الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثلاثي الردع السعودي يكتمل بالتورنيدو والتايفون و«F15-SA»
قدرات جوية سعودية مذهلة وجبارة
نشر في عكاظ يوم 27 - 01 - 2017

عزّز دخول طائرة (F.15 - SA) والمعروفة «بالنسر المقاتل» إلى الخدمة ضمن القوات الجوية الملكية السعودية من مستوى وقدرات القوة الجوية السعودية الضاربة والتي تعتبر من أفضل وأقوى القوات الجوية على مستوى المنطقة والعالم من حيث الإمكانات والعناصر البشرية المدربة، وتعد «النسر المقاتل» إضافة قوية لطائرتي «التورنيدو» و«التايفون» كما تعد امتدادا لطائرة F.15 العريقة والتي عملت في الخدمة ضمن سلاح الجو السعودي منذ سنوات طويلة وأثبتت قدراتها العالية خلال حرب تحرير الكويت.
وبحسب مصادر «عكاظ» فإن المملكة نجحت وبتفوق كبير في تحديث سلاحها الجوي من خلال وجود أفضل ثلاثة أنواع طائرات قتالية على مستوى العالم وهي «التورنيدو، التايفون، F.15-SA» وتتميز بخصائص فريدة وقوية تمكنها من التفوق في ساحات المعارك وبفارق كبير جداً عن غيرها من طائرات القتال الأخرى، وبينت المصادر أن سياسة إبرام الصفقات العسكرية المعتمدة في المملكة ومنذ فترة طويلة تعتمد على أهمية تدريب العناصر البشرية التي ستتعامل مع هذه الطائرات، وتنفيذ دورات تدريبية طويلة في مقر البلدان المصنعة لتلك الطائرات لإكساب شباب المملكة من العسكريين في جميع تخصصاتهم المزيد من الخبرة لتشغيل هذه الطائرات، ولم تقتصر مراحل التدريب على الطيارين فقط بل شملت الفنيين وكل من له صلة بالتعامل مع هذه الطائرات، وأثبت الشباب السعودي قدرة كبيرة وهائلة في سرعة استيعاب الكم الكبير من المعلومات والمعرفة المتعلقة بتقنية الطائرات المقاتلة.
وأفادت المصادر بأن القدرات القتالية العالية لطائرات القوات الجوية الملكية السعودية مذهلة وجبارة، وتعتبر الطائرات الثلاث «التورنيدو، التايفون، F.15-SA» جامعة لكل المهمات القتالية التي تتطلبها ساحات المعارك، فطائرة «F.15-SA» تتميز في جانب السرعة وقدرتها على حمل الأسلحة المتطورة، ومزودة بأنظمة حرب إلكترونية متطورة ورادارات قادرة على استكشاف الأهداف الصغيرة المتحركة وإصابتها من مسافات طويلة، إضافة إلى صواريخ طويلة المدى وأخرى قصيرة المدى يتم التحكم بها وتوجيهها بواسطة خوذة الطيار، فيما طائرة «التورنيدو» تعتبر طائرة مقاتلة متعددة المهمات تستعمل كمطاردة وقاذفة وهي من إنتاج أوروبي مشترك، وتتكون من محركين نفاثين وصممت أساساً كطائرة هجومية متعددة المهام قادرة على الهجوم ليلاً ونهاراً وفي جميع الأحوال الجوية وعلى ارتفاع منخفض وبسرعات تفوق سرعة الصوت وحمولة كبيرة جداً، وتمثل طائرة «التايفون» قدرة عالية على المناورة، وتعتبر أجنحة «التايفون» متميزة جدا وتمكنها من تحقيق مستوى المناورة بتفوق كبير، كما أنها قادرة على التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت دون الحاجة إلى حرق وقود إضافي تطبيقا لمفهوم «التطواف الفائق» إضافة إلى قدراتها التسليحية مثلها مثل «التورنيدو» و«F15» اللتين تمتلكان ترسانة تسليح قوية وجبارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.