حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد    سفارة المملكة في الولايات المتحدة تقيم احتفالًا بمناسبة اليوم الوطني ال 92    السعودية: السياسات غير الواقعية تقصي مصادر الطاقة الرئيسية دون اعتبار للآثار السلبية    %41 تفوق الروايات النسائية    ولي العهد يبحث ومستشار ألمانيا جهود تحقيق الاستقرار والسلم الدوليين    الهلال يواجه القادسية الكويتي في اعتزال الخالدي.. اليوم    365 يوماً مهلة لموردي «الزينة» والاكسسوارات قبل تطبيق اللائحة الجديدة    5 ملايين ريال عقوبة مخالفة نظام مكافحة الإرهاب    مختصان: %18 من متدربي «دورات تطوير الذات» زاروا الطبيب النفسي !    تعليم مكة يكرم الزبيدي    وزير التعليم يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة (MM) التعليمية لدعم تعليم وتعلّم اللغة الإنجليزية    «الجمارك»: 4 اشتراطات لاستيراد قطع غيار السيارات المستعملة    الفالح: انخفاض تكلفة الاستثمار مميز لدينا    61 % من ضحايا السرطان كان بإمكانهم النجاة لو تركوا هذا الأمر    وزير الخارجية يلتقي نظيره الباكستاني    رياضتنا بعيدة عن رؤية السعودية 2030    ثلاثة أيام من الفخر والاعتزاز    في يوم الوطن.. أجمل 24 دقيقة    الداخلية تختتم فعاليات ومعرض (عِزّ الوطن) المقامة احتفالًا باليوم الوطني ال (92) للمملكة    هيئة تطوير جدة وعرّاب الرؤية    سفارة المملكة لدى جمهورية كوت ديفوار تقيم احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني ال 92    وزير الخارجية المصري يلتقي نظيره العراقي    حالة فرح عامة!    شكوك التأثير.. ويقين الوطن    مواطن يرتقي بالقيم    كلهم أحبوا «الست»..!    المشاركون في جلسات اليوم الأول لمؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية يناقشون أهمية الاجتهاد في الواقع المعاصر    المستشار الألماني يغادر جدة    150% زيادة نطاق تصنيف المنشآت الصغيرة والمتوسطة    الجيل يحتفل باليوم الوطني السعودي 92 تحت عنوان "جيل ورا جيل"    مبادرة الكلية التقنية بسراة عبيدة بمناسبة اليوم الوطني92    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تشارك في فعاليات اليوم الوطني    منتخب البرتغال يكتسح مضيفه التشيك برباعية    الفحوص تظهر إصابة الرئيس التنفيذي لفايزر بكورونا «مجدداً»                                                سفارة المملكة لدى مصر تقيم حفل استقبال خاص للمواطنين بمناسبة اليوم الوطني ال 92            زيلينسكي للروس: بوتين «يرسل مواطنيه إلى الموت»    افتتاح معرض "عمار يا دار" بمشاركة (130) فناناً تشكيلياً وموهبة فنية بالجبيل    طلاب وطالبات المدارس والجامعات يواصلون احتفالاتهم باليوم الوطني ال92    البكيرية تحتفل بيوم الوطن    وزير الشؤون الإسلامية يلتقي بوزير الأوقاف المصري    وزير الشؤون الإسلامية: محاربة الإرهاب والتطرف واجب شرعي    حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت    مستجدات "كورونا".. انخفاض الإصابات الجديدة والوفيات ونسب "التعافي"    وزير الشؤون الإسلامية يلتقي بمفتي مقدونيا الشمالية بالقاهرة    السياحة العلاجية آفاق جديدة تستحقها المملكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نزال البحر الأحمر.. "جوشوا" يسعى لرد الاعتبار في مواجهة ثأرية على أرض المملكة
نشر في الخرج اليوم يوم 18 - 08 - 2022

تتوجه عيون عالم الرياضة مساء السبت المقبل، صوب جدة، لمتابعة نزال البحر الأحمر، فهناك يريد الملاكم البريطاني المحترف أنتوني جوشوا، رد الاعتبار أمام الأوكراني أولكسندر أوسيك، في نزال تاريخي يقام على أرض المملكة للمرة الثانية.
وشهدت حلبة الدرعية في السابع من شهر ديسمبر العام 2019، نزالا تاريخيا أيضًا في بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة، بين الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا، ومنافسه المكسيكي أندي رويز.
وحسم جوشوا النزال التاريخي لصالحه، وتوج بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة بعد فوزه على منافسه المكسيكي أندي رويز بمجموع النقاط، بعد انتهاء الجولة الأخيرة.
وأقيمت المباراة الثأرية في حلبة تتسع ل15 ألف شخص تم بناؤها لاستضافة الحدث في الدرعية، في مواجهة قوية شهدت حضور ولي العهد، محمد بن سلمان، في المقصورة العلوية، ووجه البطل البريطاني التحية لولي العهد، ليرد الأخير التحية. وفق "أخبار 24".
الخسارة أمام أوسيك
ورغم فوز جوشوا على منافسه أندي رويز، واستعادة الألقاب منه، إلا أنه في سبتمبر من العام الماضي 2021، خسر الملاكم البريطاني من منافسه الأوكراني أولكسندر أوسيك، عندما تفوق عليه بالنقاط بإجماع آراء الحكام أمام مدرجات ممتلئة بالجماهير في استاد توتنهام هوتسبير.
وجرد أوسيك، صاحب الأرض حينها جوشوا من أحزمته العالمية الثلاثة كبطل في الاتحاد الدولي للملاكمة (IBF) ورابطة الملاكمة العالمية (WBA) ومنظمة الملاكمة العالمية (WBO).
رد الاعتبار
ويأمل جوشوا رد اعتباره أمام أوسيك وتكرار ما فعله أمام رويز، إذ انتهت مواجهتهما العام الماضي بفوز كاسح للأوكراني، وبتجرده من لقب بطولة العالم للوزن الثقيل إلا أن البريطاني طالب بلقاء نزال عودة وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في منافسات الوزن الثقيل منذ 1999 عندما واجه الأمريكي لينوكس لويس مواطنه إيفاندر هوليفيلد.
خسارتان في 26 نزالا
وتعرض بطل أولمبياد لندن في الوزن الثقيل السوبر، البريطاني جوشوا، إلى خسارتين في 26 نزالا بينها 22 بالضربة الفنية القاضية، فيما لم يتعرض أوسيك إلى أي خسارة في 19 نزالا احترافيا بينها 13 بالضربة الفنية القاضية.
ويخوض جوشوا نزاله الثاني في السعودية بعد النجاح الكبير الذي تحقق في الأول على حلبة الدرعية في ديسمبر 2019، وكسبه عندما تغلب على المكسيكي أندي رويس بالنقاط. فيما يخوض أوسيك نزاله الأول في المملكة.
تحدي جوشوا
وأكد جوشوا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الأربعاء، عزمه على استعادة الأحزمة التي فقدها، وأكد الملاكم البريطاني أنه يتطلّع لنزال تاريخي يوم السبت لاستعادة الأحزمة، وأنه تدرب مع فريقه بشكل ممتاز، ورفع مستوى التدريبات والتركيز الذهني.وأوضح: "ما يدفعني هو شغفي بالمنافسة والتطوّر دائمًا قبل كل شيء، الأحزمة هي نتاج النجاح، ولكنها ليست الهدف الأوّل".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.