بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد "فيس بوك".. ها هم يغزون "تويتر"

بعد أن اكتشفوا أسراره، امتلأ موقع "فيس بوك" بعدد كبير من صفحات الفنانين والفنانات العرب ومعجبيهن، وصار كل من هبّ ودب يضمك إلى مجموعة معجبي فلان أو فلانة،
بعد أن اكتشفوا أسراره، امتلأ موقع "فيس بوك" بعدد كبير من صفحات الفنانين والفنانات العرب ومعجبيهن، وصار كل من هبّ ودب يضمك إلى مجموعة معجبي فلان أو فلانة، وليس أمامك إلا "مغادرة المجموعة" إن لم يرق لك الأمر..
هدأ الحال في "فيس بوك"، وبدأت مرحلة غزو "تويتر".. وها هي "نجوى كرم" تدخل منذ أيام عالم "تويتر"، ليبدأ المتابعون في مطاردة أخبارها.. مثلما طاردوا قبلها إليسا وهيفاء وهبي اللتين سبقتاها في اكتشاف مساحاته. و"5000" صديق على الفيس بوك لم تعد تكفي، وكذلك عدد المعجبين في صفحة أو المنضمين لمجموعة يظل قليلا وإن تجاوز 100 ألف بالمقارنة مع ما قد يجلبه "تويتر" من الملايين.
عبر 5 تغريدات طار وراء نجوى كرم 3600 متابع، فيما يلحق هيفاء أكثر من 56 ألفا، وإليسا 54 ألفا.. أما "المتعجرمون و"المتأصلون" فما زالوا بالمئات.. وفي الذكور يتابع عبدالمجيد عبدالله أكثر من 10 آلاف وراشد الماجد ما يقرب 9 آلاف، وصار عدد "الكفوريين" 4 آلاف و"العلاميين" 5 آلاف..
بما أن الحكاية في بداياتها، وريثما يتأكد "المعجبون من أن الفنانين هم أصحاب الحسابات، فالمتقاطرون زرافات ووحدانا سوف يتزايدون. والأعداد التي تجمعت خلال فترة طويلة مثل نصف المليون متابع لداعية وال50 ألفا وال30 ألف متابع لهذا الكاتب أو ذاك ممن يناقشون الهمّ المحلي والعربي ربما تصبح أعدادا لا تذكر بالمقارنة مع غزاة "تويتر" الجدد.. ف"بريتني سبيرز" وراءها حوالي 13 مليون متابع.. أما المسكينة "جانيت جاكسون" فيتابعها مليونان فقط!
إن سافر أحد هؤلاء الجدد أو عطس كتب عن ذلك، وقد يعطي جمهوره وعدا "بمفاجأة من العيار الثقيل".. وأخرى تخبر متابعيها بأنها مشغولة بألبومها الجديد، أو أنها خارجة مع ابنتيها للسوق، وغيرها تكتفي بكتابة (edak edak edak edak so0o0o0o0o0n) والشاطر يفهم! وقس على ذلك.
قد يقول قائل: اسمها مواقع للتواصل الاجتماعي، لكنها في واقع الأمر صارت للتواصل من طرف واحد، فالغالب أن الفنان يكتب تغريدته ويمضي.. فيما الكتاب يحاورون قراءهم ويتجادلون معهم. ولعل القادمين الجدد يدركون سر جاذبية "تويتر"، فيهبطون إلى حيث الناس، ويعيشون بينهم ويشاركونهم همومهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.