أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من 75 شاشة الكترونية إرشادية لزوار المسجد الحرام
نشر في مكة الآن يوم 28 - 06 - 2016

بدعم من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومتابعة معالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم وفي إطار العناية بالجانب التوجيهي والإرشادي بالمسجد الحرام فقد تم توفير منظومة من الشاشات الإلكترونية الإرشادية داخل المسجد الحرام والساحات الخارجية والتي وصل عددها لأكثر من 75 شاشة عرض، أوضح ذلك مدير عام التشغيل والصيانة سعادة المهندس فارس بن مفوز الصاعدي.
وأكد سعادته أن الشاشات المستخدمة ذات دقة عالية و قياسات مختلفة تم توريدها من عدة شركات متميزة في هذا المجال حيث بلغت المساحة الإجمالية لتلك الشاشات ما يقارب من (279 م2) موزعة على مداخل ومخارج المسجد الحرام وساحاته وكذلك الطرق المؤدية إليه.
كما بين الصاعدي أن محتوى هذه الشاشات متنوع وبلغات مختلفة لتحقيق الفائدة لأعلى شريحة من الزوار والمعتمرين حيث تم تخصيصها للرسائل التوجيهية والإرشادية والتعريفية لمرتادي المسجد الحرام على مدار الساعة وقد خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فريقاً لأعمال تصميم المحتوى بشكل متجدد طيلة شهر رمضان المبارك و قامت الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بتخصيص فريق عمل مختص ومدرب على مدار الساعة لسرعة تغيير محتوى الشاشات من خلال أجهزة الحاسوب، وقد تم ولله الحمد تغيير أكثر من 18رسالة محتوى في الشاشات حتى الآن إضافة لتصاميم تم تجهيزها للعرض في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وفترة التهنئة بعيد الفطر المبارك.
و قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية في المساهمة بتقديم محتوى للعرض على هذه الشاشات بما يخدم الهدف الأسمى لهذه الدولة المباركة من خدمة قاصدي بيت الله العتيق حيث تم عرض عدة محتويات تخدم الجانب الصحي والجانب الإرشادي بالتعاون مع الوزارات المعنية.
و أشار الصاعدي إلى استحداث شاشات جديدة أعلى أبواب مداخل المسجد الحرام يتم من خلالها عرض رسائل إرشادية إضافة إلى الرسائل التوجيهية والتي من خلالها يتمكن مرتادي المسجد الحرام من معرفة حالة المنطقة من حيث الازدحام للتوجه للدخول من أبواب أخرى.
وفي ختام تصريحه قدم المهندس فارس بن مفوز الصاعدي شكره للقيادة الرشيدة -حفظها الله -على ما تقدمه من اهتمام ورعاية للحرمين الشريفين وقاصديهما , داعياً زوار بيت الله الحرام إلى التعاون مع العاملين بالحرمين الشريفين لما فيه مصلحة المسجد الحرام وقاصديه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.