نقوش "حائل" الثمودية تروي لزوار "شتاء السعودية" تفاصيل الأمم السابقة    الحوثي يخترق هدنة ستوكهولم في الحديدة.. والأمم المتحدة تندد    أمانة عسير تُنفذ 37 جولة رقابية على المنشآت التجارية النسائية    أسواق الخليج الرئيسية تهبط اقتداء بالأسهم العالمية.. وصعود سعودي    التأمينات : يمكن للمتقاعدين المدنيين أو العسكريين الاشتراك في نظام التأمينات    جامعة الملك خالد تستضيف "ملتقى الأندية الطلابية للجامعات السعودية" منتصف رجب        12 تجربة سياحية في "شتاء السعودية".. لاستكشاف الحياة الفطرية بمحمية "سجا وأم الرمث"    مؤشرا البحرين يقفلان على انخفاض        بلدية #الخفجي ترفع أكثر من 18 ألف م3 نفايات وأنقاض خلال ثلاثة أشهر    #تعليم_سراة_عبيدة يعلن أسماء الفائزين والفائرات في مسابقة مدرستي الرقمية    «رصانة» يتصدر سعوديًا ويتقدم على مستوى مراكز الدراسات المتخصّصة        فيصل بن مشعل يتسلّم تقرير لجنة شباب عنيزة    «سبيد بوكس».. شركة ناقل تبتكر منتجاً لوجستياً بديلاً للشحن الجوي    النفط ينزل بفعل مخاوف الطلب وتعزز الدولار    استبدال 150 متراً مربعاً من رخام صحن الطواف بالمسجد الحرام    رئيس الوزراء العراقي يلتقي نظيره الأردني    الإمارات تسجل 3966 إصابة جديدة بكورونا    عمان: 133728 إجمالي حالات الإصابة بكورونا في السلطنة    تطوير للمباني TBC تفتتح باكورة مشاريعها في الطائف    المركز الوطني للأرصاد: أتربة مثارة وأمطار رعدية على منطقة حائل    جامعة نجران تبدأ الأحد القادم استقبال طلبات التسجيل في برامج الماجستير إلكترونياً    أمريكا: الحوثيون احتلوا صنعاء واستهدفوا حليفتنا السعودية    استطلاع رأي: أغلب الأتراك يريدون إجراء انتخابات مبكرة    الأرصاد: سحب رعدية ممطرة مسبوقة برياح نشطة على هذه المناطق    إعتماد برنامج تمريض العناية المركزة في مستشفى #الملك_فهد العام ب #المدينة_المنورة    28904 مستفيدين من عيادات #تطمن في #حفر_الباطن    اهتمامات الصحف السودانية    السديس يتسلم تقرير خطة التفويج لموسم العمرة هذا العام    باريس يطلب لاعبين من الريال ضمن صفقة مبابي    أمريكا: المملكة قدمت مساعدات إنسانية كبيرة لليمن    بأمر الملك.. ترقية 27 قاضياً بديوان المظالم    لا تهاون مع المتسترين    سياسيو لبنان يئدون الحراك ويشوهون المطالب    السميري ينتقل للفيصلي بالإعارة    النصر يكون.. أو «ما يكون» ؟    كأس الملك تاريخ الخيل السعودية.. وإرث مجيد وحاضر زاهر    السعودية تساهم ب 100 ألف دولار لتجديد موارد الأمم المتحدة لبناء السلام    جائزة جدة للإبداع تستقبل 364 مبادرة    «الشعوذة» أشعلت شرار المشاجرة بين زلاتان ولوكاكو    القرعة تبتسم للهلال.. و«حديدية» للنصر والأهلي    تدشين العربات الكهربائية الجديدة بالمسجد الحرام    محمية #جزر_فرسان سياحة البر والبحر والأعماق في “شتاء #السعودية ”    #الهلال يوقع مع ” رديف و الجبيع ” واستعداد لمباراة السوبر    تحضيرات النمور تتواصل للاتفاق.. وسانوغو ينهي عقده    جمعية إعلاميي #عرعر تعقد إجتماعها الأول    «انتقام ميت» يطرح قضايا الأسرة الخليجية وتربية الأبناء    المبالغة في النظر إلى الفروق بين البشر    خالد الفيصل: الإنسان «2 - 2»    أمانة الشرقية تناقش المواصفات الهندسية لمشاريع الطرق    سمو أمير الحدود الشمالية يلتقي قائد قوة عرعر السابق    محمية جزر فرسان.. سياحة البر والبحر والأعماق في "شتاء السعودية"    تدشين خدمة العربات الكهربائية الجديدة بالمسجد الحرام    أمير تبوك يشدد: تنشيط الخدمات التنموية للمواطن والمقيم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





“الصحة” أكثر من 55 ألف زيارة لفرق الإلتزام
نشر في مكة الآن يوم 04 - 05 - 2020

نفذت فرق الإلتزام بوزارة الصحة أكثر من 55 ألف زيارة في جميع مناطق المملكة و شملت جميع أنواع المؤسسات الصحية منها أكثر من 15 ألف زيارة تركزت على المستشفيات و 1054 زيارة للمجمعات الطبية و أكثر من 1800 زيارة لمراكز القلب و الغسيل الكلوي و أكثر من 25 ألف زيارة شملت قطاع المنشآت الصيدلانية .
وأبانت الصحة أن زياراتها الرقابية التوعوية اليومية تم تكثيفها من بداية شهر فبراير الماضي لرفع مستوى التزام المؤسسات الصحية في المستشفيات و المجمعات والصيدليات و المؤسسات الصحية الأخرى , للتأكد من التزامها بالإجراءات الوقائية و الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا Covid-19 و كذلك بالاشتراطات الصحية و آليات الممارسة الصحية المعتمدة لإدارة هذه الأزمة وتوفير المتطلبات اللازمة لسلامة المرضى .
لافتةً إلى توسع مهام فريق الالتزام بوزارة الصحة و التي تشرف عليه الوكالة المساعدة للالتزام لتشمل الرقابة على المحاجر الصحية في جميع مناطق المملكة بالتوازي مع تكثيف الزيارات الرقابية للمستشفيات العامة التابعة لوزارة الصحة للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية و بآليات نقل العينات و فحص العمال و الممارسين الصحيين و إيقاف الإجراءات الروتينية و ضمان عدم ازدحامها بالمرضى منعاً لأسباب انتقال العدوى .
وأشارت أن تلك الزيارات الرقابية تتوازى مع زيارات مثيلة للمؤسسات الصحية بالقطاع الخاص. إضافة إلى ذلك يباشر مراقبو الالتزام مئات الزيارات اليومية للصيدليات للتأكد من التزامها و توفر الكمامات و وسائل الوقاية الشخصية و المستحضرات الصحية الأساسية و مراقبة أسعارها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .
و أفصحت الصحة عن ضبط ما يزيد عن ألف مخالفة و إحالتها للجان المخالفات و تم تنفيذ أكثر من 100 إغلاق منها 25 إغلاق صدرت بحق المستشفيات و 55 للمجمعات الطبية وكانت أغلب تلك الإغلاقات تأخذ صفة الإغلاق التحفظي الاحترازي لحين تصحيح المخالفات حيث تم تمكين عدد كبير من تلك المؤسسات من معاودة النشاط بعد التصحيح مع إصدار الغرامات المالية النظامية ردعاً لعدم التكرار .
و حثت وزارة الصحة مقدمي الرعاية الصحية للمرضى بالالتزام بالاشتراطات الصحية الواردة في الأنظمة الصحية و الإجراءات الوقائية المتبعة في المملكةً حفاظاً على سلامة المرضى و تفادياً لإيقاع العقوبات النظامية و التي تصل لغرامة 300 ألف ريال وإغلاق المنشأة و سحب الترخيص للمؤسسة و الممارس الصحي و المنع منه لمدة تصل لسنتين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.