اسطول متنقل للحجاج المرضى    المملكة ترحب بالمستثمرين الدوليين بقطاع السياحة    إيقاف 12 محطة وقود وإغلاق نصف مضخات 185 أخرى    أرامكو توقع اتفاقية مبدئية لشراء الغاز من منشأة أمريكية    تشريعات الذكاء الاصطناعي حاجة ملحة للحماية    الأخضر في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا    تتويج الاتحاد بدوري الدرجة الأولى لكرة قدم الصالات    «الداخلية»: السجن والغرامة والترحيل ل26 شخصاً نقلوا 124 مخالفاً ليس لديهم تصريح حج    رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج    الصحة للحجاج: حرارة الجبال بالمشاعر المقدسة تصل إلى 72 درجة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    النفط يتراجع بعد الزيادة المفاجئة في المخزونات الأمريكية ووفرة إمدادات الخام    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في قطاع غزة    المملكة تستعد للمشاركة بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024    البسامي يتفقد جاهزية قوات أمن الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    الأرصاد: لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على الرياض والشرقية    اعتماد مهبطي الطائرات العمودية في أبراج الساعة للإسعافات الجوية    الدنمارك.. دراجة مسروقة تقود الشرطة إلى مفاجأة    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    تقرير: 4.5% وزن الأسهم السعودية في MSCI    «قوات أمن الحج»: تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي حفاظاً على سلامة الحجاج    كيف أُحبِطُ مَنْ حولي ؟    الذات والآخر    مهمة سهلة للكبار في دور ال 32    لأول مرة في الحج.. إطلاق «التاكسي الجوي» ذاتيِّ القيادة    «المهدرجة».. الطريق إلى أزمات القلب وسكتات الدماغ    الأمين العام للأمم المتحدة: مستوى الدمار في غزة وأعداد الضحايا لم يسبق لها مثيل    فاطمة تنال الماجستير من جامعة المؤسس    مدير مدرسة هشام بن حكيم يكرم الكشافين المتميزين    آل الفرحان يحتفلون بزفاف 3 عرسان في ليلة واحدة    القيادة تهنئ رئيسي روسيا والفلبين    سطوة ريال مدريد    أشعة الرنين المغناطيسي تكشف تعرّض "العويس" للإصابة في العضلة الخلفية للفخذ    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. وصول الطائرة السعودية ال 53 لإغاثة الشعب الفلسطيني    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    منتجات فريدة للإبل    أعرب عن الاعتزاز بالعلاقة المتميزة مع الشقيقة الكبرى.. صباح الحمد يشكر خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    خدمات متكاملة لراحة ضيوف الرحمن    ولي العهد يعزي ولي عهد الكويت في ضحايا حريق المنقف    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    فريق طبي ينجح في إزالة ورم من رحم مواطنة في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام    كشفته دراسة عالمية شملت 356 مشاركًا.. إدمان «ألعاب الفيديو» يؤثر على جودة النوم    الهلال يفتقد البليهي في السوبر السعودي    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    لا حج بلا تصريح    تجمع الشرقية الصحي يشارك في مبادرة "خدمتكم شرف "    «البريكس» بديل عن نادي باريس !    الطواف صلاة ولكن !    تحريف الحج عن مقاصده التعبّدية !    الإعلام الرياضي    دموع رونالدو والنصر    «إش ذي الهيافة»    وزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد اليوسف أنموذجاً    هل آن أوان مجلس أعلى للتعليم ؟    الرئيس الأوكراني يصل جدة وفي استقباله نائب أمير مكة    مركز 911 تلقى أكثر من مليون مكالمة في الحج الفائت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عاجل .. ملخص عمليات "عاصفة الحزم" والمستجدات والمعسكرات الحوثية التي لم يطالها القصف حتى الآن
نشر في جازان نيوز يوم 02 - 04 - 2015


نقلة نوعية ل"عاصفة الحزم"
بدأ طيران التحالف العربي "عاصفة الحزم" بإستهداف الأهداف المتحركة للحوثيين والكتائب الموالية للرئيس المخلوع "صالح" من دبابات ومدرعات ومدفعية .
وبحسب رأي خبير عسكري شارك في حرب درع الجنوب تحدث ل"جازان نيوز " - طلب عدم ذكر إسمه - فإن هذا النوع من الغارات التي تستهدف الأهداف المتحركة نقلة"نوعية" تدل دلالة قطعية، على نجاح خطط التحالف وسيرها بحسب ما هو مخطط لها وفق الجدول الزمني المحدد ، مؤكداً أننا الآن في المرحلة الثانية لعاصفة الحزم .
من جهة أخرى رصدت "جازان نيوز" أهم الأحداث والغارات التي نفذتها بنجاح طائرات التحالف العربي "عاصفة الحزم" على أهداف عسكرية بمتخلف المحافظات اليمنية .
صنعاء : الغارات تتوالى على كافة المعسكرات وتستهدفها بضربات دقيقة ومركزة على أهداف عسكرية .. منها مدرجات مطار صنعاء ، والكتائب العسكرية الحوثية والموالية لعلي عبدالله صالح هناك.
وأستهدفت الغارات كذلك مقر الفرقة أول مدرع بجوار جامعة الإيمان بصنعاء ، وما تبقى من مخازن الصواريخ بمعسكر "فج عطان" ومقر لواء حميد، وتركز الصف منذ فجر أمس على معسكر لواء الصباحية ودمرته بشكل شبه تام .. ولازالت الغارات مستمرة حتى وقت تحرير هذه المادة .
معسكرات لم يطالها القصف حتى الأن :-
معسكر ضبوة - جنوب صنعاء - التابع للمخلوع خارج دائرة الاستهداف بالرغم ان الحشد الحوثي فيه كبير وتتكدس بداخله معظم الاسلحه والصواريخ
- معسكر فرضة نهم (الواقع في منطقة بران) اول المعسكرات الذي اعلن تاييده لثورة الحوثي .
عدن :
- غارات متعاقبة وقصف عنيف جداً وتدمير مخازن الذخيرة والأسلحة للواء الخامس بالمدينة الخضراء بعدن ، التابع للقوات الخاصة للرئيس المخلوع، وفرار جماعي للمليشيات الحوثية وأفراد المعسكر ، وسلسلة التفجيرات تضيء سماء المدينة حتى الأن .
-اللجان الشعبية تحكم سيطرتها على خور مكسر وقتلى حوثيين بالعشرات ومئات الجرحى والأسرى من الحوثيين .
مصادر وشهود عيان ذكروا أن اللجان الشعبية وبدعم من قوات مصرية أوشكت على تطهير مطار عدن كاملاً من أي تواجد للمليشيات الحوثية وأتباع على صالح ,
- الضالع : غارات مكثفة لطيران التحالف بهدف القضاء نهائيا هذه الليلة على اللواء 33 وقائده الشرير "ضبعان" الذي عاث في الضالع الفساد وأرتكب أشنع المجزار البشرية بحق الأبرياء من أبناء الضالع (وحشية لا يمكن وصفها ) وأخرها إعدام سبع جنود رفضوا تنفيذ أوامر "ضبعان" بقصف منازل المواطنين العزل في الضالع قبل قليل ، بحسب مصادر هناك .
- صعدة : طيران التحالف دمر معسكر كهلان للدبابات كاملا . وهناك ثلاث معسكرات ، الغارات تستهدفها بشكل متعاقب، منها معسكر مفرق الجوف ومحطة الكهرباء بصعدة ومقرات القيادات الحوثية في مران .
الشريط الحدودي :-
فشل المحاولات الحوثية في الحصول على نصر معنوي إعلامي .
- مدافع القوات البرية دكت مناطق تجمعات المليشيات الحوثية في رازح وشدا (رازح جبل يمني وشدا جزء منه متاخم للحدود السعودية ) من ليلة أمس وحتى الأن ... هذه المجاميع الحوثية مثل لهم جبل رازح موقع إستراتيجي بحسب موقعه الذي يطل شمالا على قرى "الجابري" و "الخشل" ويحاول الحوثيين بكل قوتهم التمركز فيه حتى تكون القوة البرية السعودية في مرمى نيرانهم، بحثا عن نصر إعلامي معنوي وحسب ، وهم لا يبحثون إلا للوصول إلى إشتباكات فعلية مع القوات البرية السعودية المتمركزة هناك لكي يتم تصعيد ذلك إعلاميا، وقد باءت كل محاولاتهم بالفشل منذ بدأ عاصفة الحزم،فكلما وصلت كتيبة استهدفتها المدفعية السعودية وطيران الأباتشي وقضت عليها .. ولم يعد من الكتائب الحوثية التي حاولت الإقتراب من الشريط الحدودي، إلا من استطاع الفرار على قدميه باتجاه عمق الأراضي اليمنية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.