. وقالت نويرت أن "ذلك يظهر أن مناطق خفض التوتر أصبحت مهزلة".
وأوضحت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية ريكس تيلرسون «يركز بقوة» على الوضع في الغوطة الشرقية في محادثات منتظمة مع نظرائه.
إلا أنها لم تتمكن من ذكر تفاصيل عن خيارات الولايات المتحدة لوقف الهجوم، مكتفية بدعوة وسائل الإعلام إلى أن تكون اكثر جرأة في كشف الوضع الإنساني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.