أمير القصيم يسلم "بشت" التخرج لأبناء طالب متوفى    بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس الإتفاق ل (عناوين): مشاركتنا في البطولة الآسيوية هدف أساسي لنا لتشريف الكرة السعودية
قال أنه يدفع من جيبه للنادي لأنه مثل بيته
نشر في عناوين يوم 10 - 10 - 2011

اكد رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري بان من اراد دعم ناديه من قبل اعضاء الشرف فانه يرحب بذلك الدعم ( عن طريق الادارة ) وان نادي الاتفاق في نفس الوقت ليس متوقفا على دعم الشرفيين .
وقال الرئيس الاتفاقي في حوار مع (عناوين) : استطيع القول بانني قادر على تسيير امور النادي كما فعلت طوال السنوات الماضية حيث استطعنا تسيير امور النادي على طريقتنا الخاصة ولكن هذا لا يمنع ان نرحب بالدعم ، اي ان جاء هذا الدعم فاهلا وسهلا به وان شح فلن يتوقف النادي ابدا والعجله ستدور وتستمر .
وتطرق الدوسري في حواره عن غياب عضو شرف النادي هلال الطويرقي واكد بانه هو من فضل الابتعاد والعودة بيد الطويرقي نفسه ومتى ما فضل الرجوع للنادي فان الابواب ستكون مفتوحة امامه .
وهاجم الرئيس الاتفاقي الشركات التجارية العاملة في الوسط الرياضي مؤكدا بان هذه الشركات لم تعطي أي اعتبار للمنطقة الشرقية فكيف لها ان تبادر في منح الاتفاق عقد رعاية ، موضحا بانه شخصيا ومعه ملايين الناس في المنطقة الشرقية يستخدمون منتجات هذه الشركات ولكنها واصلت التجاهل ولم تفكر في نادي الاتفاق .
الكثير من الملفات فتحناها مع رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري من خلال الحوار التالي .
فريق كرة القدم
كيف ترى نتائج فريقك بالموسم الجاري ؟
حتى الان اعتبرها نتائج ايجابية جدا حيث خضنا اربعة مباريات ، كسبنا ثلاثا منها وتعادلنا في واحدة ولم تستقبل شباكنا أي هدف ، وهذه الاحصائية تؤكد بان الفريق يسير بالطريق الصحيح في الدوري ونحن نتطلع لتحقيق نتائج اكثر ايجابية في المباريات المقبلة وهذا الامر الذي نعمل جميعا على تحقيقه في المستقبل خصوصا وان الاتفاق عازم هذا الموسم على الظهور بمستويات جديدة وبصورة مغايرة .
لكن لماذا تعادل الاتفاق مع هجر بالتحديد ؟
هذا التعادل لم يرضينا لعدة اسباب اهمها انه كان بامكاننا الفوز في المباراة مع كامل احترامي لفريق هجر ولاننا كنا قادرون على الفوز فرط اللاعبين في النتيجة ، وبشكل عام اعتقد اننا قادرون على تجاوز المرحلة المقبلة حتى وان فرطنا في نقطتين كانتا في متناول اليدين .
هل افهم من كلامك بان الثقة بالنفس هي من تجلب الخسارة ؟
نعم الثقة الزائدة هي من تجلب الخسارة وهي من جعلتنا نتعادل مع هجر ولو دخل اللاعبين المباراة بشكل متزن وتعاملوا مع هجر بطريقة جيدة لما خرجنا بالتعادل , ولكن اعتقد ان الدوري لا يزال في البداية وامامنا فرصة كافية لتجاوز المرحلة الحالية بشرط ان يعي اللاعبون اهمية عدم التفريط بالنقاط منذ البداية .
ماذا عن المحترفين الاجانب ؟ وهل توصلتم الى اتفاق مع الاتحاد الكوري بخصوص المحترف لي يونغ ؟
الاجانب اعتبرهم مميزين وبالاخص المهاجم الارجنتيني تيجالي والذي ابدى انسجاما كبيرا مع الفريق ونجح في تكوين ثنائي خطير مع يوسف السالم ، اما فيما يتعلق بالمحترف الكوري فنحن قدمنا خطابا رسميا للاتحاد الدولي لكرة القدم وننتظر الرد والمهلة لن تتعدى عشرة ايام والفيفا هو من سيفصل بالقضية كون اللاعب موقوف عن اللعب محليا وليس على المستوى القاري .

ما رأيك بالمدرب برانكو وهل يسير وفق تطلعاتكم المرسومة ؟
اعتقد اننا نجحنا في التعاقد مع هذا المدرب فهو وللامانة قدم اداء جيد في قيادة الفريق منذ البداية ، وحتى المعسكر الاعدادي للفريق كانت هنالك لمسات واضحة على الفريق خصوصا فيما يتعلق بعملية اختيار اللاعبين وانتقاء العناصر المفيدة للفريق .
المشاركة الاسيوية
ما هي استعداداتكم للمشاركة في البطولة الاسيوية هذا العام ؟
المشاركة الجيدة بالبطولة الاسيوية هي احد اهم اهدافنا بالموسم الجاري ان لم يكن هو الهدف الاساسي وذلك بسبب ان التمثيل الوطني سيكون هذه المرة على المستوى القاري وليس المحلي ونتطلع باذن الله لتقديم الصورة المعروفة عن الاتفاق في الخارج ومثلما نجحنا في البطولات الخليجية والعربية نحن قادرون على تكرار النجاح الاسيوي ولكن بالطبع هذا الامر يتطلب جهد مضاعف من الجميع سواء من قبل اللاعبين واجهزة الفريق الادارية والفنية او من قبلنا في ادارة النادي وكل محبيه .
هل وضعتم خطة معينة لاعداد الفريق لهذه البطولة ؟
بكل تأكيد هنالك خطة متكاملة مدعمه بميزانية خاصة للبطولة الاسيوية وسوف نقوم باعداد الفريق بشكل جيد للمشاركة في هذه البطولة ، وكل ما نتمناه هو وقفة الجمهور الاتفاقي معنا في الفترة المقبلة فاذا نجحنا محليا فسوف تنعكس النتائج على الفريق خارجيا والعكس صحيح ايضا وعلى هذا الاساس نتمنى ان نقدم ما يرضي جمهور الاتفاق كما نتمنى منهم الوقفة الصادقة مع الفريق .
نلاحظ ان الاتفاق يقدم مستويات مميزة جدا في البطولات الخارجية ولكنه يخفق في تحقيق البطولات المحلية .. فأين هي المشكلة من وجهة نظرك ؟
لا توجد مشكلة ولكن الاتفاق اعتاد على التميز خارجيا حيث ان التمثيل الوطني يمثل اهمية كبيرة علينا جميعا وعلى هذا الاساس نحن نعمل ونجتهد كي لا نخفق خارجيا كون النجاح ان حدث فانه سوف يسجل باسم الوطن قبل الاتفاق والاخفاق لا قدر الله كذلك يسجل باسم الوطن قبل الاتفاق وعلى هذا الاساس فان الابداع دائما يظهر في المشاركات الخارجية .
اعضاء الشرف
كيف رأيت الاجتماع الشرفي الاخير الذي عقد بمقر النادي ؟
اجتماع جيد واسعدني تواجد رجال نادي الاتفاق في الوقت الحالي ونتمنى منهم ان يستمر التواصل لخدمة الاتفاق .
الكل كان يتوقع خروج الاجتماع بمزيد من التبرعات ولكن تم تأجيل الامور المالية للاجتماع القادم ، فلماذا هذا التريث ؟
لماذا نتحدث عن التبرعات في الوقت الحالي ، انا استطيع القول بانني قادر على تسيير امور النادي كما فعلت طوال السنوات الماضية حيث استطعنا تسيير امور النادي على طريقتنا الخاصة ولكن هذا لا يمنع ان نرحب بالدعم ، أي ان جاء هذا الدعم فاهلا وسهلا به وان شح فلن يتوقف النادي ابدا والعجله ستدور وتستمر .
الحلقة المفقودة بينكم في ادارة النادي وبين المجلس الشرفي حملت تبعات كثيرة فهل تعتقد انه حان الوقت لطي الخلافات ؟
لا يوجد خلافات ولكن هنالك عدم تواصل بالاجتماعات ولكن هانحن نعود ونجتمع لصالح الاتفاق والجميع متفق على اهمية دعم النادي لخدمة ابنائه ومواصلة انجازاته .
عضو شرف النادي هلال الطويرقي لا يزال يسجل غيابا طويلا عن الاتفاق فما هي الاسباب ؟
لماذا تسألني عن غياب هلال .. اذهب الى هلال بنفسه واسأله لماذا فضل الرحيل والابتعاد فهو الاحق بالاجابة عن هذا السؤال .
هل وجهتهم له الدعوة من اجل الحضور للاجتماع الشرفي ؟
اعتقد ان الاخوان وجهوا له الدعوة ، مع تأكيدي بان النادي مفتوح لهلال الطويرقي وغيره ولسنا مجبرين على اجبار أي شخص بالعودة .

الملف الاستثماري
لماذا لم يجد الاتفاق حتى الان راعيا مناسبا من قبل الشركات التجارية ؟
لان كل الشركات العاملة بالوسط الرياضي لم تعطي المنطقة الشرقية حقها بل لم تعطي الشرقية بالا واعتبارا ، فكيف ترديها ان تنصف الاتفاق ..!! ، اعتقد ان هنالك مشكلة كبيرة تجاه تعامل هذه الشركات مع الاندية وايضا هنالك مشكلة في تحديد معايير اختيار الاندية لرعايتها ، والشركات التجارية العاملة بالوسط الرياضي نحن اول من يستهلك منتجاتها ( الهاتفية ) ومع ذلك نلقى منها تجاهلا كبيرا دون ان نعرف الاسباب .
هل تعتقد ان هيئة دوري المحترفين تتحمل جزء من هذه المسئولية ؟
نعم تتحمل جزء كبير فالهيئة وقعت عقودا مع طيران الامارات ومع شركة تويوتا ومع ذلك اتضح بانه ليس لنا أي دخل من هذه الاعلانات سوى الحصة البسيطة من الاعلانات في الملاعب .
ولكن بامكانكم القبول بعرضهم فان تحصل على مليونين افضل من ان تخوض الموسم بلا ميزانية واضحة ؟
لا بالنسبة لي المعادلة خاطئة .. حيث افضّل ان العب من غير راعي ونتحمل نحن التكاليف المالية والدعم ، على ان نحظى براعي يبخس حقنا ، أي ان ادفع انا مليون ونصف بالسنة افضل من ان تعطيني شركة معينة مبلغ مليوني ريال وتضع شعارها على صدور اللاعبين أي اني ارفض المساومة من قبل بعض الشركات في حب الاتفاق .
بصراحة .. من هو الممول المساند لك في ادارة النادي ؟ ومن تحمل منكم الجزء الاكبر في الدعم ؟
انا ادعم من جيبي وكذلك بعض الاخوان من اعضاء الشرف فنادي الاتفاق اعتبره ناديي وبيتي الثاني ولذلك ادعمه باستمرار من جيبي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.