المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    النظر في اشتراط 30 عاما كحد أقصى لتمهير    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو الأمير سعود بن نايف يترأس اجتماع الهيئة العليا للجائزة المشرف العام على جائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية
نشر في جازان نيوز يوم 20 - 05 - 2012

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب رئيس الهيئة العليا للجائزة المشرف العام على جائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية بمكتب سموه بمحافظة جدة مساء اليوم اجتماع الهيئة العليا للجائزة.
وفي مستهل الاجتماع رحب سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز بأعضاء الهيئة العليا للجائزة ونقل لهم شكر وتقدير صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز راعي الجائزة و رئيس هيئتها العليا على جهودهم المخلصة في تحقيق أهداف الجائزة ورسالتها في سبيل خدمة السنة النبوية المطهرة وتبيان سماحتها والاقتداء بهديها والعمل بتعاليمها السمحة ، كما أشاد سموه بما تحقق من نجاح لمسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ الحديث النبوي التي اختتمت فعاليتها يوم الأربعاء الماضي بتكريم عدد من الفائزين والفائزات على مستوى مناطق ومحافظات المملكة وما أسهمت به المسابقة من تمكين الناشئة من حفظ الحديث النبوي والعمل به معتقداً وسلوكاً وتحفيز الشباب والفتيات على النهل من معين هذا المصدر التشريعي العظيم.
بعد ذلك تطرق الاجتماع لعدد من الموضوعات ذات الصلة بشؤون الجائزة في فرعيها الرئيسيين السنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة .
وأوضح معالي الدكتور ساعد العرابي الحارثي عضو الهيئة العليا أمين عام الجائزة أن الاجتماع اعتمد أسماء الفائزين بجائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة في موضوعات الجائزة في دورتها السادسة وذلك على النحو التالي :
فرع السنة النبوية : الموضوع الأول :
الأمن الفكري في ضوء السنة النبوية : وقد فاز بجائزته الدكتور عبدالرحمن بن معلا اللويحق الأستاذ بجامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية .
وفي الموضوع الثاني : القيم الحضارية في السنة النبوية : وقد فاز بجائزته كل من الدكتور موفق بن سالم الجوادي الأستاذ بجامعة الموصل و الدكتور عبدالستار بن جاسم الحياني من كلية الإمام الأعظم بنينوى .
وفي فرع الدراسات الإسلامية المعاصرة : الموضوع الأول وعنوانه " حماية البيئة في الإسلام " حيث فاز بجائزته الدكتور راغب السرجاني من جامعة القاهرة.
وأما الموضوع الثاني وعنوانه " السلام في الإسلام ( المبادئ والمفاهيم والتطبيق ) " فقد حجبت جائزته لعدم رقي الأبحاث المقدمة لمستوى الجائزة.وبين معاليه أنه تم اعتماد موضوعات فرعي الجائزة في دورتها التاسعة وذلك على النحو التالي:
فرع السنة النبوية :
الموضوع الأول : منهج السنة النبوية في السياسة والخلافة .
الموضوع الثاني : منهج الرسول صلى الله عليه وسلم في إدارة الأزمات .
وفرع الدراسات الإسلامية المعاصرة :
الموضوع الأول : سماحة الإسلام في العلاقات الدولية .
الموضوع الثاني : تأويل النصوص الشرعية وأثره في واقع الأمة .
وفي ختام الاجتماع أعرب سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز عن تهنئته للفائزين بنيل هذه الجائزة في السنة النبوية المطهرة والدراسات الإسلامية المعاصرة ، مؤكداً سموه أن كل من شارك في هذه المسابقة فائز متمنياً للفائزين التوفيق وأن يكون هذا الفوز حافزاً لهم لمزيد من العناية والاهتمام بهذه المصدر التشريعي العظيم وتأصيل البحث العلمي في مجالاته المتعددة.
وعبّر سموه عن شكره للقائمين على الجائزة والعاملين في لجانها العلمية والمشاركين في أعمالها ومناشطها جهودهم المخلصة ، داعياً الله العلي القدير أن يجزل الأجر والمثوبة لراعي الجائزة ورئيس هيئتها العليا صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، مثمناً سموه عالياً الدعم والرعاية التي تحظى بها هذه الجائزة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في إطار اهتمامه رعاه الله وعنايته بكل ما فيه خدمة الإسلام ورفعة المسلمين.
وتضم في عضويتها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز ، وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن نايف بن عبدالعزيز ، وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن عبدالعزيز ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز.
كما تضم كلاً من معالي المستشار بالديوان الملكي إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور صالح بن عبدالله حميد ، ومعالي المستشار بالديوان الملكي الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع ، وفضيلة نائب رئيس مجلس الشورى سابقاً الدكتور عبدالله نصيف ، ومعالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلي ، وفضيلة الأمين العام لجمعية أهل الحديث بالهند الشيخ أصغر علي إمام ، وفضيلة مستشار رئيس جمهورية بوركينا فاسو الإسلامية الدكتور أبو بكر عبدالله دكوري ، وفضيلة عضو مجلس النواب البحريني الدكتور عادل المعاودة ، ومعالي مستشار سمو وزير الداخلية أمين عام الجائزة الدكتور ساعد العرابي الحارثي ، ومعالي مدير الجامعة الإسلامية الدكتور محمد بن علي العقلا.
حضر الاجتماع المدير التنفيذي للجائزة الدكتور مسفر بن عبدالله البشر.
1


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.