ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجوازات تستعد لتنفيذ جميع الإجراءات إلكترونياً لتصبح إدارة بلا مراجع
نشر في الخرج اليوم يوم 10 - 02 - 2014

بدأت المديرية العامة للجوازات في تقديم بعض خدماتها عن طريق التقنية للمواطنين والمقيمين تمهيدا لتعميمها على جميع خدماتها وتعاملاتها الادارية التى تقدمها لهم.
وقد أكدت الجوازات في اكثر من بيان عزمها في تطبيق الخدمات الالكترونية على جميع أعمالها التى تقدمها للمواطنين والمقيمين في المملكة وأكدت على لسان مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى انها تسعى ان تصبح جميع إداراتها بلا مراجعين.
والملاحظ ان تطبيق التقنية في خدمات الجوازات اتى بثمار جيدة للمستفيدين حيث ان خدمة (ابشر) التى اطلقتها الجوازات قبل سنوات حصدت جزءاً كبيراً في إنجاز التعاملات الخدمية التى تقدمها وهذا الذي اعلنت عنه الجوازات قبل اشهر قليلة واوضحت انها تجاوزت (3000.000) عملية الكترونية خلال فترة شهرين ونصف بدأت من تاريخ 1/11/1434ه وهو اليوم الذي الزمت فيه جميع المؤسسات التي يبلغ عدد عمالتها (100) واقل بعدم مراجعة إدارات الجوازات لإنجاز أي خدمة تقدمها عن طريق الخدمات الالكترونية (ابشر) كما أشارت الجوازات الى أن هذا الرقم يمثل اكثر من 50% من المعاملات اليومية لتلك الخدمات.
ومن المؤكد ان عدد العمليات في الخدمات الالكترونية للجوازات(ابشر) في ازدياد كبير حيث تجاوز عدد المسجلين في ابشر (2250000) وبلغت اعداد العمليات المنجزة إلكترونيا في بعض الخدمات أضعاف ما يتم إنجازه من إدارات الجوازات المنتشرة في المناطق والمحافظات فمثلاً:
-إصدار تصاريح السفر عن طريق ابشر تجاوز ضعفي ما يصدر من ادارات الجوازات حيث بلغت النسبة المئوية مايعادل 270.29% وهو ما يمثل 72.99% من مجموع العمليات المقدمة لهذه الخدمة.
- تأشيرة الخروج والعودة تجاوزت اربعة اضعاف حيث أنجز إلكترونيا ما نسبته 405.9% ويعادل 80.23 % من المجموع الكلي المقدم خلال تلك الفترة لخدمة إصدار التأشيرة.
- تجديد الاقامة المنفذة عبر الخدمات الإلكترونية قاربت اربعة اضعاف ونصف حيث كانت النسبة المئوية 448.5 % لما تم تنفيذه وبما يمثل 81.77% من المجموع الكلي.
الجدير بالذكر ان الجوازات تخطو خطوات كبيرة في مجال التقنية وهي بذلك تعكس توجهاتها المنبثقة من عزم حكومتنا الرشيدة في الوصول الى الحكومة الإلكترونية حيث قامت بتاريخ 8/3/1435 بإطلاق خدمات إلكترونية جديدة شملت الاتي:
1-خدمة المواعيد في اصدار او تجديد جواز السفر السعودي في منطقة الرياض.
2-خدمة ايصال بطاقات الاقامة الى عنوان صاحب العمل. بالتعاون مع مؤسسة البريد السعودي في منطقة الرياض.
3- خدمة نقل الخدمات للعمالة لدى المؤسسات التي عدد عمالتها 100 فأقل.
4- خدمة تعديل المهنة.
وتسعى الى ان تقدم جميع خدماتها وإجراءاتها لجميع المواطنين والمقيمين إلكترونياً وذلك لتحقيق رؤية صاحب السمو الملكي وزير الداخلية والذي يدعو دائماً الى التشرف بخدمة المواطن والمقيم وتسهيل إجراءاته بكل يسر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.