السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثنائية روني تمنح مانشستر يونايتد نقطة في توتنهام
نشر في نجران نيوز يوم 01 - 12 - 2013

تعادل وين روني مرتين ليوسع مانشستر يونايتد مسيرته الخالية من الهزائم الى 12 مباراة عقب لقاء مثير انتهى 2-2 ضد مضيفه توتنهام هوتسبير في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الاحد.
وتقدم توتنهام – الساعي لاستعادة توازنه عقب خسارة ثقيلة 6-صفر أمام مانشستر سيتي الاسبوع الماضي – عبر كايل ووكر من ركلة حرة سددها بقوة لكن المدافع أهدى بعد ذلك هدف التعادل الى روني زميله بالمنتخب الانجليزي.
واستعاد ساندرو تقدم توتنهام بتسديدة مذهلة في الشوط الثاني قبل أن تهدي لحظة متهورة من الحارس هوجو لوريس الفرصة لروني لادراك التعادل من نقطة الجزاء.
وبقي يونايتد حامل اللقب في المركز الثامن برصيد 22 نقطة بفارق تسع نقاط وراء ارسنال المتصدر ويتأخر عنه توتنهام بنقطة أخرى.
وفي وقت لاحق يوم الاحد ستكون الفرصة سانحة أمام ليفربول صاحب المركز الثاني وتشيلسي الثالث لتقليص تقدم ارسنال في الصدارة بفارق سبع نقاط.
ويحل ليفربول ضيفا على هال سيتي بينما يلتقي تشيلسي على أرضه مع ساوثامبتون. وقد يتمكن مانشستر سيتي أيضا من القفز الى المراكز الاربعة الأولى اذا فاز على ضيفه سوانزي سيتي.
ولم يتغلب توتنهام على يونايتد في آخر 12 مباراة بينهما على ملعبه لكن بدا عليه التصميم في بداية المباراة على ازالة هذه الاحصائية السيئة واعادة موسمه الى الطريق الصحيح.
وبدأ توتنهام اللقاء بايقاع سريع وتألق ووكر وآرون لينون في الجناح الايمن.
وانطلق لينون الى الداخل ليختبر الحارس ديفيد دي خيا بتسديدة منخفضة بعد مرور عشر دقائق.
وكاد يونايتد – الذي بدأ لاعبه شينجي كاجاوا ضمن التشكيلة الأساسية في وسط الملعب – أن يتقدم عندما تفوق روني على فلاد كيريكيش ثم تبادل الكرة مع انطونيو فالنسيا قبل أن يجد نفسه وسط زحام من اللاعبين.
وتقدم توتنهام في الدقيقة 18 عندما ارتكب جوني ايفانز مخالفة عند حافة منطقة الجزاء وسدد ووكر الكرة بقوة من أسفل الحائط الدفاعي ليونايتد.
وتقدم توتنهام للهجوم بشكل مفاجيء باستمتاع.
وتلقى روبرتو سولدادو تمريرة من باولينيو إلا أن محاولة المهاجم الاسباني ذهبت بعيدا عن المرمى. وانقذ دي خيا بعد ذلك فرصة من أمام لينون مع تراجع يونايتد.
وتوقف اندفاع توتنهام بعد ذلك عقب خطأ فادح من ووكر بعدما حول الظهير الايمن لانجلترا كرة عرضية داخل منطقة جزاء فريقه الى روني ليدرك التعادل ليونايتد في الدقيقة 32.
وبدأ الفريق اللندني الشوط الثاني بتصميم كامل وعاد الى المقدمة بتسديدة لا يمكن ايقافها أطلقها ساندرو لاعب وسط البرازيل في الدقيقة 54.
ونال يونايتد مساعدة أخرى بعد ثلاث دقائق أخرى إذ خرج لوريس دون داع من مرماه ليعرقل داني ويلبيك الذي كان يركض باتجاه بعيد عن المرمى.
ونفذ روني ركلة الجزاء بنجاح محرزا هدفه الثامن هذا الموسم.
وبينما ضغط توتنهام من أجل الفوز كاد أن يتلقى هدفا ثالثا عندما مرر توم كليفرلي الى ويلبيك الذي انطلق متجاوزا مايكل دوسون في اليسار لكنه فشل في التمرير الى روني غير المراقب.
ولم يظهر على أي من الفريقين الرضا بالتعادل وكاد توتنهام أن يتقدم مجددا عندما كان البديل اندروس تاونسند على بعد مليمترات من الوصول لتمريرة ووكر العرضية أمام المرمى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.