السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هاشتاق #الأوامر_ الملكية يصل «للترند» في 90 دقيقة
200 ألف مشاركة تقفز بالقرارات «للترند» العالمي
نشر في عكاظ يوم 24 - 04 - 2017


iageely@
ما أن انتهت النشرة الإخبارية في التلفزيون السعودي من إعلان الأوامر الملكية حتى تصدر هاشتاق #الأوامر_الملكية «الترند» في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، واحتلت جملة «الأوامر الملكية» المرتبة الأولى في مواقع البحث. وتباينت الآراء التي شاركت في الهاشتاق، فبين مؤيد ومبارك، وبين ناقل لنصوص الأوامر الملكية، ولكن ركز الأغلبية على إعادة البدلات لموظفي الدولة، ومحاسبة وزير الخدمة المدنية السابق، فيما عبر آخرون عن فرحتهم بتقديم موعد الاختبارات إلى ما قبل شهر رمضان.
بدر السنبل‏(@badrAlsunbul) قال: «ألف مبروك للجميع الأوامر_الملكية وما تحمله من بشائر خير، اللهم أدم علينا وعلى بلادنا الخير والعافية». فيما عبدالله المديفر‏(@almodifer) عن سعادته بتلك الأوامر فقال: «ما رفعه الأمير #محمد_بن_سلمان للملك بإعادة البدلات والمزايا المالية للموظفين يدل على شجاعة وحكمة». واختتم تغريدته بالشكر لقيادتنا.
المغرد محمد السماعيل (@maaasmaaas) امتدح خادم الحرمين الشريفين «هذا هو سلمان الحزم الذي نعرفه منذ كان أميرا للرياض». ووصف سعيد معتوق‏ (@saeed_matooq) في تغريدته الأوامر الملكية، «أوامر إحلال الجيل الثاني في المناصب القيادية». فيما قال عادل السلمي‏ (@a_h_alsulame)، «انحياز للشعب.. حزم مع الفاسدين.. اختيار للأكفاء، شكراً ملكنا الغالي سلمان».
وغرد عبدالواحد الزهراني‏ (@akazmary) «سياسة وحنكة وحزم وعدالة، رؤية ملك ينهض بها خير الأوطان».
وأكد عضو الأكاديمية الأمريكية للطب الشرعي – الأدلة الرقمية، الدكتور عبدالرزاق المرجان ل«عكاظ» أن الرصد السريع لهاشتاق #أوامر_ملكية الذي استغرق رصده 90 دقيقة، وتفاعل السعوديين بشكل كبير جداً، إذ بلغ عدد المشاركات منذ الإعلان عنها إلى 253179 مشاركة خلال 90 دقيقة، واحتل الهاشتاق المركز 449 عالمياً.
وسجل 46.88 (47) مشاركة في الثانية، و2813.1 مشاركة في الدقيقة، وهو الأعلى منذ بدأت في رصد الهاشتاقات المهمة متقدماً على هاشتاقات مهمة مثل #اعتراض_صاروخ_مكة، الذي سجل عدد مشاركات 507.1 مشاركة في الدقيقة و8.45 مشاركة في الثانية وتجاوز أيضاً مشاركات أعلى ساعة في هاشتاق #رعد_الشمال الذي وصل عدد المشاركات في هذه الساعة من الثالثة عصراً إلى الرابعة عصراً إلى 17.40 مشاركة في الثانية و1044.41 مشاركة في الدقيقة.
وأضاف أن القرارات الملكية تميزت بالنوعية الحازمة والاستثنائية ونهاية عهد تبديل المراكز بين الوزراء وكبار السن مما جعلها مفاجأة للشارع السعودي، فقد تم رصد حالة إحباط في الهاشتاق قبل صدور القرارات على سبيل كان الجميع يتوقع تبادل مراكز للوزراء، وذهب البعض الآخر إلى مزيد من الإجراءات للحسم من الرواتب. وبعد الإعلان عنها تحول إلى فرح كبير شارك فيه 23 ألف مستخدم.
هاشتاق #محاكمة_الوزير_
خالد_العرج يخطف اهتمام المغردين
جاء هاشتاق #محاكمة_الوزير_خالد_العرج، ثاني أكثر الهاشتاقات تداولا ومشاركة، بعد هاشتاق #الأوامر _الملكية، إذ استطاع وزير الخدمة المدنية أن يخطف اهتمام المغردين منذ اليوم الأول الذي صرح فيه عن إنتاجية الموظف السعودي، ومع قرار إعفائه طار الهاشتاق ليصل للمركز الثالث في «الترند» المحلي، منذ اللحظات الأولى من إعلان القرارات، وتفاعل المجتمع مع هذا القرار الاستثنائي من ملك استثنائي بإنشاء هاشتاق #محاكمة_الوزير_خالد_العرج.
الدكتور عبدالرزاق المرجان رصد الهاشتاق، وكانت نتائجه كالتالي: بلغت عدد المشاركات 21438 ألف تغريدة في 90 دقيقة. بمايعادل 238 مشاركة في الدقيقة 3.97 في الثانية. 79% من المشاركين أيدوا القرار.
وأكد المرجان أن سياسة الحزم أعادة الثقة والهيبة في ال‍موسسات الحكومية وتقطع الطريق على المتربصين والإرهابيين استغلال هذا الجانب. وأضاف: أليس هذا العصر الذهبي للمملكة في عهد ملك الحزم، وألا يستحق هذا الملك العادل أن ندعو له من ظهر قلب أن يحفظه ويمد ويبارك في عمره وأن يرزقه البطانة الصالحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.