نائب أمير الرياض يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات مستهدفات رؤية المملكة 2030    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    87 % من رؤية 2030 مكتملة    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مان سيتي يُنهي عقدة 37 عاما ويهزم ارسنال على ملعبه في مباراة البطاقات الحمراء
في الدوري الإنجليزي
نشر في عناوين يوم 13 - 01 - 2013

أنهى فريق مانشستر سيتي عقدة استمرت لمدة 37 عاما وحقق الفوز الأول على ملعب ارسنال في الدوري وهزمه بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين في الدوري الانجليزي الممتاز مساء الأحد.

وحافظ سيتي على فارق النقاط السبع بينه وبين المتصدر يونايتد الذي تغلب بدوره على ليفربول في وقت سابق اليوم بنتيجة 2-1.

ورفع مان سيتي رصيده ليصبح 48 نقطة، بينما تجمد رصيد ارسنال عند 34 نقطة ليظل في المركز السادس.

شهدت المباراة طرد لاعب من كل فريق حيث غادر لوران كوتشيلني الملعب في الدقيقة 9، بينما تعرض قائد سيتي كومباني للطرد في الدقيقة 75.

أحرز هدفي سيتي جيمس ميلنر وادن دجيكو في الدقيقتين 21 و 32.

اعتمد مدربا الفريقين على طريقة 4-2-3-1 الهجومية، وشهدت التشكيلة الأساسية لارسنال تغييرا طفيفا حيث شهدت عودة ديابي من الإصابة بينما غاب ارتيتا. ودفع فينجر بوالكوت في المقدمة، ومن خلفه كل من تشامبرلين وكازورلا وبودولسكي، وتمركز الثنائي ديابي وويلشير في منتصف الملعب، فيما دافع كل من سانيا وجيبس وفيرمالين وكوتشيلني عن المرمة الذي حرسه تشيزني.

في المقابل، دفع روبرتو مانشيني مدرب سيتي بالبوسني المتألق ادن دجيكو في المقدمة، مدعوما بالثلاثي ميلنر وتيفيز وسيلفا، وغاب يايا توريه بسبب انضمامه لمنتخب بلاده، وشارك بدلا منه خافي جارسيا في منتصف الملعب وبجواره جاريث باري، وفي الدفاع شارك كومباني وناستاسيتش وكليتشي وزباليتا، أمام الحارس جو هارت.

بدأ الفريقان المباراة بقوة، وسرعان ما كشفت المباراة عن إثارتها بعدما قام كوتشيلني باسقاط دجيكو "على طريقة الرجبي" ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه مدافع ارسنال ويحستب ركلة جزاء صحيحة لسيتي، انبرى لها دجيكو وسددها قبل أن يتصدى لها الحارس تشيزني ببراعة لتصطدم الكرة بعد ذلك في القائم ثم تعود مجددا لحارس ارسنال وسط دهشة من جميع اللاعبين والحارس نفسه!

انتفض فينجر بعد طرد أحد لاعبيه عقب مرور 9 دقائق فقط من بداية المباراة، وقرر التدخل حيث أشرك المدافع الألماني المخضرم بير ميرتساكر بدلا من الجناح تشامبرلين في محاولة لسد الثغرة التي حدثت في قلب دفاع المدفجية وذلك في الدقيقة 12.

وكما هو متوقع، سيطر لاعبو "السيتزنز" على المباراة تماما، واندفعوا للهجوم بأكثر من 3 أو 4 لاعبين في كل هجمة مستغلين التراجع الدفاعي لأصحاب الأرض بسبب النقص العددي.

ولم يصمد فريق ارسنال لأكثر من 21 دقيقة، ونجح سيتي في التقدم بالهدف الأول بعدما قام سيلفا بتنفيذ ركلة حرة بشكل سريع ومفاجئ لتصل الكرة إلى جيمس ميلنر الذي سدد بقسوة في الشباك معلنا تقدم سيتي بالهدف الأول.

واصل مان سيتي هجومه الضاري بحثا عن الهدف الثاني أملا في استغلال الحالة المعنوية المنخفضة "للمدفعجية"، واعتمد سيتي على تحركات الثلاثي الخطير سيلفا وتيفيز ودجيكو لخلخلة الدفاع اللندني.

ولم يجد الفريق الضيف صعوبة في إحراز الهدف الثاني الذي جاء بقدم دجيكو بعدما تابع تسديدة تيفيز المرتدة من الحارس تشيزني وأعادها إلى الشباك بهدوء في الدقيقة 32.

حاول لاعبو ارسنال الاعتماد على الهجمات المرتدة، وكادوا ان ينجحوا في تقليص الفارق من إحداها بعدما مرر الفرنسي أبو ديابي إلى بودولسكي الذي سدد في يد الحارس المتألق جو هارت، لينتهي الشوط الأول بتقدم سيتي بهدفين نظيفين.

استمر الحال على ما هو عليه مع بداية الشوط الثاني، وكاد دجيكو أن يحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 49 بعدما ارتقى ليحول عرضية زباليتا برأسه لكن الكرة مرت بجوار المرمى بقليل.

تحسّن اداء ارسنال قليلا في الشوط الثاني خاصة بعدما دفع فينجر بكل من جيرو ورامسي بديلا من بودولسكي وديابي في الدقيقتين 57 و61.

وأنقذ تشيزني مرمى ارسنال مرة أخرى من هدف ثالث محقق بعدما خرج من عرينه في الوقت المناسب لينقض على تيفيز ويستخلص الكرة منه ليمنعه من المراوغة وذلك قبل 20 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

ازدادت المباراة إثارة بعدما قام حكم المباراة بإشهار البطاقة الحمراء في وجه قائد سيتي فينسنت كومباني بعد تدخل عنيف مع اللاعب جاك ويلشير في الدقيقة 75 ليتعادل الفريقان في عدد اللاعبين ويكملا المباراة بعشرة لاعبين.

انتقلت السيطرة إلى ارسنال نسبيا خاصة في ظل سعيه لتقليص الفارق بينما تراجع سيتي للحفاظ على تقدمه، بعدما اقتنع بنتيجة المباراة.

وأهدر ارسنال فرصة محققة لهز شباك الحارس جو هارت بعدما سدد جيرو رأسية قوية مستغلا عرضية الفرنسي سانيا لكن كرته علت العارضة بقليل.

وأنقذ جوليان ليسكوت الذي حل بديلا ليتفيز في الدقيقة 77 مرمى سيتي من هدف محقق بعدما أخرج تسديدة والكوت من على خط المرمى، ولم تشهد المباراة جديدا لتنتهي بفوز "السيتيزنز" بهدفين نظيفين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.