ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجنة الانضباط تغرم نادي الاتحاد مائة وخمسين ألف ريال نظير ما بدر من جماهيره
نشر في الخرج اليوم يوم 27 - 12 - 2012

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 13 / 2 / 1434 ه للنظر في واقعة قيام جمهور نادي الاتحاد, حيث رأس الاجتماع المحامي / صالح بن محمد الخضر , بعضوية كل من :
01 المحامي / فيصل بن عبدالله الفوزان .. نائب الرئيس
02 الاستاذ/ احمد بن إبراهيم التويجري .. عضو
03 الحكم / فهد بن محمد القحيز .. عضو
04المحامي / صالح بن عواد العنزي.. عضو
واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم( 4) وتاريخ 17 / 9 /1433ه الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :
الوقائع :
بتاريخ 6/2/1434ه اقيمت مباراة نادى الاتحاد ونادى القادسية بإستاد مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع بمكة المكرمة ضمن مسابقة كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي 1433ه 1434ه وبعد نهاية الشوط الاول للمباراة قام جمهور نادي الاتحاد برمي قوارير المياه على لاعبي فريقهم, ثم قام بعد نهاية المباراة برمي قوارير على لاعبي فريقهم وعلى حكام المباراةايضا.وفقاً لتقريري حكمومراقب المباراةالمرفقان بطي هذا القرار .
الأسباب :
بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقريريحكم ومراقب المباراة المشار إليها اعلاه, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها, والمادة (49) من لائحة الانضباط والتي تعاقب على مخالفة سوء سلوك الجماهير, حيث تنص بأنه ((عند قيام جمهور أي
نادي باستخدام العنف تجاه الأشخاص أوخلع المعدات واطلاق الألعاب النارية أوالقذف بأي أداة او رفع الشعارات المسيئة أو السياسية بأي شكل أو التلفظ بكلمات نابية أو اقتحام الملعب يعاقب النادي بغرامة مالية قدرها (100.000) مائة ألف ريال )) .
والمادة (39) والتي تنص على انه في حال تكرار المخالفات (يحق للجنة في حال تكرار ذات المخالفة في ذات الموسم الرياضي , تشديد العقوبة بنسبة 50%) والمادة (16/3/1) والتي تنص على تطبيق الغرامات المفروضة بموجب هذه اللائحة لأندية الدرجة الممتازة .
وحيث ثبت للجنة أن جماهير فريق نادي الاتحاد قاموا برمي قوارير المياه على لاعبي فريقهمبعد نهاية الشوط الاول وبعد نهاية المباراة على لاعبي فريقهم وعلى الحكاموفقاً لتقريري حكم ومراقب المباراة, وحيث ان هذه المخالفة تكررت من جمهور هذا الفريق للمرة الثانية, وحيث ان هذا التصرفات يعتبر مخالفة بموجب نص المواد (49) و (39) من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة .
عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : تغريم نادي الاتحاد بمبلغ (150.000 مائة وخمسون الف ريال ) على ان يتم سدادها فور تأييده من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط .
ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.