سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    13 عاما لاستكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير حائل يشكر المعزين في وفاه أخيه: البدر جسد احساس ومشاعر أسرته وشعب المملكة في شعره    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منح دراسية وبحث علمي في تعاون جديد بين "سلطان الخيرية" و"جامعة سلطان"
نشر في صوت حائل يوم 21 - 05 - 2018

وقعت جامعة الأمير سلطان ومؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية "البارحة" اتفاقية تعاون بين المؤسستين في مجالات المنح الدراسية والبحث العلمي وخاصة في مجال الأطراف الصناعية، بالإضافة إلى التدريب والتعليم, وذلك بمقر الجامعة بالرياض.
وقع الاتفاقية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية وصاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان بحضور مسؤولي المؤسستين.
ونصت الاتفاقية على تقديم المنح الدراسية للطلبة المميزين بالجامعة، ودعم الأبحاث العلمية، وابتعاث موظفي المؤسسة المميزين للالتحاق ببرامج الدراسات العليا بالجامعة، ومشاركة منسوبي المؤسستين في البرامج التدريبية ودورات تنمية المهارات مما يرفع من كفاءة العاملين.
وشملت الاتفاقية التعاون بين الجامعة ومدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية في مجال تقنية الأطراف الصناعية عبر إتاحة استخدام تجهيزات مركز الأطراف الصناعية بالمدينة لباحثي الجامعة للأغراض التعليمية والبحثية وفي مجال تطبيقات طابعات 3D لمستخدمي الأطراف الاصطناعية والجبائر الطبية بما يساهم في توفير الجهد وسرعة تسليم العمل، هذا بالإضافة إلى التعاون في مجال البحوث والدراسات بغرض إنشاء قاعدة معلومات مشتركة وآلية للتواصل والتنسيق بما يخدم مصلحة المجتمع.
وقال الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز في تصريح صحفي ل"الرياض": إن هذه الاتفاقية هي امتداد للتعاون القائم والدائم إن شاء الله بين مؤسستين كبيرتين، وكان لابد أن يتطور وأن نضعه في إطار مؤسسي مكتوب، وأما التعاون فهو قائم منذ إنشاء المؤسسة والجامعة، وهذه الاتفاقية إن شاء الله بداية لمزيد من التعاون.
بدوره أوضح رئيس مجلس أمناء الجامعة الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أن الجامعة تعتز بشراكتها مع كيان يحمل اسم سلطان الخير الذي يعد رمز الجامعة التي أنشئت بالأساس وفاءً له رحمه الله من أهالي منطقة الرياض بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حينما كان أميرًا لمنطقة الرياض. فهو صاحب فكرة تأسيسها احتفاء بعودة الأمير سلطان من رحلته العلاجية عام 1418ه وحظيت بدعمه ورعايته حفظه الله حتى صارت منارة للعلم والمعرفة.
وأضاف الأمير ابن عياف أن الجامعة ما زالت وستبقى وفية للنهج التنموي الذي رسم لها، وتركها عليه سلطان الخير، وهو النهج الذي تعزز في ظل توجهات رؤية المملكة 2030؛ التي جعلت البحث العلمي وجودة التعليم أحد مرتكزاتها الأساس، كما جعلت الجامعة الإسهام في إنجاح هذه الرؤية التنموية الرائدة أحد أهدافها الإستراتيجية.
إلى ذلك قال المدير العام لمؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية صالح بن إبراهيم الخليفي أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز -طيب الله ثراه- كانت رؤية واضحة وأحد عناصرها كان الاهتمام بالتعليم وتنمية شباب هذا الوطن الغالي من خلال ذلك كان التفاعل مع العديد من المؤسسات التعليمية على مستوى المملكة وعلى بعض المؤسسات التعليمة العالمية وتبنت المؤسسة العديد من برامج المنح التعليمية والدراسية إضافة إلى العديد من كراسي البحث العلمي مع عدد من الجامعات في مختلف أنحاء العالم الحمدلله.
صورة جماعية لمنسوبي المؤسستين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.