تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تكريم 61 طالباً من أبناء شهداء الواجب ومنسوبي التعليم من 20 مدرسة بشرق مكة
نشر في مكة الآن يوم 01 - 12 - 2017

احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بمكتب تعليم الشرق و بالتعاون مع " مكتب وفاء " بإدارة تعليم مكة بتكريم ( 61 ) طالباً من أبناء شهداء الواجب وأبناء منسوبي التعليم المتوفين برعاية مساعد المدير العام للشؤون المدرسية محمد المدخلي و بحضور مدير مكتب الشرق إبراهيم الثقفي ومدير مكتب وفاء بالإدارة سعد العايد الثقفي وعدد من قيادات ومشرفي تعليم مكة بنين.
‎و أعرب المساعد للشؤون المدرسية في كلمته بهذه المناسبة عن سعادة إدارة تعليم مكة بمشاركتها في الاحتفال بأبناء الشهداء وأبناء منسوبي التعليم المتوفين ، معبرا عن فخرها واعتزازها بما قدمه آباؤهم من تضحيات عظيمة سواء في الحدّ الجنوبي أو في ميدان التعليم، فكلهم خدموا الوطن وضحّوا من أجله.
وأكد المدخلي لأبنائه المكرمين اهتمام إدارة تعليم مكة والعناية في كل شؤونهم شاكراً لمكتب تعليم شرق مكة هذه اللفتة الغير مستغربة موجهاً شكره لقادة المدارس والمرشدين الطلابيين والمعلمين على مابذلوه ويبذلوه ليكونوا آباءً مخلصين لهؤلاء الأبناء الغالين على الجميع في مدارسهم متابعةً وتوجيهاً ورعايةً واهتماماً ليكونوا لهم سنداً بعد الله في تحقيق استقرارهم النفسي والصحي والاجتماعي والتعليمي،مثمناً لهم جهودهم المخلصة .
‎كما شكر المدخلي مدير مكتب وفاء ومنسقي المكاتب الذين ساهموا في إعداد وتنسيق هذا الحفل الإنساني الجميل لزرع البسمة على شفاه الأبناء المكرمين، ولإشعارهم أنهم محلّ اهتمام وتقدير الجميع.
من جانب آخر ثمّن مدير مكتب الشرق إبراهيم الثقفي للمساعد للشؤون المدرسية على رعايته الكريمة للحفل التكريمي لأبنائه الطلاب المكرمين، ومشاركته فرحتهم، وتوجيهه لهم كلماته الأبوية الحانية التي أدخلت على نفوسهم البهجة والسرور، وأِشعرتهم بالاعتزاز بآبائهم المتوفين وبأنفسهم، وبمكانتهم الحقيقية في النفوس و المجتمع بأسره.

وأوضح الثقفي أن مكتب الشرق يسعى دوماً لأن يقدم خدماته لأبناءه الطلاب في كافة مدارس الشرق والاهتمام بأبناء الشهداء وأبناء منسوبي التعليم المتوفين وتقديم الرعاية اللازمة لهم مشيراً إلى وجود شراكات مجتمعية مميزة في هذا الجانب أبرزها شركة سالم بن محفوظ وشركة غدن العالمية للأعمال التطوعية " برنامج أيامن" .
وأبان الثقفي أن الشراكة كذلك أثمرت في تنافس 300 طالب على مستوى مدارس شرق مكة لتقديم 30 عملاً تطوعياً مميزاً يُقدم للمجتمع حيث تم فوز 5 كأفضل الأعمال التطوعية.
من جهته شكر مدير " مكتب وفاء لرعاية أبناء شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين "بإدارة تعليم مكة سعد الثقفي للمساعد للشؤون المدرسية لرعايته الحفل، كما شكر مدير مكتب الشرق ومساعديه ومنسق البرنامج على مبادرتهم الإنسانية النبيلة في إعداد وتنظيم هذا الحفل للأبناء المحتفى بهم، مشيراً إلى أن تكريمهم هو تكريم لآبائهم " يرحمهم الله جميعاً"، وأوضح أن هذا الحفل هو امتدا لتكريم مماثل في المكاتب التعليمية الأخرى في مستقبل الأيام سواء في قطاعي البنين أو البنات.

وفي ختام الحفل كرّم المساعد للشؤون التعليمية أبناءه الطلاب، ملتقطا معهم الصور التذكارية.
جدير بالذكر بأن تأسيس مكتب وفاء جاء انطلاقاً من الدور الرئيس لوزارة التعليم في تربية النشء ورعاية السلوك، وإيماناً منها بالدور العظيم الذي يقوم به جنودنا البواسل في حماية العقيدة والذود عن حياض الوطن، وما يقدمه منسوبو التعليم من معلمين وموظفين من جهود في تحقيق البناء والرفاء للوطن والمجتمع‘ فكان المكتب لمسة وفاء من الوزارة لرعاية أبناء وبنات شهداء الواجب ومنسوبي التعليم الذين توفاهم الله، نفسياً واجتماعياً وتعليماً وصحياً ومادياً ، والتخفيف من الآثار النفسية التي يخلفها فقدهم لعائلهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.