عشرات الموهوبين ينتقلون للمرحلة الثانية من "مصنع الكوميديا"    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    معالي الرئيس العام يشارك في "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سكان بيشة يسافرون بحثاً عن النت
نشر في عكاظ يوم 01 - 10 - 2017

أصبح لزاما على سكان غرب محافظة بيشة، عند الحاجة لإجراء اتصال هاتفي أو استخدام النت، الخروج من مركزهم، بحثا عن شبكة الخدمة، التي تغيب عن مناطقهم، وإن حضرت فهي ضعيفة لا تحقق الحد الأدنى من رضا آلاف السكان بالثنية والجعبة والعبلاء وتبالة.
وتذمر غرم الله الأكلبي من تدني مستوى الخدمة التي تقدمها شركات الاتصالات، لمركز غرب بيشة، مشيرا إلى أنهم لا يجدون سببا مقنعا في ما يلقونه من سوء الخدمة وعدم فاعليتها.
ووصف الأكلبي ضعف الشبكة بالمشكلة المزمنة، المستعصية على الحل، لافتا إلى أن الاتصال ضعيف وكثيرا ما تنقطع الشبكة بشكل كلي، بينما في أحسن أحوال الإنترنت يكون بطيئا جدا عن طريق خدمة الجيل الثاني وفي أكثر الأحيان لا يتوفر.
وبين الأكلبي أنهم حين يريدون إنجاز أعمالهم الإلكترونية، يجبرهم انقطاع الخدمة وضعفها للذهاب إلى المحافظات والمراكز البعيدة فقط لإجراء مكالمة أو إنهاء معاملة عبر الإنترنت كالخدمات البنكية ومعاملات نظام «أبشر» والتسجيل في برنامج نور لتسجيل أبنائهم في المدارس.
وأوضح أن كثيرا من الطلاب والطالبات الخريجين يحتاجون إلى خدمة الإنترنت لمتابعة أخبار القبول والتسجيل في الجامعات والكليات، وكذلك البحث عن وظائف وبقاء خدمة الاتصال بهذا المستوى سوف يفوت عليهم كثيرا من الفرص ويغير مسار مستقبلهم.
وشكا حامد الأكلبي من أن رداءة شبكة الاتصال وانقطاعها المتكرر يعطل كثيرا من أعمال المواطنين ويعزلهم، لافتا إلى أن الجوال أصبح ضرورة من ضرورات العصر، مطالبا بتوفير خدمة الجيل الرابع في جميع مراكز المنطقة وتحسين أداء الشبكة.
وشدد علي الأكلبي على ضرورة استحداث أبراج إضافية على طريق العبلاء الثنية الذي يخلو من الشبكة والمسافة 40 كيلو، وفي حال وقوع حادثة مرورية أو أعطال بالسيارات يبقى المتضررون في مواقف عصيبة حتى يسعفهم المارة، ومن الضروري توفير خدمة الاتصال على هذا الطريق.
وطالب الأكلبي شركات الاتصالات بإيجاد حلول لهذه المشكلة، مشددا على ضرورة توفير تغطية متكاملة في أنحاء المركز وترقية الأبراج إلى الجيل الرابع، متسائلا عن أحقية المواطن في الحصول على تعويض بسبب انقطاع الخدمة لفترات طويلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.