استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة تبوك تعتمد عددا من التخصّصات الأكاديمية الجديدة
نشر في عناية يوم 24 - 07 - 2014

اعتمد مجلس جامعة تبوك تخصصات جديدة للطلاب والطالبات في مقر الجامعة بتبوك وفروعها المختلفة، تمثلت في اعتماد تخصص هندسة التعدين في كلية الهندسة،
وتخصص الأنظمة في كلية الشريعة والأنظمة للطلاب بالجامعة بمدينة تبوك ، وفي فرع الجامعة بمحافظة حقل تم اعتماد تخصص علوم الحاسب الآلي واللغة الانجليزية والدراسات الإسلامية للطلاب .
وأوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة تبوك الدكتور سعيد بن أحمد الغامدي في تصريح ل "واس" أن فرع الجامعة بمحافظة ضباء اعتمد تخصص علوم الحاسب الآلي واللغة الانجليزية والتسويق للطلاب، وتخصص الرياضيات للطلاب وتخصص علوم الحاسب الآلي واللغة العربية للطالبات في فرع الجامعة بمحافظة أملج ، وتخصصات الرياضيات واللغة العربية واللغة الانجليزية والتمريض للطلاب وتخصص رياضيات للطالبات في فرع الجامعة بمحافظة الوجه , إلى جانب تخصص الأحياء والرياضيات للطلاب وتخصص الإدارة للطالبات في فرع الجامعة بمحافظة تيماء .
وأفاد أن وزارة التعليم العالي اقتصرت قبول الطلاب في برنامج التعليم الموازي على التخصصات النوعية وإعادة النظر في قبول طلاب الموازي في تخصصات متشبعة من تخصصات كلية العلوم وكلية التربية والآداب ، وإيقاف القبول في برنامج الموازي المسائي في بعض التخصصات المعتمدة سابقًا والمتمثلة في : تخصصات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والتربية الخاصة واللغة الانجليزية واللغة العربية والدراسات الإسلامية وفتح القبول في تخصصات الإدارة والمحاسبة والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية وعلوم الحاسب الآلي والأنظمة .
وعن النسب المطلوبة في فروع الجامعة بالمحافظات، أبان الدكتور سعيد الغامدي أنه لم يتم تحديد نسبة يتم التوقف عندها لأن ذلك يحدد مع آخر مقعد شاغل وأقل نسبة تم القبول عليها حسب التخصص والمقر في الأعوام السابقة، مؤكدًا أن الجامعة ستستمر في سياستها بمنع خريجي تبوك من التقديم على الكليات الجامعية في الفروع منعًا للالتفاف على النسبة الموزونة والمطلوبة في مقر الجامعة تبوك.
ولفت النظر إلى أن كلية الصيدلة ستبدأ مع بداية العام الدراسي الجامعي الجديد 1435 -1436ه باستقبال أول دفعة لها من طلبتها في تخصص الصيدلة لحين استكمال تجهيز المعامل وطاقم التدريس في شطر الطالبات ، مضيفًا أن الجامعة حددت عدد المقاعد المتاحة في برنامج البكالوريوس انتظام للعام القادم 1435-1436 ه.
وأشار إلى أنه في مدينة تبوك سيتم قبول 5825 طالبًا وطالبة وفي فرع الجامعة بحقل سيتم قبول 390 طالبًا وطالبة وفي فرع الجامعة بضباء 645 طالبًا وطالبة وفي فرع الجامعة بأملج 680 طالبًا وطالبة وفي فرع الجامعة بالوجه سيتم قبول 590 طالبًا وطالبة وفي فرع الجامعة بتيماء 550 طالبًا وطالبة ، إلى جانب 1400 طالب وطالبة سيتم قبولهم في برنامج الانتساب المطور والتعليم عن بعد في تخصصات التسويق والإدارة والدراسات الإسلامية واللغة الغربية و240 طالبًا وطالبة في برنامج الدبلوم .
وأفاد أن العدد الإجمالي المتوقع قبولهم يصل إلى 12 ألف طالبًا وطالبة، إضافة إلى طلاب الدراسات العليا التي تشرف على قبولهم عمادة الدراسات العليا بالجامعة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.