بعد إسقاط طائرة مسيرة .. التحالف: تدمير زورق مفخخ لميليشيا الحوثي بجنوب البحر الأحمر    هل المال المصروف من الضمان الاجتماعي أو التأهيل الشامل عليه زكاة؟    مصر تسجل 949 إصابة جديدة بفيروس كورونا    توجه للطبيب فورًا.. أطباء يحددون 5 علامات قبل الإصابة بالجلطة الدماغية    فوز أحد والساحل في دوري الأولى    صاحب المعالي الرياضية الهلال.. قوة ناعمة تحقق الرؤية وجودة الحياة    أيقونات الوطن    «مؤامرة إخوانية» لعرقلة الانتخابات الليبية    إطلاق نار يودي بحياة ثلاثة طلاب بمدرسة في ولاية ميشيغن الأمريكية    أمير جازان يدشن حملة "مكارم الأخلاق"    دراسة لتمكين «المحتوى المحلي» من فحص عروض المشتريات الحكومية    القيادة تهنئ رئيسي رومانيا وأفريقيا الوسطى    ميسي الذهبي    الشورى ل«الصحة»: سعودوا الوظائف ووطنوا اللقاحات    3.000.000 خدمة قدمتها موظفات «العدل» في 12 شهراً    «المظالم» يدمج إيداع وتبادل المذكرات في منصة «معين»    الإطاحة بمواطنَين تاجرا ب 7 أسود و3 ضباع وثعلبين في جدة!    114 صقراً تتنافس في اليوم الثالث بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور    تعزيز كفاءة البحوث باللغة العربية في أم القرى    سيدة تنافس 24 مرشحاً في الشرقية    أمير الرياض بالنيابة يستقبل رئيس جمعية «مكنون»    فهد بن سلطان: في مشاريع رئيس الترفيه «تخيل».. وفي تبوك أكثر وأكثر    العراق: النتائج الرسمية خلال أيام.. ولا تغيير في مقاعد الفائزين    ضبط 128 كيلوجراما من القات داخل شاحنة يقودها مقيم    سريان رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول    اعتماد مركز التدريب الإقليمي كبيت خبرة.. وورش عمل مشتركة        تعديل نظام مكافحة الرشوة    «النيابة» توجه بضبط المتهمين بالاعتداء على وافدين                    آل الشيخ يبحث زيادة منح الطلاب السعوديين بإيطاليا    «موهبة» تؤهل 207 طلاب للالتحاق بأفضل 30 جامعة أمريكية    شاعر الوطن الحارثي وابن جخير يقصان شريط أمسيات موسم الرياض                الفيصل يطلع على خطط المرور لفعاليات «فورملا1»    الرياض تستضيف النسخة الأولى من بطولة "قفز السعودية" يناير المقبل    أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات ب «الإسلامية»    الإمارات تتغلب على سوريا بثنائية    كوادر نسائية لإدارة وتشغيل حافلات الحجاج    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض            استنكار دولي لاقتحام الرئيس الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي    رولا.. تبتكر «روبوت تنظيف الحرم ارك ARC»    خوفا من التوغل «الأطلسي» يراقب التعزيزات الروسية على حدود أوكرانيا    30 يوما لإنجاز نفق التحلية في جدة    حملة سعودية لاستقطاب السياح من جميع دول العالم    الصقور بتشكيلة «شابة» يواجه الأردن «المكتمل»    خالد بن سلطان: سنقول كلمتنا للعالم في «فورمولا1 جدة»    سمو أمير منطقة حائل يزور محافظة الغزالة    وزارة الشؤون الإسلامية تصدر قرارًا بإنشاء أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات    أمير تبوك يلتقي المواطنين في اللقاء الأسبوعي    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يتسلمان التقرير السنوي لشرطة المنطقة ..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضبط 10 "أحوشة" مخالفة للسكراب بالشرائع ومصادرة أكثر من 1300 كجم مواد غذائية بمسفلة مكة
نشر في مكة الآن يوم 24 - 10 - 2021

ضبطت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية الشرائع الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة 10 "أحوشة" للسكراب مخالفة للإشتراطات البلدية؛وذلك ضمن الجولات الرقابيّة التي تقوم بها أمانة العاصمة المقدسة بمشاركة لجنة تنظيم الحديد المستعمل والجهات الأمنية؛ للتأكد مناشتراطات محلات جمع وبيع السكراب.
وأوضحت البلدية أنه تم رصد المواقع المخالفة، والتي تعمل في ظل انعدام الاشتراطات الصحية اللازمة وغياب النظافة العامة، علاوةً علىالعمل دون تراخيصٍ نظامية، مشيرةً إلى مصادرة الأدوات المستعملة إلى موقع البلدية، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق الملاك.
من جانبها واصلت بلدية المسفلة الفرعية بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة وبمساندة الجهات الأمنية بالعاصمة المقدسة حملاتها الرقابيةعلى الباعة الجائلين في حي الكدوة والنكاسة؛ لضمان سلامة المواد الغذائية المعروضة وحماية المستهلكين، وأسفر عنها مصادرة أكثر من1300كجم من اللحوم والاسماك والفواكه والخضروات المتنوعة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، إضافةً إلى مصادرة 15 عربة خشبية تستخدم لعرض ونقل المواد الغذائية عليها، مشيرةً إلى إتلاف المصادرات فوراً في الموقع.
من جهةٍ أخرى نفَّذت بلدية أجياد الفرعية جولات رقابية على المنشآت الغذائية؛ للتأكد من التزامها باشتراطات الصحة والسلامة الغذائيةوالتحقق من ضمان وصول الغذاء الصحي الآمن والسليم لكافة المستهلكين، وأسفرت الجولات عن إتلاف 200كجم أسماك غير صالحةللاستهلاك الآدمي، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المخالفين.
كما قامت بلدية الشوقية الفرعية ممثلةً بقسم مراقبة الأسواق التجارية بجولاتٍ رقابية على قاعات واستراحات المناسبات والأفراح التي تقعضمن نطاق البلدية؛ للتأكد من نظامية مزاولة النشاط، وجرى على إثر ذلك تطبيق عقوبة الاغلاق على عددٍ من القاعات لمخالفة مزاولة النشاطدون الحصول على تراخيص نظامية وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على ملاكها واخذ التعهدات اللازمة بعدم مزاولة الأنشطة قبلالحصول على تراخيص.
وأكَّدت أمانة العاصمة المقدسة تكثف الجولات الرقابية بصفةٍ مستمرة على المواقع المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحق المخالفين،ومتابعة جميع المنشآت التجارية والغذائية من خلال فرقها الرقابيّة الميدانية التابعة للبلديات؛ للتحقق من سلامة المواد الغذائية والاستهلاكيةالمعروضة، داعيةً الجميع إلى ضرورة الإبلاغ في حال وجود مخالفات أو ملاحظات بلدية عبر رقم البلاغات الموحد 940 أو من خلال وسائلالتواصل الرسمية ليتم إتخاذ الاجراءات النظامية حيال المخالفين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.