افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم الخرج ينظم اللقاء السنوي وقفات من الميدان للمرشدات الطلابيات
نشر في الخرج اليوم يوم 02 - 11 - 2017

رعت مساعد مدير التعليم ا. سماح بنت مبارك آل ذيبان اللقاء السنوي ( قطوف من الميدان ) للمرشدات الطلابيات بمحافظة الخرج اليوم الخميس 1439/2/13 بمقر مركز اليمامة الاجتماعي والحضاري . بحضور رئيسة قسم التوجية والإرشاد أ. هند الرحمه والمشرفات التربويات بقسم التوجيه والإرشاد والمرشدات الطلابيات في محافظة الخرج .
بدأ اللقاء بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم . ثم مقدمة ترحيبية ألقتها المشرفة التربوية ا. غادة العمري حيث رحبت بمساعدة مدير التعليم ا. سماح الذ يبان ولرئيسة قسم التوجيه والإرشاد ا. هند الرحمه ولمنسوبات إدارة التعليم وللمرشدات الطلابيات .
عقب ذلك كلمة مساعد مدير التعليم ا. سماح الذيبان رحبت فيها برئيسة قسم التوجية والإرشاد وبمنسوبات الإدارة والمرشدات الطلابيات .
تحدثت الذيبان في بداية كلمتها عن أهمية المرشدات الطلابيات وتعتبر فئة من الفئات المهمة في الهيكل التعليمي والدور الذي يقومون به وأكدت على الدور الذي ينبغي أن تقوم به المرشدة الطلابية وهو أن تقوم بدور الأم الحانية لطالباتها بأن تهتم بالطالبة من جميع النواحي بأسلوب وتصرف حسن وتحرص على جانب التعاملات معها من قبل منسوبات المدرسة .
تلا ذلك (وقفات ارشادية) نفذتها رئيسة القسم ا. هند الرحمة :
الوقفة الأولى : التحلي بالأخلاق الفاضلة قولا وعملا ، وأن تكون قدوة حسنة في الصبر والامانة وتحمل المسؤولية.
الوقفة الثانية : أن تتحلى المرشدة بالمرونة في التعامل مع حالات الطالبات وعدم التقيد بأساليب محددة في فهم مطالبهم وحاجاتهم الارشادية.
الوقفة الثالثة : أن تتميز المرشدة بالاخلاص وتقبل العمل في مجال التوجيه والإرشاد كرسالة وليس كوظيفة.
الوقفة الرابعة :أن تتجنب المرشدة إقامة علاقات شخصية مع الطالبة.
الوقفة الخامسة : أن تبتعد المرشدة عن التعصب كافة والالتزام بأخلاقيات العمل المهني.
الوقفة السادسة : أن لا تستخدم المرشدة أدوات فنية أو أساليب مهنية لاتجيد تطبيقها وتفسير نتائجها.
الوقفة السابعة : عدم تدخل المرشدة في ديانة الطالبة أو مذهبها.
الوقفة الثامنة : أن تلتزم المرشدة بالسرية على مايقدم لها وتتطلع عليه من أسرار الطالبة وبياناتها الشخصية.
الوقفة التاسعة : على المرشدة المشاركة في الدورات التدريبية والندوات والمؤتمرات والإستفادة من خبرات الآخرين .
بعد ذلك ، ألقت المرشد الطلابية أ. نجلاء الودعاني والمشاركة بجائزة التميز في دورتها الثامنة وحصولها على درجة التميز من المتوسطة التاسعة تجربة بعنوان ( أبدعتي فتميزتي)
وتحدثت المرشدة الطلابية أ. أمل المكتوم من الثانوية الرابعة عن تجربة في معالجة الانضباط المدرسي بعنوان ( أروع غراس ).
وقد قام بمناقشة محاور اللقاء مشرفات التوجيه والإرشاد منها : (آلية التحويل وحدة الخدمات الإرشادية ) لمشرفة وحدة الخدمات الإرشادية فوزية العمري ألقتها بالنيابة مشرفة وحدة الخدمات الإرشادية أ. أشواق القحطاني .
تلا ذلك ، كلمة المرشدة الطلابية ا. نوره الطليان من الثانوية السادسة عشر عن التوعية المدرسية بأمن المعلومات .
وشاركت المرشدة الطلابية أ. تركية المطيري من المتوسطة الخامسة عشر بتجربة فعالة في تنفيذ برنامج خصائص النمو بعنوان ( اقبلوني كما أنا ) .
بعد ذلك ورقة عمل (دور المرشدة في برنامج تكافل ) ألقته منسقة برنامج تكافل أ. غادة العمري ..
وقد تخلل اللقاء عدة مناقشات وتوصيات .
في ختام اللقاء عبرت مساعدة مدير التعليم ا. سماح الذيبان عن سعادتها في عقد مثل هذه اللقاءات لما فيها من تبادل الخبرات وشكرت مركز اليمامة الاجتماعي والحضاري على حسن الاستضافة وشكرت جميع المرشدات على جهودهن المبذوله في الميدان وتفاعلهم لحضور مثل هذه اللقاءات والاجتماعات التي من شأنها أن تطور عمل المرشدة في المدارس .
والشكر موصول لفريق قسم التوجيه والارشاد على حسن تعاونهم وتنظيمهم هذا اللقاء ..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.