أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    المملكة تستعرض جهود منظومة المياه لتطوير القطاع أمام الدول المشاركة    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    الموافقة على انضمام السعودية لاتفاقية بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية    وزارة العدل: إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    رحلة السعودية نحو الفضاء أسهمت في تحقيق نجاحات بارزة في مجالات البحث والابتكار    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بيان من الدفاع المدني بشأن الأمطار التي هطلت على مدينة جازان صباح اليوم
نشر في جازان نيوز يوم 13 - 11 - 2012

أصدرت مديرية الدفاع المدني بجازان بيانا بشأن الأمطار التي هطلت صباح اليوم على مدينة جيزان شملت كافة الاحياء وأجزاء من قرى وادي جازان . وأوضح الناطق الاعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى عبدالله القحطاني أن غرفة القيادة والسيطرة استقبلت عدة بلاغات لالتماسات كهربائية في بعض المدارس وسقوط مركبات في حفريات ببعض الطرق حيث تم اخراج عدد 8 مركبات علقت في حفرية تابعة لاحدى الشركات المنفذة للمشاريع على طريق الستين وتم اخراجها عن طريق ونش الدفاع المدني دون اصابات واقتصرت على تلفيات في المركبات فقط . في حين تلقت عمليات الدفاع المدني بلاغ مفاده وجود التماس كهربائي في المدرسة الحادية عشرة الابتدائية والروضة الخامسة للبنات وقد تم انتقال فرق الاطفاء والاسعاف والانقاذ و للموقع واتضح ان الحادث عبارة عن التماس كهربائي في اكثر من موقع واحد ذلك انقطاع في التيار الكهربائي في المدرسة وتم اخلاء الموقع من قبل ادارة المدرسة دون حدوث أي اصابات او وفيات ولله الحمد وتم تسليم الموقع لحارس المدرسة وان لا يعاد التيار الكهربائي الى المدرسة الا بعد عمل صيانة كاملة للتمديدات الكهربائية . واضاف الى تلقي الدفاع المدني بلاغ مفاده وجود حريق في مدرسة الثانوية الرابعة للبنات وعلى الفور تم تحريك فرق الاطفاء والانقاذ والاسعاف للموقع واتضح ان الحادث عبارة عن تصاعد ادخنة من باطن الارض بجوار غرفة الكهرباء بالمجمع التعليمي واثناء تشبع الارض بالمياه ادى الى احتراق في غطاء الكيبل الكهربائي وتم استدعاء فرقة الكهرباء حيث شرعت فرقة الكهرباء بمعالجة الوضع وتم مواصلة اليوم الدراسي دون حدوث أي اصابات او وفيات.
وافاد بتلقي بلاغ عن وجود حريق في المجمع الاكاديمي للبنات التابع لجامعة جازان وعلى ضوءه تم تحريك فرق اطفاء واسعاف وانقاذ الى الموقع وبالوصول تم الدخول للموقع والكشف على الموقع ولم يتم العثور على أي التماسات كهربائية وتم تسليم الموقع لمندوب الجامعة.
وأشار الى وجود بلاغ عن انهيار جزء بسيط من مبنى على طريق الميناء وتم انتقال الفرق الى الموقع واتضح عدم وجود أي اصابات مشير الى انه تم وضع شريط تحذيري وتسليم الموقع لجهة الاختصاص لازالته.وبين الى انه تم استلام بلاغ من التأهيل الشامل بوجود تجمعات للمياه مشيرا الى انتقال الفرق للموقع والتنسيق مع الامانة لشفط المياه دون حدوث اي اصابات ولله الحمد. من جهته بين مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء حسن بن علي القفيلي الذي باشر ميدانيا الحوادث التي هطلت صباح اليوم انه تم التنسيق مع الجهات المعنية ( امانة المنطقة الهلال الاحمر المرور والدوريات الامنية ) كل فيما يخصه وقد تم نشر دوريات السلامة لمتابعة الموقف مشددا على التقيد بتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات خاصة عدم الاقتراب من مصادر الكهرباء والتجمعات المائية مبينا ان جميع الفرق والوحدات شاركت اليوم في الانتقال لجميع الحوادث والتي لم نتلق أي بلاغ عن اصابات او وفيات جراء الامطار الى ساعة اعداد هذا البيان ولله الحمد. .
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
3


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.