«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كيف تتعامل مع إدمان شريكك على الفايسبوك
نشر في أنباؤكم يوم 08 - 05 - 2014

إدمان الزوج أو الزوجة على الفايسبوك مشكلة أصبحت تواجه الكثير من الزيجات، إذ يشعر الشريك باهتمام شريكه المتزايد بموقع التواصل الاجتماعي على حساب الوقت الذي من الممكن أن يخصص له وللعائلة. فكيف يمكن التعامل مع هذه المشكلة؟ اليكم التفاصيل بحسب "DW.DE" الألمانية:
أول ما يحتاجه شريك الحياة للتغلب على إدمانه على الفايسبوك هو محاولة إقناعه بأن هناك مشكلة. فمعظم أشكال إدمان الانترنت من الصعب تحديدها. فإذا كان الشريك يستخدم الانترنت أكثر من اللازم وتشعر أنه بات مدمنا على موقع معين، فإنه يجب أن تبدأ بعد الساعات التي يقضيها في الكمبيوتر لمدة أسبوع كامل ثم عرضها عليه، فهذا يساعده على معرفة الوقت الزمني الطويل الذي يقضيه أمام شاشة الكمبيوتر.
-اختر وقتا مناسبا وتحدث مع شريكك عن مشاعر الوحدة التي تشعر بها نتيجة قضائه لتلك الأوقات وهو يتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، ولا تتحدث معه وهو جالس إلى الكومبيوتر، فقد يكون أسوأ وقت للتحدث مع مدمن الانترنيت. كما ينبغي تحديد دواعي القلق من الإدمان على الفيسبوك، فهل يتعلق الأمر بالغيرة، أو إحساس بعدم الاهتمام.
-وضع أهداف محددة مقرونة باقتراحات حول كيفية مكافحة الإدمان، كاقتراح خطوات ملموسة كتحديد ساعات معينة اسبوعيا لتصفح الفايسبوك. كما ينصح الخبراء في موقع "فيوتشرسكوب" الابتعاد عن لغة إصدار أحكام على الشريك، ومن الأفضل استخدام تعابير فيها الكثير من الحب من قبيل" أود أن أقضي معك وقتا أكثر" أو " أحس بالوحدة عندما تكون بعيدا عني".كما ينبغي أن توجه الملاحظات باحترام وود.
-يجب كذلك معرفة الأسباب التي دفعت بالشريك إلى الهروب من الواقع وارتباطه بالعالم الافتراضي، والبحث في المشاكل التي يتجنب الخوض فيها سيما المتعلقة بالعمل أو حياته داخل البيت. كما ينبغي معرفة ما إذا كان الإدمان على الفيسبوك هو هروب من فراغ عاطفي أو افتقاد للسعادة الزوجية. وهنا يجب أن يتم النقاش بانفتاح تام، وينبغي ان يكون لديك استعداد لقبول أي رد فعل صادر من شريكك، حتى وإن كان سلبيا. ولكن المهم هو معرفة كيفية التعامل مع الوضع من اجل إعادة شريكك من العالم الافتراضي إلى الواقع.
-وإذا لم تنجح في حل المشكلة عن طريق الكلام المباشر فيمكن اللجوء لطرق أخرى ككتابة ايميل أو رسالة والتعبير فيها عن مشاعر القلق التي تنتابك، والتي قد تؤثر على علاقتكما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.