"منظومة النقل" : 2018 عام الإنجازات .. مشروعات تنموية وخدمات نوعية    صندوق التنمية العقاري يوافق ل 100 ألف مستفيد جديد    بدء اجتماعات بين ممثلي الحكومة اليمنية والمليشيات الحوثية المدعومة من إيران في الأردن    قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى    ملك النهائيات يقود يوفنتوس للتتويج ب السوبر الإيطالي    "الشورى" يناقش الأسبوع القادم تقريري وزارة الداخلية والخطوط الحديدية ويصوت على الإسراع في إنجاز الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الغش التجاري    “الداخلية” تنفذ حكم القتل قصاصاً في مواطن بمنطقة الباحة    “الأرصاد” تطلق تحذيرات وتنبيهات متقدمة بعاصفة ترابية على عدة مناطق    دور المراة في تعزيز التلاحم الوطني في المحاضرة النسائية بنجران    وزير الدولة بحكومة الوفاق الوطني الليبي يُثَمّن جهود المملكة في خدمة حجاج بيت الله    جراحة دقيقة لإنقاذ مريض من شلل رباعي في مستشفى الملك فهد بالباحة    إجراء 3294 عملية جراحية في مستشفى محايل    إجراء 192 عملية قسطرة قلبية بتخصصي الطائف    اهتمامات الصحف اللبنانية    أمانة المدينة تستعيد 264 ألف م2 خلال شهر ربيع الآخر    التشهير بمؤسسة قطع غيار سيارات تورطت في غش وتضليل المستهلكين بجودة السلع المعروضة    العالم هذا الصباح : ماي عازمة على الإنفصال .. ترمب يزور البنتاغون .. أميركا تتهم هواوي بالسرقة … ثوران بركان في اليابان    وفد مجلس الشورى يبدأ زيارة رسمية لجمهورية جورجيا ويلتقي أعضاء البرلمان    مصادر: منح نحو 70 ألف منشأة تأشيرات تعويضية لسد العجز في المهن والتخصصات النادرة    الاتحاد يتأهل لدور ال16 بعد فوز صعب على مضيفه الوشم    كأس آسيا 2019 : إيران والعراق يتأهلان إلى دور ال16    فيصل بن بندر يتوج الفائزين والفائزات بمسابقة منطقة الرياض للمهارات    نائب أمير جازان يدشن معرض “واعي” بجمعية التوعية بأضرار القات    «مدني تبوك» ينبه عن تقلبات جوية ستشهدها المنطقة    د. بانخر        رئيس الوزراء العراقي                خلال الاستقبال    جانب من اللقاء    جانب من الاستقبال    مشيداً بدعم هيئة الثقافة    مبنى نادي القصيم الأدبي ببريدة    العزيمة والإصرار شعار لاعبي الأخضر        خسر من تونس في رابع الجولات    وكيل إمارة منطقة الرياض يستقبل العقيد العمري    جانب من الجولة    وكيل إمارة عسير يواسي أسرة الربعي    سعود بن نايف يدشن مشاريع طبية    العميد ركن الذيابي: استلام تأمين منشآت "القطار" في مكة وجدة ورابغ    الفيصل لأهالي المحافظات: اطرقوا أبواب المستثمرين.. واقنعوهم    جامعة الملك خالد تكرم أعضاء هيئة التدريس والموظفين    نائب أمير مكة يطلع على خطط تأهيل شبكات الصرف الصحى بجدة    العمر: المملكة تبنت 500 خطوة إصلاح لدعم مناخ الاستثمار والأعمال    رونالدو: الشعب السعودي عاشق للكرة.. وملعب الجوهرة رائع والتنظيم مبهر    تشكيل لجنة للتحقيق في سوء أرضية ملعب الدرة    الاتحاد يهزم أخطاء التحكيم.. ويتأهل    موت مؤبد    التدريب على التجاهل    منها التوقيع على الإجراءات التي تخصها.. “الصحة” توضح حقوق الحامل    الجوف: تعليق الدراسة بالكلية التقنية اليوم الخميس    تلفزيون إسرائيلي: خطة أمريكية لدولة فلسطينية على معظم الضفة وجزء من القدس الشرقية    ملتقى "تحصين وتطوير" يشهد حضور "1800" من أصحاب المعالي و الفضيلة والسعادة    بالصور .. استخراج "30 قطعة بلاستيكية" من أمعاء شاب بجدة    د.الخثلان حول بطاقات التأمين الطبي : "تنطبق عليه قاعدة الميسر، وهذا لا يجوز"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نائب أمير جازان يرأس اجتماع لجنة التوطين بالمنطقة
نشر في صوت حائل يوم 11 - 12 - 2018

رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان رئيس اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج توطين الوظائف بالمنطقة اليوم، الاجتماع الثالث للجنة وذلك بقاعة الاجتماعات بالإمارة.
وأكد سموه في بداية الاجتماع حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على تمكين أبناء وبنات الوطن من فرص العمل، ورفع مستوى مشاركتهم في بيئات عمل مناسبة ومستقرة ومنتجة.
ونوه سمو نائب أمير المنطقة ببرنامج التوطين الموجه في المنطقة، لما يمثله من أهمية كبرى سواءً على مستوى توفير الوظائف لأبناء وبنات المنطقة , والسعي لتحقيق نتائج تنموية إيجابية فيما يتعلق بالاقتصاد الكلي، إضافة لدور البرنامج في الوعي بمفاهيم وقيم العمل، والزيادة في جودة الخدمات المقدمة، والانعكاسات الإيجابية المنتظرة على كافة المستويات.
ووجه سموه في ختام كلمته الجهات المعنية بتطبيق برنامج توطين الوظائف سعياً ببذل المزيد من الجهود لتحقيق برنامج التحول الوطني 2020 , ورؤية المملكة 2030 , لتعتمد بلادنا بشكل كبير على أبنائها في بناء اقتصادها بالقطاعات كافة، سرعة التنفيذ ورفع التقارير وضع مؤشرات أداء قياس مدى تطور أعمال لجنة التوطين.
واستعرض الاجتماع آليات عمل برنامج التوطين في المنطقة، ومدى أهمية التنسيق والتكامل بين كافة الجهات لتطبيق وتنفيذ خطط التوطين المستهدفة في المنطقة , حيث حققت اللجنة نسبة توطين 100% في مجالات مكاتب الاستقدام وتأجير السيارات ومحلات المستلزمات النسائية , فيما تراوحت نسب التوطين ما بين ( 95% 98% ) في أنشطة بيع الذهب والمجوهرات والاتصالات ومهن الاستقبال في الفنادق والشقق المفروشة ومكاتب الخدمات العامة والعقار والجمعيات الخيرية والمؤسسات الأهلية.
كما تم خلال الاجتماع بحث العديد من الآراء والمقترحات التي تقدم بها الحضور , واستمع الجميع لتوجيهات سمو نائب أمير المنطقة حيالها.
حضر الاجتماع وكيل الإمارة المكلف عبدالله بن صالح المديميغ ووكيل الإمارة للتنمية خالد بن عبدالعزيز القصيبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.