نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ريال مدريد وبرشلونة .. أرقام قبل الكلاسيكو
نشر في عناوين يوم 29 - 11 - 2010

يخوض ريال مدريد وبرشلونة، عملاقا الكرة الإسبانية، الكلاسيكو الأول هذا الموسم بالدوري المحلي اليوم الإثنين، 29 نوفمبر 2010، والذي يتسم بطابع خاص متمثلا في امتلائه بالأرقام القياسية.
وفقا لوكالة الأنباء الإسبانية سيكون ملعب كامب نو شاهدا على أقوى فريقين بالليجا، ريال مدريد المتصدّر برصيد 32 نقطة، وخلفه برشلونة حامل اللقب، بفارق نقطة وحيدة، اللذين أعلنا مسبقا عن تأهبهما التام للمواجهة النارية بفوزهما على الترتيب 5 - 1 أمام بلباو، و8 -0 أمام ألميريا.
وسيصل ريال مدريد لكامب نو بعدما حقق 32 نقطة جمعها من 12 مباراة (تعادلين وعشرة انتصارات)، ليحقق أفضل انطلاقة له في تاريخ مشاركاته بالدوري الإسباني، وليسجل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو أفضل نتيجة لمدرب يقود الملكي في أول مواسمه.
وعلى الجانب الآخر يسعى مدرب برشلونة الشاب، بيب جوارديولا، للسير في تحطيم الأرقام القياسية بعد تقدمه على المدرب إيلينيو ايريرا ليصبح سادس مدرب يحقق أعلى انتصارات في الليجا مع برشلونة (68 فوزا) حتى الآن، بعد إنجازه غير المسبوق بتحقيقه سداسية بطولات تاريخية في عام 2009 ، لم يحققها مورينيو.
وتعد المواجهة هي الأولى بين مورينيو وجوارديولا في الكلاسيكو، رغم أنهما التقيا الموسم الماضي عندما كان البرتغالي على رأس الإدارة الفنية لإنترناسيونالي الإيطالي ونجح وقتها في إقصاء جوارديولا وفريقه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليتوج في النهاية باللقب.
ويصنف مورينيو حاليا كواحد من أفضل مدربي العالم، وكان فوزه على برشلونة جواز سفره للانتقال إلى مدريد لقيادة حلم النادي الملكي للعودة إلى البطولات الغائبة عن خزائنه منذ فترة، ولإنهاء سيطرة برشلونة على لقب الليجا طوال الموسمين الماضيين، بفضل نجمه وأحد أفضل لاعبي العالم، الأرجنتيني ليونيل ميسي.
كما حقق برشلونة رقما قياسيا جديدا بالفوز في جميع مبارياته خارج الديار حتى الآن (6 مباريات)، ليحطم الرقم القياسي السابق لريال مدريد في موسم 1991-1992.
ولم يتحقق الفوز التاريخي لبرشلونة بثمانية أهداف نظيفة أمام مضيفه ألميريا سوى في عام 1959 عندما فاز خارج الديار على لاس بالماس.
وعلى جانب آخر يتنافس نجما كرة القدم العالمية، البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، على لقب هداف البطولة (بيتشيتشي)، ويتفوق الأول بإحرازه 15 هدفا، بفارق هدفين عن ميسي، هداف الموسم الماضي وصاحب الكرة الذهبية.
وحقق كريستيانو رقما قياسيا يرغب في استمراره بإحرازه 15 هدفا في أول 12 اسبوعا، وهو ما لم يحققه أي لاعب في صفوف ريال مدريد منذ موسم 1935- 36 عندما أحرز سونيادو 16 هدفا.
وعلى الجانب الآخر حقق نجم برشلونة، ميسي، رقما قياسيا آخر بدخوله نادي المائة بتسجيله 101 هدف في بطولة الدوري الإسباني وحدها، بعد ثلاثيته في مرمى ألميريا، وهو ما يعد إنجازا بالنسبة للاعب لم يتعد عمره 23 عاما.
ويتفوق ميسي في إجمالي الأهداف التي أحرزها لبرشلونة هذا الموسم بإحرازه 19 هدفا، منها خمسة في دوري أبطال أوروبا وهدف في كأس الملك، مقابل 19 هدفا لكريستيانو، منها ثلاثية بدوري الأبطال وآخر في كأس الملك.
كما يتنافس قائدا عرين المنتخب الإسباني، المتوج بلقب كأس العالم بجنوب إفريقيا، إيكر كاسياس وفيكتور فالديس، على جائزة زامورا لأفضل حارس في الليجا، حيث يعد كلاهما أفضل حارسين بالبطولة، ويتفوق حارس الماتادور الأساسي وريال مدريد بعدما منى مرماه بستة أهداف فقط، مقابل ثمانية في مرمى فالديس.
وفي منافسة أخرى يدخل ريال مدريد اللقاء وهو الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة في الدوري، فيما يعد برشلونة الفريق الأقل خسارة بالبطولة (هزيمة واحدة أمام إيركوليس)، ويرغب حامل اللقب في استعادة القمة والتفوق على جميع المستويات في المباراة المقبلة في حالة الفوز، فيما يكفي التعادل أو الفوز لفريق مورينيو البقاء في الصدارة والحفاظ على كونه أفضل هجوم ودفاع حتى الآن في الليجا.
وبهذا يتنظر عشاق الليجا الإسبانية واحدا من أفضل مباريات الكلاسيكو على مدار سنوات بين العملاقين ريال مدريد وبرشلونة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.