"الخبير المالية" تعلن عن تحديد تاريخ الاكتتاب في وحدات    النائب العام يُقرّ إنشاء مركز برنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الأرصاد: الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    اللجنة الوطنية للأسماء الجغرافية تعقد اجتماعها التاسع في الجيومكانية    جامعة الفيصل تضخ 200 خريجاً وخريجة للقطاع الهندسي    توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي ومطار الرس    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    "سيبرانيو المستقبل".. تجربة الأمان والحماية الرقمية    حارس العين: حاولت تهدئة اللعب بإضاعة الوقت    جيسوس: الحكم حرمنا من ركلة جزاء واضحة    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    معادلة سعودية    تكريم الفائزين بجائزة الإبداع في النقل و«اللوجستية»    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    دورة حياة جديدة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    الإعلام والنمطية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قيادة التحالف: تحركات الحوثيين أصبحت بطيئة.. ولا معلومات مؤكدة عن مقتل الحوثي
نشر في أنباؤكم يوم 13 - 04 - 2015

أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري, أن جزءًا كبيرًا من الأهداف التي وضعتها قوات التحالف قد تحققت, كما أن عمليات التحالف تسير وفق ما خطط له .
وأوضح خلال الإيجاز الصحفي الذي عقده مساء اليوم بقاعدة الرياض الجوية, أن الفترة الماضية شهدت تحركات مستمرة لمليشيا الحوثي, لمحاولة نقل الإمداد والتموين تجاه عدن, ولذلك هدفت قوات التحالف لعزل مدينة عدن من هذا النوع من الإمداد, والقضاء على تحركات المليشيات الحوثية على الطرق المؤدية إلى عدن .
وأشار إلى أن المليشيات الحوثية اضطرت لنقل تحركاتها على الطرق الوعرة وفي بطون الأودية, ولذلك أصبحت حركتهم بطيئة, وأصبحوا عرضةً لضربات قوات التحالف, كما أنهم يتعرضون للكمائن التي تنفذها اللجان الشعبية ورجال القبائل, مما أسهم في جعل تحركاتهم على الأرض أكثر صعوبة .
كما أبان العميد ركن عسيري, أن العمليات الجوية لقوات التحالف, استمرت في استهداف مخازن تجمع الآليات والذخيرة والمعدات العسكرية, كما يتم استهداف تجمعات المليشيات الحوثية في صعده وعمران وصنعاء .
وأوضح أن المليشيات الحوثية عمدت لاستخدام المدارس والمستشفيات والملاعب الرياضية لتخزين المعدات والآليات, مشيراً إلى أن قوات التحالف استهدف ملعبًا في مدينة عدن, نظرًا لتواجد عدد كبير من الذخائر والمعدات بداخله, كما استهدفت ملعبًا آخر في محافظة إب لنفس الغرض .
وأكد حرص قوات التحالف على المحافظة على البنية التحتية في اليمن في سبيل استفادة المواطن اليمني منها, مبينًا أن الوضع يحتم ألا تترك قوات التحالف الفرصة للمليشيات الحوثية للاستفادة من هذه الإمكانيات واستخدامها .
وأشار إلى أن قوات التحالف استمرت في استهداف الكهوف في صنعاء وصعدة, لضمان عدم استخدام مليشيا الحوثي لهذه الكهوف في تخزين الذخائر والمعدات, واستخدامها كمراكز لتجمعاتهم .
وأوضح العميد عسيري أن الطلعات الجوية التي تقوم بها قوات التحالف وصلت إلى (120) طلعة جوية, مؤكدًا القدرة والإمكانات على زيادة عدد الطلعات لأكثر من ذلك, لضمان استهداف المليشيات.
وأشار إلى أن استهداف المليشيات الحوثية للمواطنين, يعكس مدى الحالة السيئة التي وصلوا إليها, حيث لم تعد لديهم أي أهداف على الأرض, مبينًا أن قوات التحالف ركزّت ضرباتها على المستودعات والأنفاق والمراكز التي تتواجد فيها المليشيات في محيط عدن, والتي دأبوا خلال الفترة الماضية منذ الانقلاب على الشرعية على إيجادها داخل عدن, حيث يتم الآن القضاء عليها لضمان قطع الإمدادات عنهم لعزل المليشيات حتى لا يكون أمامها أي خيار إلا أن تسلم نفسها للجان الشعبية والسلطة المحلية الشرعية.
وأكد أن صنعاء ومحيطها لا تزال تحت القصف الجوي لقوات التحالف, كما تم استهداف تجمعات لآليات تابعة للمليشيات الحوثية في محافظة مأرب, فيما انحصرت التجمعات الحوثية في عدن في بعض الأحياء.
وأبان العميد عسيري, أن جهودًا كبيرةً تبذل لتنظيم أعمال الإغاثة لعدن و صنعاء و كامل اليمن, لتكون حاضرة على الميدان, لضمان وصولها للمواطن اليمني, مشيرًا إلى تواصل أعمال الإغاثة التي تمت من خلال الصليب الأحمر أو منظمة أطباء بلا حدود, التي وصل مجموعة منها للعاصمة صنعاء, وسيكون لها إضافة في عمل المستشفيات وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في اليمن.
وفي ما يختص بالعمليات البرية, أوضح المتحدث باسم قوات التحالف أن الأمور لا تزال مستقرةً على كامل الحدود الجنوبية للمملكة, ولا يخلو الأمر من بعض المناوشات التي تقوم بها المليشيات الحوثية, مثل استخدام قذائف الهاون باتجاه المراكز الحدودية وفي مقدمتها قطاع نجران, وتقوم القوات البرية السعودية بالتعامل معها وفق ما تقتضيه الحالة, مع حرص القوات على استهداف مصادر النيران, وتجنب قصف المنطقة لوجود كثير من القرى والساكنين بها الذين لا علاقة لهم بهذه المليشيات .
كما أفاد العميد ركن عسيري, أن عمليات الحظر البحري مستمرة على جميع السفن المتجهة من وإلى الموانئ اليمنية, حيث وصلت يوم أمس سفينة تابعة للحكومة الروسية, لإجلاء بعض الرعايا من ميناء عدن, مشيرًا إلى أن العمل مستمر للتنسيق لأعمال الإجلاء والإغاثة لجميع الرعايا المتواجدين هناك من خلال اللجنة المشكلة لذلك, كما يتم تنسيق أعمال الإغاثة الإنسانية بشكل مستمر في الموانئ اليمنية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.