الأمير خالد بن سلمان يدشن جامعة الدفاع    تعاوُن سعودي – برازيلي في الدفاع    الخريف يبحث دعم ترويج الصادرات السعودية بالمغرب    «الصندوق الزراعي»: 479 ألف مشروع بقيمة 65 مليار ريال في 60 عاماً    «العقار»: تراخيص جديدة للبيع على الخارطة ب 6 مليارات ريال    «تاسي» يتجاوز 11800 نقطة    ChatGPT يصل للنظارات    «التنسيق السعودي الكويتي»: رؤية مشتركة في الثقافة والإعلام والسياحة والتنمية الاجتماعية    في عامه ال93.. «حوت الإعلام» مردوخ.. يتزوج الخامسة    الأخضر يواصل استعداداته لمواجهة باكستان    أمير الكويت وولي عهده يستعرضان العلاقات التاريخية الوثيقة مع السعودية    "اليحيى" يقف على سير العمل بمنفذ حالة عمّار    الصمعاني يدعو خريجي المركز العدلي إلى الممارسة المهنية الشغوفة    تستمر 5 أيام.. اختبارات الفصل الثالث تبدأ اليوم    محفظة Nusuk Wallet لخدمة الحجاج والمعتمرين    كلما زاد زملاء الدراسة المضطربين عقلياً.. زادت فرص إصابتك !    محافظ الزلفي يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية السابع    فريق أكاديمية مهد يشارك في بطولة كارلوفي فاري بالتشيك    أحمد جميل ل«عكاظ»: ناظر قادر على إعادة توهج العميد    محاصرة سيارة إسعاف !    المثقف والمفكر والفيلسوف    الاغتيال المعنوي للمثقف    الاقتصاد لا الثقافة ما يُمكّن اللغة العربية خليجياً    «مسام» ينزع 5,726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة في شهر    سفير خادم الحرمين لدى كوت ديفوار: خدمة ضيوف الرحمن مبدأ ثابت في سياسة المملكة    هل وصلت رسالة الفراج ؟    « بيئة مكة » تدعم التطوع في موسم الحج    كأس أمم أوروبا 2024.. صراع كبار القارة يتجدد على ملاعب ألمانيا    رونالدو يتطلع لتعزيز أرقامه القياسية في يورو 2024    في بطولة العالم(9 كرات) التي تستضيفها جدّة.. نجوم البلياردو السعوديون يستعدون لكتابة التاريخ    ولي العهد يهاتف الشيخ صباح الخالد مهنئاً    محافظ بيش يرأس لجنة السلامة المرورية الفرعية بالشخوص ميدانياً    محمد بن سلمان.. الجانب الآخر    منفذ حالة عمار يواصل خدماته لضيوف الرحمن    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    وزير العدل: دعم القيادة الرشيدة غير المحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة لتحقيق التطلعات العدلية    «سناب شات» تضيف عدسات الواقع المعزز    خبراء أمميون يحثّون كافة الدول على الاعتراف بدولة فلسطين    أمير عسير يفتتح مقر" رعاية أسر الشهداء"    محافظ جدة يكرّم المشاركين في" الاعتماد الصحي"    الحركة و التقدم    نهاية حزينة لحب بين جنية وإنسان    تكريم المُبدعين    أمير القصيم شهد توقيع الاتفاقية    بدء رحلات «إيتا الإيطالية» إلى الرياض    القرار    نمو قياسي لتقنية المعلومات.. 182 مليار ريال صادرات قطاع الخدمات    السكر الحملى: العلاج    أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. إخصائية تغذية: هذه أبرز الأطعمة المفيدة للحوامل في الحج    اكتشاف أدمغة مقاومة ل" الزهايمر"    أمير حائل لمنظومة «الصحة»: قلّلوا نسبة الإحالات الطبية إلى خارج المنطقة    أمير تبوك يشيد بجهود الجوازات في منفذ حالة عمار    متعب بن مشعل يكرم الفائزين بجائزة "المواطنة المسؤولة" بالجوف    هل نتائج طلابنا تعكس وتمثل واقعهم المعرفي والمهاري فعلاً؟    محافظ حفرالباطن يتفقد مدينة الحجاج بمنفذ الرقعي    زعماء مجموعة السبع يؤيدون "خطة بايدن" بشأن غزة    تطهير المسجد النبوي وجنباته خمس مرات يومياً خلال موسم الحج    قدوم 935966 حاجا من خارج المملكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مرور جدة يشارك الوقف العلمي بجامعة المؤسس في نشر مفاهيم الإلتزام بالأنظمة المرورية
هذه المبادرات تساهم في معالجة مشكلة الحوادث المرورية التي تُؤرق المجتمع
نشر في مكة الآن يوم 02 - 01 - 2015

أكد مدير إدارة العلاقات العامة بإدارة مرور جدة والمتحدث الرسمي العقيد زيد آل هاشم أهمية المبادرات المجتمعية التي تساهم في تأصيل ونشر مفاهيم الإلتزام بالأنظمة المرورية لدى الشباب لتحقيق السلامة المرورية، معرباً عن سعادته بمشاركة إدارة مرور جدة في مبادرة "القيادة الآمنة" والتي ينظمها الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة كل عام.
وأضاف العقيد زيد آل هاشم بأن مثل هذه المبادرات تساهم في تحفيز الشباب على مراعاة أنظمة وقواعد المرور، مشيراً إلى تميز الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة في تنفيذ برنامج "مهارات القيادة لحياة آمنة" لتزويد الطلاب بالعديد من مهارات القيادة الآمنة والتي تساعدهم في تجنّب حوادث الطرقات فضلاً عن مسابقة المثالية في القيادة الآمنة والتي حظيت خلال الأعوام الماضية بالتنافس بين أكثر من 3700 مشارك.
وأشار العقيد زيد آل هاشم إلى حرص إدارة المرور على المشاركة في هذا البرنامج والمساهمة في تحقيق أهدافه نحو بيئة مرورية آمنة لتحقيق السلامة المرورية فضلاً عن تحفيز الشباب على الإلتزام بالأنظمة المرورية وتأصيل مفاهيم نظام المرور لدى الشباب وتحقيق أساليب القيادة الآمنة لديهم، مبيناً بأن هذه المبادرة ساهمت في التحفيز الإيجابي لطلاب الجامعة المنتظمين والمنتسبين ونشر ثقافة القيادة المرورية المثالية والمساهمة في معالجة مشكلة الحوادث المرورية التي تُؤرق المجتمع.
وبيّن العقيد زيد آل هاشم بأن مبادرة الوقف العلمي تمكنت من تزويد الطلاب بمهارات ليصبحوا سائقين أكفاء بما يساهم في إنقاذ الأرواح من خلال تدريبهم على تعلم أكثر الطرق أماناً أثناء القيادة، وإخضاعهم لدورات تدريبية مكثفة وتزويدهم بمهارات السيطرة على السيارة تحت أي صعوبات ومواجهة المفاجآت المحتملة أثناء القيادة، مشيراً إلى أن مثل هذه المبادرات تعد إيجابية كونها تعتمد على التجربة والمعرفة المكتسبة وتمزج النظرية بالتدريب العملي ليمنح الوعي والفهم والخبرة للمشاركين.
يذكر بأن الوقف العلمي بجامعة الملك العزيز يدرك أهمية العنصر البشري في منظومة التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة أدام الله عزها وإيماناً منه بأن تحقيق السلامة المرورية فهو يسعى من خلال هذه البرامج لغرس قيمة الإلتزام بالأنظمة المرورية ليتحول ذلك السلوك السليم إلى عادة راسخة بإذن الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.