أمير مكة يستقبل القنصل العام المغربي    أمير القصيم يتسلّم التقرير السنوي لجمعية "مبصرون"    استعدادات نوعية لتنظيم الخدمات الميدانية بالحرم خلال يوم عاشوراء    الهيئة العامة للطرق.. مرحلة تاريخية في تطوير قطاع الطرق وتوحيد التشريعات ورفع مستوى السلامة    "الأرصاد": أتربة مثارة وأمطار رعدية على الخرخير ومحافظتي شرورة وخباش    بلدية عنيزة تقدم خدماتها في موسم عنيزة للتمور    أكثر من 2000 مستفيد من خدمات مركز طب الأسنان التخصصي بحفر الباطن    «الصحة»: 183 إصابة جديدة ب«كورونا».. وتعافي 298 حالة    القيادة تهنئ رئيسة سنغافورة بذكرى اليوم الوطني لبلادها    سمو أمير الحدود الشمالية بالنيابة يستقبل رئيس فرع النيابة العامة    حماية المستهلك تطلق برنامج شهادات الالتزام    إطلاق التسريع الأكاديمي للطالبات بجامعة الأميرة نورة    جامعة نجران تحدد فترة التسجيل في برامج المنح الداخلية والخارجية لغير السعوديين    في ثاني أيام سباقات فئة الثنايا للأشواط الصباحية .. "متعبة" الأسرع توقيتاً    كوريا الشمالية تعقد اجتماعاً لمراجعة قيود كورونا    اهتمامات الصحف المصرية    طقس شديد الحرارة على معظم مناطق المملكة    "المسحل" يهنئ القيادة بفوز "الأخضر" بكأس العرب للشباب في أبها    بالفيديو.. لماذا اختار تركي آل الشيخ الهلال لمواجهة ألميريا في مباراة الأبطال؟    أنمار الحائلي يكشف السبب وراء تعاقد الاتحاد مع "كوستا"    4 أضرار للموجات الحارة على الصحة النفسية.. وهذه طرق تخفيف الأعراض    زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر يضرب بالقرب من جزر الكوريل الروسية    مركز الملك سلمان للإغاثة.. «نور السعودية»    وزير الصناعة: منح المنشآت الصغيرة والمتوسطة فرصاً أكبر    «عسير».. تغوي هواة الطبيعة والتراث    «الثقافة» تنفّذ المرحلة الأولى من برنامج «اتفاقية حماية التراث المغمور بالمياه»    معرض الرياض الدولي للكتاب ينطلق نهاية الشهر المقبل    عرض مرئي ومعرض ل «مدينة المستقبل» في جدة    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير فرع المركز البيئي    أوكرانيا تتهم روسيا بنقل تكنولوجيا الأسلحة إلى بيلاروسيا    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من رئيس زامبيا    بأيّ ذنب قُتِلت؟!    «الصندوق العقاري»: تعثر مستفيدي «القرض المدعُوم» لا يتجاوز 0.23 %    المنتجع الأوحد للتزلج على الجليد في أفريقيا    4 أكتوبر 2024 موعداً ل«الجوكر».. على ذمة ليدي غاغا    إعلان وفاة الكاتبة إحسان كمال عن 88 عاماً    «أكسفورد»: اقتصاد السعودية سيتجاوز تريليون دولار لأول مرة    أمير تبوك يطلع على أعمال «التجارة» وتقارير حماية المستهلك    نصر خالد    التحقيق مع 10 احتالوا على مستخدمي الصرافات    «التعليم»: النقل الخارجي إنهاء لأي تكليف غير التدريس                    نائب أمير حائل يوجه بتسمية مكتبة أدبي حائل باسم الأديب جارالله الحميد        "شؤون الحرمين" تدين الانتهاكات والاعتداءات على المسجد الأقصى وباحاته    تراجع أعداد الحجاج القادمين للمدينة                        أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات وأعمال فرع وزارة التجارة بالمنطقة    أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير إدارة الاستخبارات العامة بالمنطقة    متدين وغير متدين    43 مليون ريال إجمالي التبرعات ل«مساجدنا» من خلال منصة إحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



33 دورة تطويرية مجانية بجدة تسهم في تأهيل 1632 شاباً لسوق العمل
نشر في ذات الخبر يوم 30 - 08 - 2015

- جدة صقل خبرات الشباب العلمية والعملية
- الدورات تمكنهم من العمل بمختلف المجالات بقطاعات الأعمال المختلفة
- المشاركين أبدو إعجابهم بالدورات لأنها تعمل على تنمية المهارات والقدرات لديهم
شهدت جدة بناء وتأهيل وتطوير قدرات 1632 شاباً في عدد من المهارات والفنون خلال مشاركتهم في 33 دورات تدريبية أقيمت بمركز الدورات بملتقى المدينة الشبابية والذي نظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت شعار "وطن السلام" بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، وبمشاركة عدد من المدربين المعتمدين بهدف صقل خبرات الشباب العلمية والعملية مما يسهم في نجاحهم وفاعليتهم في سوق العمل.
وسعت كلٌ من المدينة الشبابية ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية إلى استغلال موسم الصيف من خلال استقطاب واستضافة أصحاب الخبرات لتدريب شباب في العديد من المهارات وصقل خبراتهم العملية بما يمكنهم من العمل بمختلف المجالات بقطاعات الأعمال المختلفة وفقاً للمتطلبات ومواكبة التطورات في الأداء الوظيفي.
وتناولت سلسلة الدورات التي بلغت 33 دورة تدريبية العديد من المهارات حيث تعددت مواضيعها بين القيادة، ومهارات الاتقان، ومهارات العمل ضمن فريق، والحوار، وتصميم مبادرات المسؤولية المجتمعية، وإدارة الذات، والتميز الوظيفي، وفنون التواصل، وإدارة الميزانية، والإنتاجية الشخصية، والذكاء العاطفي، والمدير القائد، والتفكير الإيجابي، والعمل التطوعي، وتحليل بيانات الشبكات الاجتماعية، وحل المشكلات، والذكاءات المتعددة، وتحليل الاحتياجات التدريبية، والتطبيقات السحابية، وصناعة النجاح، والجودة، وصناعة الأهداف، والتأثير والإقناع، بإشراف وتنظيم جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي "واعي".
وأعطت هذه الدورة الفرصة الكاملة للشباب لصقل مهاراتهم وإكسابهم الخبرات ورفع مستوى الإنتاجية وتطوير قدراتهم ورفع كفاءتهم لتحقيق التطور لهم ولمنشآت الأعمال من خلال هذه الدورات فضلاً عن ملء أوقات فراغ الشباب بما يُفيدهم ويفيد مجتمعهم، وبما يحقق توجهات الدولة أعزها الله في توطين الوظائف وخدمة المجتمع.
وتأتي هذه المشاركات ضمن سعي مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية لتحقيق الريادة في المنح للتنمية المستدامة، والإسهام في تمكين المجتمعات المستهدفة من خلال منح مؤسسي نوعي مستدام الأثر في بيئة محفزة وفق أفضل المعايير الدولية، في مجالات التعليم والتنمية البشرية والخدمات الاجتماعية والصحية إلى جانب أعمال البر.
وأبدى المشاركين إعجابهم بهذه الدورات لأنها تعمل على تنمية المهارات والقدرات لديهم، وتساعدهم في حياتهم العملية والعلمية.
يذكر بأن هذه الدورات أقيمت ضمن فعاليات ملتقى المدينة الشبابية والذي نظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت شعار "وطن السلام"، بإشراف وتنظيم جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي "واعي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.