نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الوزراء يعقد جلسته برئاسة خادم الحرمين الشريفين ويصدر عددًا من القرارات
نشر في الخرج اليوم يوم 09 - 08 - 2022

عقد مجلس الوزراء، اليوم (الثلاثاء)، جلسته برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصر السلام بجدة.
وأطلع خادم الحرمين الشريفين، مجلس الوزراء، على مضمون الرسالة التي تلقاها – رعاه الله – ، من فخامة رئيس زامبيا، وتتصل بالعلاقات وسبل تعزيزها بين البلدين الصديقين.
واستعرض المجلس عدداً من التقارير عن مستجدات الأحداث وتطورات الأوضاع ومجرياتها في المنطقة والعالم، مشددًا على وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق،كما أكد المجلس موقف المملكة الراسخ والداعم لكل ما يضمن أمن اليمن.
وجدّد المجلس، ما أكدته المملكة خلال مؤتمر المراجعة العاشر لمعاهدة عدم الانتشار النووي (NPT)، من دعمها الجهود الدولية الرامية لمنع إيران من حيازة السلاح النووي، كما تطرق مجلس الوزراء، إلى ما اشتمل عليه الاجتماع الوزاري الحادي والثلاثون للدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" والدول المنتجة من خارجها "أوبك بلس" من قرارات بتعديل مستوى الإنتاج لشهر سبتمبر 2022م، والتأكيد على الأهمية القصوى للالتزام التام بحصص الإنتاج المحددة.
وأعرب عن التطلع بأن يسهم منتدى الرياض الدولي الإنساني الذي ينظمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع الأمم المتحدة ومنظماتها في شهر فبراير القادم، بإيجاد حلول عملية مبتكرة تساعد على تقديم العمل الإنساني؛ كما اطّلع المجلس على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، وقد انتهى المجلس إلى ما يلي:
أولاً: تفويض رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي – أو من ينيبه – بالتباحث مع البنك الدولي للإنشاء والتعمير والمؤسسة الدولية للتنمية، في شأن مشروع اتفاقية إدارية بين الجانبين، بشأن الصندوق الائتماني متعدد المانحين لشراكة التنمية الرقمية.
ثانياً: تفويض وزير الطاقة – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب التايلاندي في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة وحكومة تايلاند في مجال الطاقة، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.وفق "أخبار 24".
ثالثاً: تفويض وزير السياحة – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب التايلاندي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين وزارة السياحة في المملكة ووزارة السياحة والرياضة في تايلاند.
رابعاً: الموافقة على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال العمل بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة ووزارة العمل والحماية الاجتماعية للسكان بأذربيجان.
خامساً: الموافقة على مذكرتي تفاهم للتعاون في مجالي النقل السككي ومستقبل النقل والابتكار في قطاع النقل والخدمات اللوجستية بين وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة ووزارة التحول البيئي المسؤولة عن النقل في فرنسا.
سادساً: الموافقة على مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للإحصاء في المملكة ومكتب الإحصاءات الوطني البريطاني في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية للتعاون في مجال الإحصاء.
سابعاً: الموافقة على تعديل المادة الثالثة من قواعد تنظيم لوحات الدعاية والإعلان الصادرة بالمرسوم الملكي رقم ( م / 35 ) وتاريخ 28 / 12 / 1412ه، المعدلة بالبند "أولاً" من قرار مجلس الوزراء رقم 486 وتاريخ 5 / 11 / 1437ه، وذلك على النحو الوارد في القرار.
ثامناً: اعتماد الحسابات الختامية لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج سابقاً، والجامعة الإسلامية، وجامعة المجمعة، وصندوق التنمية العقارية، والهيئة السعودية للملكية الفكرية عن أعوام مالية سابقة.
تاسعاً: الموافقة على تعيينات على وظيفة "سفير" وترقيات للمرتبتين 15 و14 وذلك على النحو التالي:
تعيين الآتية أسماؤهم على وظيفة (سفير) بوزارة الخارجية وهم (هاني بن عبدالله بن محمد مؤمنة، ومحمد بن عبدالعزيز بن عبدالله العواد، وفيصل بن عبدالله بن حمزة عامودي، وخالد بن عبدالعزيز بن محمد العسكر، والدكتور هندي بن نايف بن هندي بن حميد، سالم بن علي بن منصر آل منصور)
ترقية ناصر بن حمد بن مبارك الشغاثرة إلى وظيفة مستشار أعمال أول بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
ترقية نوال بنت خالد بن محمد القحطاني إلى وظيفة مستشار أعمال أول بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
ترقية عبدالرحمن بن فهد بن علي آل مقبل إلى وظيفة مستشار أعمال أول بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
ترقية عبدالعزيز بن عبد الرحمن بن عبدالعزيز الربيعة إلى وظيفة مستشار أعمال أول بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الصحة.
ترقية المهندس / عاطف بن عبدالرحمن بن عباس بن عباس إلى وظيفة مدير عام بالمرتبة الرابعة عشرة بالأمن العام.
ترقية محمد بن عبدالرحمن بن عبداللطيف القصير إلى وظيفة مدير عام بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
ترقية محمد بن أحمد بن علي الأطرش إلى وظيفة مدير عام بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
كما اطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير سنوية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وقد اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات.
فيديو | #خادم_الحرمين_الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء في قصر السلام في جدة#الإخبارية pic.twitter.com/CgVth6kkUA
— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 9, 2022


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.