ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الملك سعود تحصد 24 جائزة في معرض ماليزيا الدولي للابتكار والاختراع
شهد تنافس 558 ابتكارا
نشر في عناوين يوم 19 - 02 - 2012

حصدت جامعة الملك سعود 24 جائزة مختلفة في المعرض الدولي الحادي عشر للابتكار والاختراع الذي أقيم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة من 24 إلى 26 ربيع الأول 1433ه الموافق من 16 إلى 18 فبراير 2012م تحت عنوان "نقل الابتكارات إلى السوق"، وذلك برعاية نائب وزير التعليم والتكنولوجيا والابتكار في ماليزيا.
وشاركت الجامعة ممثلةً في مركز الابتكار بثلاثة وعشرين ابتكاراً بمختلف التخصصات التي تشمل " التخصصات الطبية, والعلمية, والهندسية, والزراعية, وتقنية المعلومات".، حيث كان لجناح جامعة الملك سعود تواجداً مشرفاً بكل ما يعرضه من ابتكارات واختراعات منافسة، وجرى التقييم لهذه المشاركات من قبل لجان التحكيم، لتحظى الجامعة بأكبر عدد من الميداليات والجوائز، في صورةٍ مشرقة لهذا الوطن.
وشهد المعرض لهذا العام أوسع مشاركة دولية حيث ضم المعرض مشاركات دولية من المملكة العربية السعودية وكرواتيا وروسيا وبولاندا وكوريا ونيجيريا وإيران وتايوان، كما شهد المعرض تنافس 558 ابتكاراً تم تقييمها وتحكيمها من قبل 98 من الخبراء المتخصصين على أسس علمية تشمل الأصالة والابتكار ومدى قابلية الابتكار للتطبيق والتسويق وكذلك طريقة عرضه.
وقامت اللجنة المنظمة بتوزيع 95 ميدالية ذهبية و156 ميدالية فضية و194 ميدالية برونزية كما أن 111 ابتكاراً لم تحصل على أي ميدالية، حيث حصلت جميع مشاركات الجامعة على ميداليات متنوعة ولله الحمد.
فقد حصل الدكتور محمد اقبال خان من كلية الهندسة على جائزة أفضل ابتكار في المعرض والميدالية الذهبية، وحصل ابتكار الدكتور خالد الحزيمي من كلية طب الأسنان على الميدالية الذهبية، فيما حصدت الجامعة 14 ميدالية فضية كانت من نصيب كل من الدكتور نايف العجلان والدكتور عبدالملك السلمان والدكتور سفيان قنوني والباحث مقصود محمود من كلية علوم الحاسب والمعلومات، والدكتور إيناس الناشف والدكتور رجاء رضوان من كلية الهندسة، والدكتورة أماني عواد والدكتورة ابتسام العليان من كلية العلوم، والدكتور محمد بخاري من كلية طب الأسنان، والدكتور أحمد الخازم من كلية علوم الأغذية والزراعة، والمهندس سلطان تركستاني من مركز الابتكار، والطالبة وفاء الذواد من كلية إدارة الأعمال.
كما حصدت الجامعة 7 ميداليات برونزية كانت من نصيب كل من الدكتور يعقوب بعزي والدكتور محمد ابوليش من كلية علوم الحاسب والمعلومات، والدكتور عادل حسيب من كلية الصيدلة،والدكتورة أماني عواد من كلية العلوم، والدكتور أحمد الخازم من كلية علوم الأغذية والزراعة، والطالب عايض الأكلبي من كلية الطب.
وقد قام مركز الابتكارات في الجامعة بالإعلان عن المسابقة واستقبال الابتكارات الواردة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات على بوابة المركز الالكترونية، ومن ثم تم تقييمها واختيار الأفضل منها للترشيح للمنافسة، وذلك بناءً على معايير محددة، علماً بأن المشاركات المرشحة لم يسبق للعديد منها الدخول في أي مسابقة خارجية من قبل، كما حرص المركز أن تكون الأولوية للابتكارات الطلابية المستحقة للترشيح حيث شارك الطلاب والطالبات في 8 ابتكارات.
وأوضح مشرف مركز الابتكار الدكتور نايف العجلان أن حصد ثمار الجهود المبذولة، والفرحة بالإنجازات المتحققة،دليل ملموسٌ على ما تحققه جامعة الملك سعود من قفزات كبيرة في شتى مجالات المعرفة،مشيراً إلى أن ما أولته للبحث العلمي والإبداع والابتكار من اهتمامٍ كبير،كل ذلك يدفعهم للتطلع نحو الأفضل بإذن الله، ويسير بخطواتهم للمضي قدماً نحو المزيد من العطاء، حيث تسعى الجامعة في بنائها لتوفير المحاضن المناسبة للمبتكرين والباحثين،وإيجاد البيئة الداعمة والمحفزة للمخترعين، لتحقق أهدافها المتمثلة في الإسهام بمجالات البحث العلمي وتطوير المعرفة، ورعاية الأفكار والابتكارات والتقنيات العلمية ليجري تحويلها إلى منتجات تجارية تفيد المجتمع وتسهم في تقدم البشرية.
وعبر عن شكره لمعالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله العثمان ولوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي الغامدي على الدعم والعطاء الدائم منهما، وعنايتهما ورعايتهما للمركز في جميع خطواته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.