رشيد الرشيد: أكثر من 5000 موظف سعودي يعملون في تخصصات مهمة في صناعة النفط والغاز    مؤتمر مستقبل المراجعة الداخلية يبجث أحداث تقنيات المراجعة    تلبية لدعوة سمو ولي العهد.. رئيس الوزراء وزير الدفاع في مملكة تايلند يصل الرياض    رفع نسبة الحضور الجماهيري إلى 100% في مباراة السعودية وعمان    الهلال يواصل صدارته للدوري الممتاز لكرة السلة بعد ختام الجولة ال 18    البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بإلزام سلطات الاحتلال وقف سياسة الاعتقالات الإدارية العدوانية بحق الفلسطينيين    أمير نجران يطلق 50 كائنًا فطريًا مهددًا بالانقراض في محمية عروق بني معارض    فرصتي الثاني " يؤهل ٣٠٠٠ متدرباً لسوق العمل    رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان يستقبل سفير أستراليا لدى المملكة    بلدية محافظة القطيف تفعل مباردة "نعزز التزامنا"    تنفيذ حكم القصاص في أحد الجناة بالرياض    ضبط شخص بحوزته 50 كيلو جرامًا من الحشيش بجدة    تعليقا على فيلم «أصحاب ولا أعز».. القصبي: فطرتنا البشرية مهددة    "الصحة" : تسجيل (4541) إصابة جديدة بكورونا وتعافي (5212) حالة    أكثر من 15 مليون فحص مخبري أجرتها مختبرات #صحة_جازان    السفارة الأمريكية في الخرطوم توجه تحذيراً عاجلاً لرعاياها    "الإحصاء": ارتفاع الصادرات غير البترولية إلى 26 مليار ريال في نوفمبر 2021    مليونا مستفيد من خدمات مركز تأكد في الشرقية    مالسبب الذي جعل بايدن يشتم مراسلا صحفيا    مركز أسبار يُتيح إمكانية التسجيل في منتدى الابتكار الاجتماعي    جامعة أم القرى تُطلق جائزتها للتميز في 4 مسارات    السوق المالية: إحالة اشتباه في مخالفة النظام إلى النيابةالعامة    أمم أفريقيا.. 8 قتلى و50 جريحاً في تدافع أمام إستاد بالكاميرون    الأرصاد: رياح سطحية تحد من مدى الرؤية في 5 مناطق    شاهد التفاصيل: وظائف شاغرة في جامعة الملك عبد العزيز    وكيل محافظة الطائف يدشن نادي كفاءات الثقافي الشبابي    اتفاقية للتعاون في مجال الدفاع بين السعودية و رومانيا    وداعاً بافتيمبي.. الهلال ينفصل عن مهاجمه غوميز    "المسند" يتوقع: انخفاض درجات الحرارة وكتلة باردة على هذه المناطق    #كورونا في أمريكا: أكثر من 222 ألف إصابة جديدة و 545 وفاة خلال 24 ساعة    شاهد.. السديس على مقاعد الطلاب يقودهم في تلاوة القرآن بإحدى مدارس مكة    معلم في الأفلاج يرفض الإجازة المرضية لاستقبال طلابه في المرحلة الابتدائية    محافظ بلجرشي يستقبل اعضاء المجلس المحلي    اليوم راحة لجميع المنتخبات المتنافسة في الدور الرئيسي    محافظ #العقيق يدشن العودة الآمنة لطلاب المرحلة الابتدائية بالمحافظة    «الخثلان» يوضح حُكم من يؤجر شقة سكنية لمن يضر بالجيران رغم شكواهم    نجم آرسنال انتظار برازيلي في طريقه للزعيم    في 4 خطوات.. تعرف على شروط وطريقة التقديم على الدعم السكني    أمير الرياض يرعى ملتقى «الأسرة والمجتمع»    مذيعات.. التجارب الاستثنائية في البر    مواهب سعودية حول الإذاعة    أمير جازان ونائبه يعزيان في وفاة السلمي    ملاحقة اثنين دهسا رجلاً في شارع عام    التصدي للشائعات    أو إصلاح بين الناس    مكة: إلزام أصحاب الإنشاءات والبيضاء بالتسوير    «جينا ماري» قصة حب سعوديّ وكفاح إنساني    «الناتو» يحشد.. واشنطن تهدد بخنق موسكو    الولايات المتحدة تدين الهجمات الحوثية على المملكة والإمارات    كونترا يجهز العميد.. وحمد الله يقطع الإجازة                                عسل وبن جازان إهداء لليابان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق مؤتمر [email protected] في الرياض
نشر في جازان نيوز يوم 28 - 11 - 2021

بحضور ومشاركة فاعلة من عباقرة الأمن السيبراني حول العالم، انطلق في العاصمة الرياض اليوم، مؤتمر @Hack الذي يُعد أضخم وأشهر حدث تقني في مجال الأمن السيبراني، حيث تستضيف المملكة هذا الحدث التقني الضخم على مدار 3 أيام، وهي المرة الأولى التي يعقد فيها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويأتي تنظيم مؤتمر [email protected] ضمن فعاليات موسم الرياض، بتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وبالشراكة مع BlackHat والهيئة العامة للترفيه، بهدف تبادل الخبرات في مجال الأمن السيبراني واستعراض آخر ما توصلت إليه التقنية في مجابهة التحديات المتعلقة بهذا المجال.
وخلال افتتاح المؤتمر أوضح رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز فيصل بن سعود الخميسي ، أن المملكة العربية السعودية باستضافتها لهذا الحدث التقني الأضخم، تمكنت من تحقيق ثاني أكبر سلسلة دورات تدريبية في الأمن السيبراني حول العالم، بعد لاس فيجاس بواقع 350 مهتمًا يتلقون تدريبهم على يد مدربين معتمدين من BlackHat من 9 دول.
وأوضح الخميسي أن هذه الاستضافة لمؤتمر [email protected]، تأتي في إطار الأهداف الإستراتيجية للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز التي وضعتها تماشيًا مع رؤية 2030 التي يقودها ويشرف عليها سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ، مبينًا أن من أهم الأهداف الإستراتيجية لهذا المؤتمر الفريد من نوعه، تعزيز المهارات السيبرانية المتقدمة لشباب المنطقة ودعمهم بالمهارات التقنية؛ استعدادًا للتحول الرقمي، وجذب سياحة الأعمال وجذب قطاع التقنية، إضافة إلى إسهاماته في جعل الرياض مركزًا تقنيًا دوليًا.
بدوره، أشاد نائب الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة Informa Markets في الشرق الأوسط وأفريقيا مايكل شامبيون ، بما وصلت إليه المملكة العربية السعودية من تفوق رقمي في مجالات الأمن السيبراني.
وقال : من الواضح بالنسبة لي ومن خلال المحادثات التي أجريتها مع عمالقة التكنولوجيا حول العالم مثل IBM و CISCO و Kaspersky أن الجميع متفق بأن الرياض ستكون مركزًا عالميًا للتكنولوجيا في المستقبل، والدليل أنها تمكنت من استقطاب هذه الفعالية الضخمة ووصولها إلى هذا الحجم من المشاركات.
وأضاف شامبيون : "لقد عملت على إطلاق أحداث كبيرة مع شركاء كبار في أكثر من 12 بلداً حول العالم، ولكني وجدت هنا الرؤية وقوة الإرادة والابتكار، وهو أكثر ما يميز القادة هنا الذين عملوا على رفع هذه الأحداث إلى مستوى عالمي، وأنا على قناعة اليوم أن المملكة العربية السعودية ليست مفتوحة فقط للأحداث على نطاق واسع، ولكنها تعد بمستقبل أفضل لهم، وهو ما لمسته من خلال حسن التنظيم والتوقيت والإقبال الكبير، ما يؤهلها لإنشاء أحداث تقنية عالمية دائمة وطويلة الأمد لصالح مجتمع الأعمال العالمي.
من جهته، عد الرئيس التنفيذي لمجموعة stc ، الشريك والممكن الرقمي لفعاليات الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز المهندس عليان الوتيد ، تواجد مثل هذه الفعالية في المملكة ولأول مرة في المنطقة مفخرة للقطاع الرقمي خصوصًا في ظل حصول المملكة على المركز الثاني عالميًا في مؤشر الأمن السيبراني الصادر من الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن الشراكة مع الاتحاد أتت ثمارها في تواجد مثل هذه الفعاليات الضخمة خصوصًا أنها تأتي ضمن فعاليات موسم الرياض الذي يزخر بالعديد من الفعاليات الرائعة في ظل دعم من القيادة الرشيدة للمملكة .
وتأتي استضافة المملكة لمؤتمر [email protected] ترسيخًا لمكانة المملكة في مجال الأمن السيبراني، بعد تصنيفها في المركز الثاني عالميًا في مجال الأمن السيبراني من بين 193 دولة والأولى في الوطن العربي والشرق الأوسط وقارة آسيا، وفقًا للمؤشر العالمي للأمن السيبراني.
وتتضمن فعالية [email protected] التي تقام لأول مرة بالمنطقة، أنشطة فريدة من نوعها لنقل الخبرات وتطوير مجال الأمن السيبراني، عبر استضافة خبراء ومدربين عالميين من النخبة والعديد من الخبراء الذين يمثلون كبرى الشركات العالمية، بعدد يتجاوز 250 متحدثًا عالميًا وخبيرًا في المجال. حيث تستضيفهم القمة التنفيذية وكذلك ورش العمل التقنية، إضافة لمساحة Hack [email protected] التي سيعرض من خلالها الأدوات السيبرانية مفتوحة المصدرة المطورة من قبل الباحثين الأمنيين وخبراء الأمن السيبراني.
وقدم @Hack، 80 دورة تدريبية وورش عمل متخصصة من خبراء الأمن السيبراني العالميين. كما ستشهد تحديات [email protected] مسابقات بمجموع جوائز قيمتها مليون ريال تستمر طوال أيام الفعالية، مقسمة على تحديين: الأول تحدي "التقط العلم CTF" الأكبر من نوعه بمنافسة بين 800 مشارك من حول العالم لحل أكثر من 85 تحديًا في مجال الأمن السيبراني مثل: الهندسة العكسية، والتشفير والبرمجة وغيرها، وثانيها هو تحدي الباحثين المتميّزين بمنصة مكافآت الثغرات Bug Bounty للكشف عن الثغرات البرمجية خلال مدة محددة، على أن يتم إعلان الفائزين في اليوم الأخير من الفعالية، كما تتواجد أيضاً مساحة تفاعلية لتبادل الآراء التقنية وبناء العلاقات المهنية، والعديد من الأنشطة الترفيهية.
وفي قاعة الأعمال، تعرض أكثر من 170 جهة خدماتها وآخر ابتكاراتها، من بينها شركات عالمية كبرى في مجال الأمن السيبراني، وجهات محلية حكومية وقطاع خاص، وشركات تقنية ناشئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.