أمير القصيم يسلم "بشت" التخرج لأبناء طالب متوفى    بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملتقى شباب الخبر الثامن يستقطب " 45 " ألف زائر خلال خمسة أيام
نشر في جازان نيوز يوم 10 - 02 - 2015

واصل ملتقى شباب الخبر الثامن بمدينة الخبر فعالياته بيومه الخامس وبحضور أعضاء المجلس التنفيذي لشباب أعمال غرفة الشرقية وعدد من الشخصيات المعروفة انطلقت فعاليات اليوم الخامس لملتقى شباب الخبر الثامن مساء أمس الاثنين عبر مسابقة رتل مع القرآن وتسليم جوائزها لطلاب المرحلة المتوسطة من قبل إدارة الملتقى وإضافة إلى السحوبات اليومية على الجوائز المختلفة والدخول في السحب الكبير كما كان للمبدع عيد الدوسري إطلالة على مسرح الفعاليات الكبرى تلا ذلك محاضرة لفضيلة الشيخ الدكتور مشعل العتيبي التي تأثر بها الحضور والتي كانت عن النبي صلى الله عليه وسلم، عقب ذلك أمسية شعرية للشاعر محمد بن نغموش والشاعر عبدالعزيز الرفيدي والنجم الجماهيري "أبو جفين" وتقديم المبدع راشد بن حماد الدوسري والتي تفاعل معها الحضور وبشدة حيث ألقيت أكثر من ست قصائد وشيلات.
كما تبنى الملتقى و الذي ينظمه مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات "هداية" فرصة لذوي الإعاقة لتقديم ابداعهم، حيث لم تحرجهم اعاقتهم من تقديم المساعدة للمجتمع ولا لأصحاب الإعاقة مثلهم، كانوا شامخين هناك في خيمة "سواعد العطاء" لتقديم خدمة او الرد على استفسار تقيهم نظرة العطف او الشفقة، هم مثلنا اسوياء بأفكارهم وعطائهم لهذا الوطن.
وكشف المشرف على خيمة "سواعد العطاء" مدرب التنمية البشرية فواز الدخيل، عن تدشين أكبر شعار يجسده بشر يوم الجمعة القادم في كورنيش الخبر الساعة الرابعة عصرا، بهدف إرسال رسالة تعاون بين ذوي الإعاقة والمجتمع ويشارك في هذا الشعار 450 من أصحاب الدراجات النارية.
وبين ان خيمة "سواعد العطاء" احتوت على ممر يكشف الآم الجسم من خلال علم يسمى "رفلكسلوجي"، واختبارات الكرسي المتحرك في سهولة الوصول، وركن لأكبر شعار ارشادي مروري يحتوي على قيمة مخالفة من يقف مكان ذوي الإعاقة وسيوضع في احدى الميادين الكبيرة بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع الأمانة، وكذلك ركن يشرح مرض التصلب اللويحي لتسليط الضوء على ضعف ثقافة المجتمع لهذا المرض، وركن اخر عن الفن التشكيلي يقدم ابداعات المعاقين وفريق سواعد لذوي الإعاقة والذي يتكون من مجلس إدارة وعاملين جلهم من ذوي الإعاقة الحركية، بالإضافة الى فعاليات المسرح وبرامج تدريبية في قراءة الشخصيات بواسطة برنامج أنماط الشخصيات MPTI، واستضافت الخيمة كذلك اباء ذوي الإعاقة والتحدث معهم عن هموهم وعن المعوقات التي تواجههم للعمل على مساعدتهم.
واضاف الدخيل : " انتقلنا حاليا من مرحلة الطلب والتعديل الى مرحلة العطاء فتم تكوين هذه الخيمة باسم سواعد العطاء لنبين للمجتمع اننا في مرحلة القدرة على العطاء، ونسير بعدها وفق استراتيجية واضحة لخمس سنوات نبين فيها ان من حق الوطن علينا العطاء للمجتمع، لافتا انهم في طور تقييم مرحلة العطاء من اجل الانتقال الى مرحلة القيادة وهي رسالة نقول فيها ان من حقنا ان نقود مراكزنا بأنفسنا رغم اعاقتنا".
واستكمالاً لمشوارها المتألق استضافت خيمة سفراء العطاء الدكتور خالد السعدي حيث قدم دورة تحت عنوان "خصائص الأطفال في مرحلة الطفولة المتوسطة" والتي استفاد منها 25 معلم لمرحلة الصفوف الأولية وسط جو من الإثراء المتميز، كما قدمت خيمة الأشبال فعالياتها المتميزة كعادتها حيث أشعلت فرقة المواهب الرياضية الخيمة بالمسابقات والألعاب الترفيهية كما أستمتع الحضور من فئة الأشبال بالعديد من أركان الخيمة مثل ركن سوق عكاظ والحسابات الرياضية وعلوم المعرفة وغيرها.
وواصلت خيمة محطات في بناء المهارات برامجها التدريبي لليوم الخامس حيث استقبلت الخيمة أكثر من 55 متدرب لحضور الدورة المقدمة من قبل الأستاذ أحمد خليفة الفريدان والتي كانت بعنوان "مهارات عملية في العمل التطوعي" تخللتها عروض مرئية وتدريبات حركية تفاعل معها المتدربين.
ومن ضمن البرامج الحماسية المتميزة في الملتقى قدمت خيمة الشبابية فعالياتها المميزة بحضور 2000 زائر حيث استمتع الحضور بفعاليات حوار كافيه وأمسية بعنوان كيف تقرأ اللافتة وبرنامج تزود معنا وأمسية قدمتها فرقة أجواء ومشاركات تمثيلية هادفة وشيلات إنشاديه ومسابقات من تقديم النجم محمد المحسن على إثرها وزعت العديد من الجوائز والسحوبات المتنوعة.
وعلى صعيد آخر استقبلت الخيمة الرياضية الجماهير الحاضرة بالعديد من الألعاب المختلفة مثل البيلياردو والتنس وكرة السلة والبلايستيشن حيث وزعت أكثر من 300 تذكرة وشهدت الخيمة زيارة من قبل إدارة ولاعبين أكاديمية مواهب الرياضية.
تجدر الإشارة الى لفته إنسانية كريمة حيث توشح اعضاء اللجنة الرياضية عبارة (( لن ننساك أ / أحمد الرتوعي )) إشارة الى احد الأعضاء المؤسسين لفكرة وعمل ملتقى شباب الخبر والذي وافته المنية في وقت سابق رحمة الله رحمة واسعة وجميع موتى المسلمين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.