طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمن الطرق: ضبط 1063 متهماً بينهم 995 مطلوباً جنائياً
اللواء الطويان ل«عكاظ»: تسجيل 73303 مخالفات مرورية و«باشر» للرصد
نشر في عكاظ يوم 17 - 06 - 2017


mansooralshehri@
كشفت وزارة الداخلية أن القوات الخاصة لأمن الطرق ستشرف على تطبيق نظام «باشر» لرصد المخالفات المرورية ومباشرة الحوادث المرورية على الطرق الرئيسية بين المدن الخاضعة تحت إشرافها، إضافة إلى تزويد مراكز الضبط الأمني في مداخل المدن الرئيسية بكاميرات مراقبة لرفع جودة العمل.
وكشف مساعد قائد قوات أمن العمرة لأمن الطرق اللواء زايد عبدالرحمن الطويان ل«عكاظ» تطبيق خطة خاصة للعشر الأواخر على الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة وقاصدي البيت الحرام، نظرا لازدياد كثافة الحركة المرورية مع بدء إجازة موظفي الدولة.
وقال الطويان إن عدد الحالات الجنائية المهمة التي باشرتها الدوريات العاملة بالميدان ومراكز الضبط الأمني بالقوات الخاصة لأمن الطرق خلال الربع الأول من شهر رمضان المبارك 995 حالة، منها القبض على أشخاص مطلوبين ومركبات مطلوبة، كما تم القبض على 68 حالة مخدرات، وتم التعامل مع 1157 حالة لمخالفي نظام الإقامة والعمل سلمت جميعها لجهات الاختصاص، وضبط 73303 مخالفات مرورية على الطرق السريعة.
وأكد الطويان أن أبرز ملامح الخطة العامة لأمن الطرق لموسم العمرة والزيارة لمنطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة تتمثل في دعم جميع الطرق بالعدد الكافي من الضباط والأفراد والآليات للمساهمة في تحقيق الخطة المرسومة من خلال تكثيف الدوريات، وكذلك زيادة العاملين بمراكز الضبط الأمني على مداخل العاصمة المقدسة للقيام بمتطلبات العمل المروري والجنائي وتقديم أفضل الخدمات الإنسانية لزوار بيت الله الحرام، مشيرا إلى وضع نقاط التهدئة على جميع الطرق المؤدية للعاصمة المقدسة للحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من خسائر مادية أو بشرية، والمشاركة مع الإدارة العامة للمرور في تنظيم حجز المركبات والسيارات المسموح لها بالدخول للعاصمة المقدسة.
نشر فرق التدخل السريع على الطرق المؤدية إلى العاصمة المقدسة
أوضح مساعد قائد قوات أمن العمرة لأمن الطرق اللواء زايد عبدالرحمن الطويان ل«عكاظ» أن فرق التدخل السريع تنتشر على الطرق والمحاور كافة المؤدية إلى العاصمة المقدسة، وتتمثل مهماتها في فرض السيطرة الأمنية والمرورية من خلال نخبة من الضباط والأفراد الذين تم تدريبهم تدريبا خاصا وألحقوا بالعديد من الدورات التخصصية سواء داخل المملكة أو خارجها، التي تتناسب وطبيعة الأعمال والمهمات الموكلة إليهم، وقد تم تزويدهم بوسائل السيطرة اللازمة لضمان الجاهزية التامة وتنفيذ خطة أمن العمرة أو غيرها من الخطط الموسمية أو المستديمة على أكمل وجه.
وعن المشاريع التطويرية لدى أمن الطرق، قال الطويان: تم إنشاء مراكز حديثة لانطلاق دوريات أمن الطرق في المناطق كافة، وذلك ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتطوير المراكز الأمنية، ويجري حاليا إنشاء العديد من المراكز ضمن خطة زمنية مجدولة، وكذلك جار العمل حاليا على تطوير مراكز الضبط الأمني على مداخل المدن الرئيسية بتصاميم حديثة باستخدام أحدث التقنيات بما يلبي المهمات الأمنية وانسيابية السير، مع مراعاة نواحي السلامة لسالك الطريق والعاملين في هذه المراكز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.