العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم نجران تطلق مبادرة " نمارس .ممارس. قيادة ابداعية "
نشر في نجران نيوز يوم 20 - 03 - 2014

أطلقت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة نجران ممثلة بإدارة الإشراف التربوي يوم أمس الأول مبادرة " نمارس ممارس – قيادة إبداعية " ، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته إدارة الاشراف التربوي بالمتوسطة السابعة والثانوية السادسة عشر حيث التقت مديرة الإشراف التربوي غالية السويدي ( صاحبة المبادرة ) بالعديد من القيادات المدرسية المدربة على برنامج ممارس القيادة المدرسية بحضور مدربتي البرنامج فاطمة عجيم وحنان البقمي ومديرة رياض الأطفال ومشرفات الادارة المدرسية .
وافتتح اللقاء بكلمة هاتفية لمدير عام التربية والتعليم ناصر بن سليمان المنيع أشاد فيها باللقاء الذي يعد من اللقاءات الضرورية والمتطلبات المهمة لتحقيق المصلحة والأهداف التربوية ، شاكراً إدارة الإشراف التربوي والإدارات المساهمة وجميع القيادات التربوية اللاتي عول عليهن الرقي بالمجال التربوي والتعليمي كونه يلامس الثروة الحقيقية للبلاد وهم النشء المخرج الحقيقي للعملية التعليمية ، مطالباً الحاضرات أن يكن قائدات ممارسات ومحفزات منفذات للأعمال التربوية والعلاقات الإنسانية التي لن تتحقق إلا بوجود قائدة تربوية لديها اهتمامات ثقافية عالية ، تتعامل بشكل تربوي ولا يكون لديها فجوة بين المعلمات والطالبات بعدها ألقى نائب الرئيس للتطوير المهني بشركة تطوير للخدمات التعليمية المهندس عبد اللطيف الحركان كلمة هاتفية أشاد فيها بالتميز الذي وصلت إليه منطقة نجران من الإبداع والروح العالية في رفع التعليم والمبادرات التي تصدر من قيادي وقيادات التربية على كافة المستويات ، مشيداً بالمبادرة التي تستفيد منها 50 مديرة مدرسة وتعود بالحراك الايجابي على الطالبات ، بعدها استعرض اهم الانجازات لمشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم ، وكذلك المشاريع المنفذة والتي قيد التنفيذ والتي تهتم بالمعلمين والمعلمات والقيادات التربوية ، وتحدث عن الشركات التابعة للمشروع وما ستقدمه هذه الشركات من خدمات ليصل التعليم إلى الطموح الذي تسعى له القيادة الرشيدة ، بعدها فتح باب المداخلات والمناقشات .
فيما دعت آل عجيم في كلمتها إلى تحويل كفايات برنامج ممارس القيادة المدرسية الى واقع داخل وخارج المدارس ، وكذلك التغيير الجذري وتحقيق التكامل وتكوين البنية التحتية السليمة والبعد عن التخبط والعشوائية شاكرة السويدي على هذه المبادرة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.