القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    " كلوب وأليغري ومورينيو" مرشحون لتدريب الاتحاد    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فوز ريال وبايرن ونابولي وتعادل يونايتد وبنفيكا والإنتر
في دوري أبطال أوروبا
نشر في عناوين يوم 23 - 11 - 2011

سحق ريال مدريد ضيفه دينامو زغرب 6-2 في الجولة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011،.
وافتتح كريم بنزيمة التسجيل لريال في الدقيقة الثانية وأضاف خوسيه كاليخون الهدف الثاني في الدقيقة السادسة.
وسجل جونزالو هيجوين الهدف الثالث في الدقيقة التاسعة ثم رفع مسعود اوزيل الغلة بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 20.
وسجل كاليخون الهدف الخامس لريال في الدقيقة 49 قبل أن يختتم بنزيمة السداسية في الدقيقة 66.
وسجل دينامو هدفه الاول في الدقيقة 81 عن طريق فاتوس بيكيراي ثم أضاف ايفان توميكاك الهدف الثاني في الدقيقة 90.
من جهة أخرى صدم بنفيكا البرتغالي جماهير نادي مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد بعدما تعادل الفريقان 2-2 في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي الثلاثاء.
وحصد يونايتد نقطة ليرتفع رصيده للنقطة التاسعة بالمركز الثاني بالتساوي مع بنفيكا صاحب المركز الأول بنفس الرصيد، يليه بازل السويسري برصيد 8 نقاط في المركز الثالث ليتأجل حسم التأهل لدور ال16 للجولة الأخيرة من دور المجموعات. ويتقابل مان يو، مع بازل في الجولة الأخيرة من المنافسات في سويسرا.
وتعرضت جماهير مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد لصدمة مبكرة عندما سجل بنفيكا هدفاً مبكراً للغاية في الدقيقة الثالثة عندما حول أوزفالدو (بنفيكا) عرضية من الجانب الأيمن داخل منطقة الجزاء، حولها المدافع فيل جونز عن طريق الخطأ داخل مرمى الحارس ديفيد دي خيا.
تحول الشياطين الحمر للضغط الهجومي في محاولة لإدارك التعادل في وقت مبكر، إلى أن تمكن المهاجم ديميتار برباتوف هدفاً مشكوك في صحته، حيث حول رأسية من وضع تسلل ليدرك لفريقه هدف التعادل في الدقيقة 30 من الشوط.
وسرعان ما اشتعل اللقاء، وانفرد اشلي يونج مهاجم الشياطين، وسدد ولكن الحارس أرتور تمكن من التصدي للكرة بنجاح ليحرم أصحاب الأرض من هدف التقدم السريع. ورد بنفيكا سريعاً عن طريق تسديدة قوية وخطيرة من أيمار داخل المنطقة إلا ان الحارس دي خيا كان لها بالمرصاد في الدقيقة 35.
إلى ذلك أكد انتر ميلان الإيطالي صدارته للمجموعة الثانية في الدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتعادله الثمين 1/1 مع مضيفه طرابزون سبور التركي الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة.
ورفع انتر رصيده إلى عشر نقاط علما بأنه تأهل فعليا للدور الثاني في البطولة قبل خوض هذه المباراة وذلك بعدما تغلب ليل الفرنسي على مضيفه سيسكا موسكو الروسي 2/صفر في المباراة الثانية بالمجموعة في وقت سابق اليوم.
ورفع طرابزون سبور رصيده إلى ست نقاط ليتقدم إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام كل من سيسكا موسكو وليون ليشتعل الصراع بين الفرق الثلاثة على البطاقة الثانية من هذه المجموعة إلى دور الستة عشر.
وكان انتر هو البادئ بالتسجيل بالهدف الذي أحرزه الأرجنتيني ريكاردو جابرييل ألفاريز في الدقيقة 18 وتعادل خليل ألتينتوب لفريق طرابزون سبور في الدقيقة 23.
على صعيد آخر سقط فريقا ليون الفرنسي وأياكس الهولندي لكرة القدم في فخ التعادل السلبي الثلاثاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول (دور المجموعات) لدوري أبطال أوروبا ليشتعل الصراع بين الفريقين على بطاقة التأهل إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) بعدما حجز ريال مدريد الأسباني بطاقة التأهل الأولى من هذه المجموعة.
ورفع ليون رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف أياكس الذي يستضيف ريال مدريد (15 نقطة) في الجولة الأخيرة ويحتاج فقط لنقطة التعادل بينما يحل ليون ضيفا على دينامو زغرب الكرواتي (بلا رصيد) في مباراة أكثر سهولة يحتاج فيها الفريق للفوز بفارق كبير من الأهداف وهزيمة أياكس أمام الريال.
وكانت مباراة الذهاب بين أياكس وليون في أمستردام انتهت بالتعادل السلبي أيضا.
وفي مبارة أخرى صعد فريق بايرن ميونيخ الألماني إلى دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه فياريال الأسباني 3/1 الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.
ويدين بايرن ميونيخ بفضل كبير للاعب خط وسطه الفرنسي فرانك ريبيري الذي سجل هدفين للفريق في شباك فياريال.
ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة بينم ظل فياريال بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير حيث تلقى اليوم الهزيمة الخامسة له على التوالي.
وافتتح ريبيري التسجيل لبايرن ميونيخ بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة ثم أضاف زميله ماريو جوميز الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 24 .
وفي الشوط الثاني رد فياريال بهدف سجله جوناثان دي جوزمان في الدقيقة 50 ثم اختتم ريبيري التسجيل بالهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 69.
من ناحية ثانية سجل المهاجم الأوروجوياني ادينسون كافاني ثنائية قاد بها نابولي الإيطالي إلى الفوز على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي 2/1 الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وكان مانشستر سيتي بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة في مباراة اليوم ليصعد مع المتصدر بايرن ميونيخ الألماني إلى دور الستة عشر ولكن كافاني سجل ثنائيته في مرمى مانشستر ليتأجل حسم بطاقة التأهل الثانية بالمجموعة إلى الجولة السادسة الأخيرة.
وافتتح كافاني التسجيل لنابولي في الدقيقة 17 ثم أدرك ماريو بالوتيللي التعادل لمانشستر سيتي في الدقيقة 33 .
وفي الشوط الثاني واصل كافاني تألقه وأضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 49 ولم يتمكن مانشستر سيتي من التعادل مجددا ليحصد نابولي النقاط الثلاث ويصعد إلى المركز الثاني برصيد ثماني نقاط ، بينما تراجع مانشستر إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند سبع نقاط.
كما فاز فريق بال السويسري على اوتيلول الروماني 3-2 في مباراتهما ضمن المجموعة الثالثة بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم الثلاثاء.
افتتح فابيان فري التسجيل لبال في الدقيقة العاشرة قبل ان يضيف زميله الكسندر فري الهدف الثاني في الدقيقة 14 .
وجاء الهدف الثالث لبال في الدقيقة 37 عن طريق ماركو ستريلر.
وسجل جابرييل جيورجيو هدف اوتيلول الاول في الدقيقة 75 قبل ان يضيف ليفيو انتال الهدف الثاني في الدقيقة 81.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.