"أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    زيدان يقترب من تدريب بايرن    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإعلان عن المنشآت الفائزة بجائزة أفضل بيئة عمل سعودية لعام 2017
نشر في صوت حائل يوم 14 - 03 - 2018

كشفت شركة "جريت بلايس تو وورك" عن القائمة السنوية لأفضل بيئة عمل سعودية لعام 2017 والتي تطلقها الشركة للسنة الرابعة على التوالي، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أُقيم يوم الاثنين 12 مارس 2018، في فندق برج رافال كمبنسكي في الرياض، بحضور عدد من المسؤولين الرسميين في القطاع العام، فضلاً عن رؤساء تنفيذ ومديري عموم ومديري ومسؤولي إدارات عدد من الشركات المحلية والإقليمية والدولية، ومسؤولين من القطاع غير الربحي، ورجال الأعمال بالإضافة إلى الحضور الإعلامي، وقد تم خلال هذه المناسبة تكريم المنشآت التي تطبق أفضل الممارسات لبيئة عمل مثالية.
وتضمنت القائمة أفضل 20 منشأة عاملة في المملكة، من كافة القطاعات الحكومية وشبه الحكومية، إضافة إلى المنشآت العالمية العاملة في المملكة والمؤسسات غير الربحية.
وعلى هامش الحفل، قال الأستاذ أحمد بن سليمان المزيني، الشريك للمملكة العربية السعودية في جريت بلايس تو وورك: "تعد القائمة إضافة نوعية إلى مفهوم بيئة العمل منذ انطلاقها في المملكة عام 2013".
تهدف القائمة إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 على النحو الأمثل في تنمية الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل نوعية ودعم فرص الاستثمار في الكوادر الوطنية، حيث شملت معايير التقييم للجائزة عدة مستويات وأهمها المصداقية، الاحترام، النزاهة، الشعور بالفخر، الزمالة في العمل بروح الفريق الواحد، تقييم الثقافة السائدة في مكان العمل، الممارسات المتبعة في المنشأة.
وتمثل الجائزة مفهوم ترسيخ ثقافة بيئة العمل وتطويرها على صعيد كافة مستويات المنشآت العاملة في مختلف القطاعات والصناعات، كقطاع الرعاية الصحية، وقطاع الضيافة، والتكنولوجيا والاتصالات، والنقل والمواصلات، والإعلام والتسويق، والتنمية الاجتماعية، والسلع والخدمات الاستهلاكية، والخدمات المالية، والاقتصاد الرقمي، والتعليم والتأهيل، ورواد الأعمال، وقطاع التطوير العقاري، والقطاع الصناعي، والقطاع السياحي والمنظمات غير الحكومية وغير الربحية.
وقد حصدت شركة هيلتون للفنادق والمنتجعات والضيافة المرتبة الأولى، فيما فازت بالمرتبة الثانية شركة آبفي (AbbVie)، الشركة العالمية المتخصصة في الأبحاث وتصنيع الأدوية البيولوجية، أما مجموعة فنادق انتركونتننتال فقد احتلت المرتبة الثالثة، في حين حازت مجموعة سدكو القابضة على المرتبة الرابعة، ونالت شركة سبلاش المرتبة الخامسة. بالإضافة الى البنك السعودي الفرنسي، شركة النهدي الطبية، شركة الخبير المالية، داو العربية السعودية، «هيئة سوق المال» السعودية، شركة كنان، شركة آيكونيك، بوبا العربية، شركة FP7، شركة دور للضيافة، الشركة السعودية لتهيئة وصيانة الطائرات، ماجد للتنمية المجتمعية، مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية، شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق "مبكو"، الإدارة العامة لصحة البيئة.
من جهته صرّح الدكتور مايكل بورشيل، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط/ الخليج "نلحظ أن المنشآت في المملكة العربية السعودية تعتبر قائمة أفضل بيئة عمل مؤشراً رئيسياً لنجاح استثمارها في مواردها البشرية، وتعتمد على نتائج البحوث لتقديم خارطة طريق شاملة للمنشآت المشاركة الراغبة في تحسين أدائها، وهذا خير دليل على الجدية التي توليها شركة جريت بلايس تو وورك لهذه الدراسات".
مضيفاً: "إن نتائج القائمة تشكل حافزاً يدفع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة إلى الارتقاء ببيئة العمل لديها، ونتوقع أنها على المدى الطويل سترفع معايير ممارسات التوظيف في المملكة، لتجعل من هذه المنطقة من بين أفضل أماكن العمل عالمياً".
تجدر الإشارة أن قائمة أفضل بيئة عمل سعودية، التي أطلقت عالمياً منذ أكثر من 25 عاماً، أصبحت معياراً دولياً للمنشآت يعكس صورة بيئة العمل ويمنحها فرصة فريدة لتقييم احتياجاتها وفهمها إياها سعياً منها لتحقيق إنجازات حقيقية ملموسة.
عن شركة جريت بلايس تو وورك Great Place to Work® KSA‬
شركة رائدة في استشارات الموارد البشرية، متخصصة في تطوير بيئة العمل للمنشآت، مقرها الولايات المتحدة الأميركية وتقدم خدماتها في أكثر من 50 دولة حول العالم من خلال أكثر من 1000 مستشار.
أطلقت أعمالها في الخليج العربي منذ عام 2008، وواصلت مسيرتها في المملكة عام 2013 وذلك بإعلان أول قائمة لأفضل بيئات العمل السعودية في عام 2014.
وتتفرد الشركة في مؤشر الثقة©، الذي أطلقته بالاعتماد على خبراتها الممتدة إلى أكثر من 25 عاماً في تقديم الأبحاث لتطوير المؤشر، وهو مؤشر دقيق معتمد عالمياً من خلال العمل مع أكثر من 6,000 منشأة، عبر إجراء استبيانات ولقاءات مع ملايين الموظفين من آلاف المنشآت في كافة أنحاء العالم، وقد نجحت شركة جريت بلايس تو وورك من خلال خبراتها في تطوير بيئات عمل آلاف المنشآت وأطلقت قوائم أفضل بيئة عمل في أكثر من 40 دولة حول العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.