الإعلام والنمطية    النحاس يقترب من 10 آلاف دولار للطن    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    بذكريات الغرافة.. الهلال «ناوي» على العين    الحزن قتلها.. لحقت بشقيقها بعد وفاته بساعتين !    950 سلة غذائية لسنار بالسودان    خالد بن سلمان يبحث مع شابس التطورات في المنطقة    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    تجربة ثرية    العين يتغلب على هجر بثلاثية في دوري يلو    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    أخضر المصارعة يختتم البطولات القارية المؤهلة لباريس 2024    تطوير «المتجددة» والنووية وكفاءة الاستخدام.. المملكة تستعرض برامجها العالمية في استدامة الطاقة    إنقاذ الشعاب المرجانية    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    برعاية الملك.. أمير الرياض يتوج الفائزين بجائزة «فيصل العالمية»    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    محافظ الدوادمي يدشن مسار جبل ثهلان للهايكنق    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    تدريب 25 من قادة وزارة الإعلام على تقنيات الذكاء الاصطناعي    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    وزير الخارجية يشارك في افتتاح أعمال منتدى الأمن الإقليمي الخليجي الأوروبي    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    أمير عسير ينهي خلاف ال 13 عامًا بين أسرتين في محافظة محايل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من مليون مسلم يشهدون ختم القرآن الكريم في المسجد النبوي
في جو مفعم بالطمأنينة والأمن والأمان والبركة
نشر في عناوين يوم 17 - 08 - 2012

أدى أكثر من مليون مسلم من المواطنين والمقيمين والزوار من داخل المملكة وخارجها ، مساء الخميس 16 أغسطس 2012 ، صلاة العشاء والتراويح وختم القرآن الكريم بالمسجد النبوي الشريف في جو مفعم بالطمأنينة والأمن والأمان والبركة .
وتوافدت حشود المصلين منذ وقت مبكر على المسجد النبوي الشريف حيث اكتظت بهم ساحات المسجد واسطحته شاكرين الله تعالى على ما أنعم به عليهم من نعمة صيام رمضان وختم القرآن في ثاني المساجد التي تشد إليها الرحال بعد المسجد الحرام بمكة المكرمة , وسائلين الله جل وعلا الرحمة والمغفرة والعتق من النار مبتهلين أن يفيض على هذه البلاد بمزيد من الخير والبركة وأن يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين لكل ما يحبه ويرضاه , وأن يجزيهما خير الجزاء لما يقدمانه من خدمات جليلة ورعاية فائقة للحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاح والمعتمرين والزوار .
وقامت جميع الجهات المعنية بمتابعة وإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بتكثيف جهودها وتنفيذ خططها التي أعدتها لهذه الليلة الفضيلة لتحقيق المزيد من الراحة للمصلين .
فقد وفرت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي جميع الترتيبات اللازمة من فرش جميع المسجد النبوي وسطحه والأجزاء المخصصة للصلاة في الساحات الغربية والشمالية والشرقية والجنوبية الشرقية والجنوبية الغربية بأكثر من ( 10.500 ) سجادة ومده ، كما تم تجهيز المبنى الغربي ليكون مصلاً للنساء وفتح الممرات في الساحات وفي داخل المسجد النبوي والسطح وانتشار المراقبين للمحافظة عليها وتوجيه المصلين من الرجال لأقسام الرجال وللأماكن الخالية وتوجيه النساء لأقسامهن والساحات المخصصة لها, فضلاً عن توفير أكثر من ( 16.000 ) حافظة لمياه زمزم الباردة وكذلك ( 30 ) خزان من المياه الباردة مع الكاسات النظيفة ، وتشغيل أكثر من ( 100 ) باب وتشغيل السلالم الكهربائية لدخول المصلين للمسجد النبوي والصعود للسطح وتشغيل كامل الطاقة الخاصة بالتكييف وتشغيل ( 436 ) مروحة رذاذ لتلطيف الجو داخل ساحات المسجد النبوي وكذلك تهيئة مواقف السيارات تحت الساحات وتشغيل كامل مباني الخدمات الخاصة بالوضوء سواء الخاصة بالنساء أو الخاصة بالرجال وتهيئة المكان المجاور للساحة الشرقية من ناحية الشرق وتزويده بالصوت والفرش وحافظات المياه المبردة والكاسات الجديدة وتوفير جميع الخدمات الإرشادية والعناية بهم لينعم المصلون بجو لطيف وعبادة خاشعة بإذن الله .
وعلى صعيد الاستعدادات الصحية أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله الطائفي أن صحة المدينة جندت كل طواقمها وطاقاتها لاستقبال أي حالة طارئة بتهيئة المراكز الصحية الثلاث المحيطة بالمسجد النبوي الشريف وهي مراكز باب جبريل والحرم وباب المجيدي ووفرت جميع المستلزمات الطبية لهم بالإضافة إلى دعمها بالكوادر الطبية والفنية اللازمة وكذلك تدعيم مستشفى الأنصار المجاور للمسجد النبوي وتوفير كل الإمكانات الطبية اللازمة وجعله في أهبة الاستعداد لتقديم الخدمات العلاجية للمرضى والمنومين .
من جهته أكد الناطق الإعلامي بإدارة مرور المدينة المنورة العقيد عمر بن حماد النزاوي أن الخطة المرورية التي اعتمدها مدير إدارة مرور منطقة المدينة المنورة العقيد محمد بن عجلان الشنبري تضمنت ضماناً انسيابية الحركة المرورية لشهر رمضان المبارك لهذا العام في جميع الميادين المؤدية من وإلى المسجد النبوي الشريف مع مراعاة العشر الأواخر لهذا الشهر الفضيل بتكثيف العمل الميداني حول المسجد النبوي والدائري الأوسط والدائري الثاني لضمان أداء صلاة القيام ومن ضمن ذلك إعادة برمجة هيكلة الإشارات المرورية في ذلك الوقت .
كما شملت الخطة ليلة ختم القرآن الكريم وكذلك صلاة عيد الفطر بتوزيع كافة الضباط وصف الضباط والجنود البالغ عددهم أكثر من / 800 / ضابط وصف ضابط في الميادين والتقاطعات المؤدية إلى المسجد النبوي الشريف لتمكين المواطنين والمقيمين والزوار أداء شعائرهم الدينية بكل يسر وسهولة .
و حشدت أمانة منطقة المدينة المنورة جميع طاقاتها البشرية والمادية لتقديم أعلى مستويات الخدمة للزوار والمصلين على مدار 24 ساعة في المناطق المزدحمة بنظام الورديات المتداخلة وتكثيف الأعمال في مجال صحة البيئة ومراقبة الأسواق ومحلات بيع المواد الغذائية ومتابعة تشغيل المرافق البلدية المختلفة , بينما يواصل المركز الكشفي بالمدينة المنورة برنامجه الرمضاني لخدمة زوار المسجد النبوي الشريف خلال شهر رمضان المبارك وتفعيل دور الكشافة في تحقيق أهداف ورسالة المدرسة التربوية من خلال برامج الخدمات التطوعية السامية ومنها خدمة زوار المسجد النبوي الشريف لهذا العام .
وأوضح رئيس قسم النشاط الكشفي بتعليم المدينة المنورة صالح محمد صالح أن المركز الذي بدأ بتقديم خدماته لزوار المسجد النبوي الشريف بداية شهر رمضان ويستمر حتى نهاية الشهر الكريم حيث يضم لهذا العام (300) كشاف يعمل على إرشاد الزوار وتوجيههم في الساحات المحيطة بالمسجد النبوي الشريف والتعاون مع وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي في تنظيم سفر إفطار الصائمين في الساحات المحيطة بالمسجد وكذلك الجمعيات الخيرية في توزيع وجبة إفطار صائم وإرشاد المعتمرين في ساحات مسجد الميقات بذي الحليفة وأيضا التعاون مع المراكز الصحية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف ومسجد الميقات وإدارة المرور في تنظيم السير والمشاة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.