75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



58 مليون دولار حجم الإنفاق على أمن المطارات في المنطقة بحلول 2015
نشر في عناوين يوم 27 - 12 - 2010

توقَّع تقرير حديث أن ينمو الإنفاق على قطاع أمن المطارات بما في ذلك دعم وتحديث الأجهزة في منطقة الشرق الأوسط ليصل إلى نحو 212 مليون درهم (ما يعادل 57.7 مليون دولار أمريكي) بحلول عام 2015، في ظل الزيادة الملحوظة في حركة إنشاء المطارات.
وأوضح التقرير الصادر عن قسم الأبحاث والدراسات في شركة (إيبوك ميسي فرانكفورت)، المنظمة لمعرض ومؤتمر الأمن والسلامة (إنترسك 2011)؛ أن الإنفاق على قطاع أمن المطارات في الشرق الأوسط شهد نموا سنويا مركبا بنسبة 7.5 % منذ عام 2008، أي ما يصل إلى 127.7 مليون درهم (ما يعادل 34.7 مليون دولار أمريكي) سنويا، كما أشار إلى أن حصة المنطقة بلغت 14.4 % من إجمالي سوق أجهزة المراقبة وحماية البنية التحتية العالمي.
وأوضح أحمد باولس، الرئيس التنفيذي لإيبوك ميسي فرانكفورت، قائلا: "يعد أمن المطارات أحد أهم القطاعات التي يركز عليها معرض ومؤتمر الأمن والسلامة (إنترسك) في دورته الجديدة والمقرر إقامته في الفترة من 16 إلى 18 من يناير المقبل، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض".
وأشارت الشركة إلى أن نتائج البحث الذي أجرته شركة (فروست آند سوليفان) الاستشارية أوضحت أن حجم إنفاق الإمارات على قطاع أمن المطارات قُدر ب 31.6 مليون درهم في عام 2009، وهو ما يشكل نسبة 23 % من إجمالي الإنفاق على هذا القطاع في الشرق الأوسط.
وبيَّن باولس أن المعرض سيشهد مشاركة 800 عارض، ويتوقع أن يصل عدد زواره إلى 22 ألف زائر من المتخصصين والعاملين في قطاع أجهزة الأمن والحماية وحفظ السلامة، لافتا إلى أن صناعة الطيران في منطقة الشرق الأوسط تشهد نموا هائلا، حيث يتم التخطيط لتنفيذ مشاريع كبيرة للمباني والإنشاءات الخاصة بالمطارات على مستوى المنطقة، إضافة إلى زيادة الإنفاق على أجهزة المراقبة ونظم التحكم لحفظ الأمن وتطبيق معايير السلامة.
وقال إنه من المنتظر أن يكون مطار آل مكتوم الدولي الجديد، الذي يجري تنفيذه حاليا في جبل علي، والذي شهد تدشين رحلات خاصة بقطاع شحن الشركات، أكبر مطار يستوعب أكبر عدد من الركاب على مستوى العالم، مشيرا إلى أنه مع اكتماله سيكون المطار أكبر خمس مرات من مطار دبي الدولي الحالي وسيقدم خدماته ل 120 مليون راكب سنويا، ما يعزز الطلب على أحدث النظم الأمنية الدقيقة، وتطبيقات أمن ومراقبة النطاق.
وتابع: "أدى ارتفاع معدلات المخاطر الأمنية والتهديدات العالمية إلى زيادة التركيز على قطاع حفظ الأمن وقيام الحكومات ببذل الجهود المادية والمعنوية للحد من تلك المخاطر ووضع الخطط اللازمة لتجنبها".
وتؤكد مؤسسة التقنية IMS في تقريرها الصادر خلال العام الجاري والذي يحمل عنوان "سوق الشرق الأوسط للمراقبة بالفيديو وأجهزة التلفزة وCCTV" أن سوق الشرق الأوسط لمعدات المراقبة بكاميرات الفيديو يشهد نموا بنسبة تصل إلى أكثر من 10 % خلال العام الجاري، إلى جانب توقعات بنمو كبير في المنطقة بحلول عام 2013.
يعد معرض ومؤتمر الأمن والسلامة إنترسك المعرض الأكبر والأشمل في قطاع الأمن والسلامة في منطقة الشرق الأوسط، حيث يشارك في المعرض عدد من أبرز الشركات المتخصصة في أجهزة وأدوات المراقبة الخاصة بقطاع أمن الطيران، مثل: كارداكس، إيست إميج، سميث ديتكشن. ومن الجدير بالذكر أن إنترسك نجح باعتباره أكبر معرض تجاري للأمن والسلامة في المنطقة وعلى مدار 12 عاما في تسليط الضوء على أوضاع الصناعة حول العالم. استقطب المعرض في دورته السابقة 19,159 زائرا (بزيادة 11 % عن 2009) حضروا من 96 دولة، كما شارك في المعرض أكثر من 710 عارضين من 50 دولة.
ويقدم معرض ومؤتمر الأمن والسلامة (إنترسك 2011) أحدث التقنيات والأجهزة في قطاعات الأمن التجاري والأمن الوطني، الطيران، الأمن الوطني والشرطة، الحرائق والإنقاذ، والصحة والسلامة، كما ينظم مؤتمرا يقام على هامش المعرض على مدى أيامه الثلاثة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.